أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن الطيران الإسرائيلي شن غارات جوية، اليوم الثلاثاء، على منزل في بلدة صديقين التابعة لقضاء صور جنوبي لبنان.

وذكرت الوكالة - في بيان اليوم، الثلاثاء، أن العدوان الجوي الإسرائيلي الذي تعرضت له بلدة الخضر بقضاء بعلبك جنوبي لبنان أدى لتدمير مبنى سكني بداخله خمسة أشخاص.

ولفتت إلى أن الطيران الإسرائيلي شن عدة غارات على عدد من الأماكن في مجمع تاج الدين الكائن على طريق بلدة معركة بقضاء صور جنوبي لبنان، كما شن الاحتلال غارة على منزل في بلدة صديقين بقضاء صور جنوب لبنان.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان باستشهاد 3 أشخاص في الغارة الإسرائيلية قبل ساعات على بلدة عيتيت في مدينة صور، مشيرة إلى تمكن فرق الدفاع المدني التابع لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية من انتشال الجثث.

وعلى صعيد متصل، خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت مرتين فوق منطقة جزين بمحافظة الجنوب وعلى علو منخفض، كما حلقت طائرة مسيرة إسرائيلية بشكل مستمر على علو منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت.

كما خرق طيران الاحتلال جدار الصوت على دفعتين وبشكل قوي جدًا، في أجواء شمال نهر الليطاني في قرية الزهراني في محافظة النبطية، وكذلك فوق راشيا والبقاع الغربي.

من ناحيته، أعلن الجيش الإسرائيلي تمكن قواته على الحدود اللبنانية من قتل المئات من عناصر حزب الله منذ بدء العملية العسكرية في لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش - في بيان وفقًا لصحيفة (يدبعوت آحرانوت) الإسرائيلية - إنه حتى الآن تم قتل مئات العناصر المسلحة وتدمير عشرات الأنفاق والبُنى التحتية والمخابئ التي تحتوي على أعداد كبيرة من الأسلحة التابعة لحزب الله على طول الحدود اللبنانية.

وشن طيران الاحتلال سلسلة غارات استهدفت بلدات الصرفند، والسكسكية، وأنصارية في قرية الزهراني، وكذلك غارة استهدفت بلدة جبشيت في النبطية، بالإضافة إلى شن غارات على بلدة جويا، ومدينة بنت جبيل وبلدتي يانوح وعيتيت في صور.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ عملية عسكرية برية في لبنان، في أول أكتوبر الجاري، بعد أيام من شن غارات جوية دامية أدت لمقتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله والعديد من مساعديه، إلى جانب نحو 1000 شخص آخرين في مناطق عديدة من البلاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة بنت جبيل شن غارات

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أغار الطيران الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على بلدة عربصاليم في جنوب لبنان، كما أغار على منزل في بلدة أرزون.
وذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن العدوان الجوي الإسرائيلي الذي تعرضت له بلدة الدوير أدى إلى تدمير مبنى سكني مؤلف من 3 طوابق، كما استهدفت غارة إسرائيلية منطقة تحويطة الغدير في الضاحية الجنوبية. 
وأوضحت الوكالة أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن جولة جديدة من الغارات على عدد من الأماكن وبلدات في قضاء صور، كما شن الطيران المعادي سلسلة غارات على قرى قضاء بعلبك.
في سياق متصل، قصف حزب الله اللبناني تجمعًا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستعمرة يرؤون بالصواريخ، كما قصف مدفعية ‌‏الاحتلال الإسرائيلي في دلتون وفي ديشون (شمال إسرائيل) بالصواريخ.

مقالات مشابهة

  • غارات مكثفة وقصف مدفعى إسرائيلي شديد على الجنوب اللبناني
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدة بلدات جنوبي لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على بلدتي عدلون وأنصارية في الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي عنيف على عدة بلدات في لبنان
  • غارات إسرائيلية على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • جيش العدو يواصل غاراته الجوية على عدة مناطق لبنانية
  • قوات الاحتلال تنفذ غارات مكثفة وقصفا مدفعيا على عدد من بلدات الجنوب اللبناني
  • إطلاق 40 صاروخا من الجنوب اللبناني تجاه المواقع الإسرائيلية الشمالية (تفاصيل)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على بلدات وقرى لبنانية