الوحدة نيوز/ ناقش وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية، ديسما ماينا، أنشطة البعثة التي تنفذها في اليمن وخططها للعام القادم.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أهمية توسيع بعثة أطباء بلا حدود السويسرية، مجال عملها ليشمل أكبر عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المحافظات.

وأوضح أن المنظمات الدولية غير الحكومية تحظى بدعم واهتمام حكومة التغيير والبناء، وبرنامجها الذي يضمن تعزيز العلاقات مع تلك المنظمات وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

بدورها أوضحت رئيس البعثة أن أطباء بلا حدود السويسرية مستمرة في تقديم المساعدات الطبية والعلاجية في اليمن للعام القادم 2025م.

كما بحث وزير الخارجية والمغتربين جمال عامر، اليوم مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء، يورغ مونتاني، أوجه التعاون بين الوزارة والبعثة.

واستمع الوزير عامر إلى شرح عن نتائج زيارة وفد البعثة لطاقم السفينة المحتجزة جالاكسي ليدر.

وأكد وزير الخارجية، أن صنعاء تراعي الجوانب الإنسانية في التعامل مع طاقم السفينة وهو ما يأمر به الدين الإسلامي الحنيف.

وعبر عن تطلع الحكومة لأن تضاعف البعثة جهودها في البحث عن التمويلات غير المشروطة وهو ما يمثل توجه بعثة الصليب، وبالمقابل فإن حكومة التغيير والبناء تعمل على تعزيز وتسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في البلاد، لتتمكن من أداء مهامها.

من جهته أعرب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن تقديره للمعاملة الحسنة، للبحارة المحتجزين، مشيراً إلى أن الوضع الصحي للطاقم جيدة وهناك عدد من الملاحظات ذات العلاقة.

وعبر عن تقديره لحكومة التغيير والبناء على التسهيلات التي قدمتها للمنظمات الدولية والتي تساعد كثيراً في ضمان استمرار تمويل مشاريع البعثة في اليمن للعام المقبل 2025م.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي التغییر والبناء وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير عمل البلديات بالتعاون مع المنظمات الدولية

في إطار الجهود المستمرة لدعم التعاون بين ليبيا والمنظمات الدولية، لتعزيز التنمية المستدامة في مجالات البيئة والإدارة المحلية، عقدت وزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية، الخميس، اجتماعا مع كل من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وذكرت الصفحة الرسمية للوزارة في فيسبوك أن “الاجتماع ناقش عدد من المبادرات المشتركة لدعم وتطوير قدرات البلديات الليبية في مجالات الإدارة البيئية والتخطيط العمراني”.


وأضافت الوزارة في بيان، “تم الاتفاق على عدة خطوات مهمة تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والإدارية للمتدربين من البلديات، حيث تمت الإشارة إلى أهمية تسليم شهادات لـ 75 متدربًا شاركوا في المرحلة الأولى من الدراسة التدريبية، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تطوير المهارات العملية والنظرية في إدارة النفايات، حيث تم تدريب المتدربين على استخدام تطبيق Wact، والذي يهدف إلى حساب مكونات النفايات”.

و أضافت، “تناولت المناقشات أيضاً سياسات القوانين المتعلقة بإدارة النفايات، حيث تمت مقارنة الإطار القانوني في ليبيا بالسياسات المطبقة في دولتي مصر وتونس، مما يعكس أهمية تحسين القوانين البيئية لتلبية التحديات المحلية والدولية”.

وفي ختام الاجتماع تم “الاتفاق على تنظيم زيارة ميدانية خلال الربع الأول من عام 2025، على أن يتم تحديد البلد المضيف في وقت لاحق، مع اقتراح دراسة تجربة المغرب في إدارة النفايات للاستفادة من الحلول الفعالة التي قدمتها”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يناقش مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية أنشطة البعثة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء
  • وزير الخارجية يلتقي بعثتي اللجنة الدولية للصليب الأحمر و أطباء بلا حدود السويسرية
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين وممثل منظمة الصحة العالمية
  • السودن يطالب مجلس حقوق الإنسان بدعم اللجنة الوطنية وعدم فرض آليات خارجية
  • وزير الخارجية يلتقي المدير القطري للمجلس الدنماركي للاجئين
  • الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية إلى كوكب “الزهرة”
  • مناقشة تطوير عمل البلديات بالتعاون مع المنظمات الدولية