الوحدة نيوز/ واصل العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء، عدوانه الواسع على لبنان، مرتكباً مزيداً من المجازر، باستهدافه القرى والبلدات في الجنوب والبقاع، والضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي آخر اعتداءاته لليوم، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت سلسلة من الغارات العنيفة التي تجددت صباح اليوم الثلاثاء.

وذكرت الميادين أن ما يزيد عن 27 غارة استهدفت الضاحية الجنوبية خلال 24 ساعة.

وأكدت أن العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته على الضاحية، مستهدفاً طواقم الدفاع المدني ورجال الإنقاذ لمنعهم من التقدم في اتجاه المناطق المستهدفة، وأن سيارات الدفاع المدني والإسعاف “عاجزة عن دخول الضاحية بسبب القصف الصهيوني لها”.

في السياق ذاته، أشارت الميادين إلى أن النيران لا تزال تندلع حتى الآن إثر الغارة الأخيرة على تحويطة الغدير في الضاحية.. لافتةً إلى أن الغارة طالت على ما يبدو خزانات الوقود.

وبالتوازي مع ذلك، قصفت مدفعية العدو الصهيوني مرتفعات جبل السدانة عند أطراف العرقوب في جنوبي لبنان.

وطال القصف المدفعي الصهيوني علما الشعب والناقورة، بينما أغارت طائرات العدو على مدينة صور بالقرب من مستشفى حيرام، وعلى مدينة النبطية، واستهدفت غارة من مُسيّرة صهيونية دراجة في بلدة الرمادية الجنوبية، كما استهدف الطيران الصهيوني بلدات ياطر والخيام وتفاحتا.

أمّا في البقاع، فاستهدفت طائرات العدو، عدة بلدات في البقاع الغربي والشرقي، مما أدى إلى ارتقاء شهداء.

وأكد الميادين، أنّ العدو الصهيوني ارتكب مجزرة في بلدة الخضر في البقاع الشمالي شرق لبنان.

وفي إطار استهداف القطاع الصحي، أكدت منظمة الصحة العالمية، أنها تحققت من 36 هجوماً على المرافق الصحية منذ أكتوبر الماضي في لبنان.

ويستمر العدو الصهيوني في عدوانه على لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023.. وبحسب الإحصائيات الأخيرة لوزارة الصحة في لبنان، ارتفع عدد الشهداء إلى 2083، فيما وصل عدد الجرحى إلى 9869 جريحاً.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي الضاحیة الجنوبیة العدو الصهیونی

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يشن أكثر من 30 غارة عنيفة على ضاحية بيروت

الثورة نت/..

شنت الطائرات الحربية الصهيونية، فجر اليوم الأحد، أكثر من 30 غارة عنيفة على مناطق متفرقة في الضاحية الجنوبية لبيروت، في “أعنف ليلة” منذ توسيع العدو عدوانه الشامل على لبنان في 23 سبتمبر الماضي.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية: إن “الضاحية الجنوبية لبيروت شهدت أعنف ليلة منذ بداية العدوان الصهيوني بعد استهدافها من الطائرات الحربية الصهيونية بأكثر من 30 غارة”.

وأضافت الوكالة: “سُمعت أصداء الغارات الصهيونية على الضاحية في العاصمة بيروت وغطت سحب الدخان الأسود أرجاء الضاحية كافة”.

وذكرت أن الغارات استهدفت “محطة وقود توتال على طريق المطار، ‏ومبنى في شارع البرجاوي بمنطقة الغبيري، إضافة إلى مناطق الصفير، وبرج البراجنة، وصحراء الشويفات، وحي الأمريكان، والمريجة، والليلكي، وحارة حريك”.

مقالات مشابهة

  • غارات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وبلدات بالقطاع الشرقي
  • ماذا قال الجيش الإسرائيليّ عن آخر غارة استهدفت الضاحية الجنوبية؟
  • مجدداً.. العدو الإسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • العدو الصهيوني يشن أكثر من 30 غارة عنيفة على ضاحية بيروت
  • بالفيديو .. آثار الدمار في الضاحية الجنوبية إثر قصف عنيف خلال الساعات الماضية
  • أكثر من 30 غارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت في أعنف ليلة منذ بداية العدوان
  • عاجل - وكالة الأنباء اللبنانية: أكثر من 30 غارة على الضاحية الجنوبية في أعنف ليلة منذ بدء الهجوم الإسرائيلي
  • إعلام لبناني: نحو 30 غارة على الضاحية الجنوبية خلال الساعات الماضية
  • إعلام لبناني: أكثر من 25 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية