الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث.. بعد مرور ما يقرب من ثمانية أشهر على إعلان الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، إصابته بمرض السرطان وبدء تلقي العلاج، قرر أطباءه فجأة بوقف العلاج لفترة مؤقتة، للسماح له بالسفر إلى أستراليا كأول زيارة خارجية له بعد إصابته بالسرطان.

ومن المقرر أن تشهد جولة الملك في أستراليا زيارة لسيدني وكانبيرا برفقة الملكة كاميل، ثم يسافر تشارلز الثالث إلى دولة ساموا الواقعة في جنوب المحيط الهادئ، لحضور اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث CHOGM.

الملك تشارلز الثالث الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث

وأوضحت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الملك سيستمر في علاجه من السرطان حتى يسافر، على أن يستأنف العلاج بمجرد عودته إلى المملكة المتحدة، بعد رحلة ذهاب وعودة بطول 30 ألف ميل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرحلة كانت أطول بشكل ملحوظ مع جولة في نيوزيلندا، والتي تم إلغاؤها خلال الصيف، وتم النظر إلى قدرة الملك على القيام بالجولة كدليل على مرونته والتقدم الناجح في علاجه.

هل يحكم بريطانيا ملك جديد؟

وجاء في صحيفة «ديلي بيست» الأمريكية، أن هناك خططا داخل الأوساط الملكية تمهيدا لعهد الملك ويليام الخامس حتى مع إمكانية الإعلان في نهاية المطاف عن شفاء الملك تشارلز الثالث بالكامل.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الخطط بدأت بعدما أعلن الملك تشارلز الثالث فى فبراير الماضى أنه مصاب بالسرطان، الأمر الذي يطلق عليه بلغة رجال البلاط الملكي «تغيير الحكم».

وذكرت «ديلي بيست» أن قرار الملك بالإعلان عن إصابته بالسرطان أجبر أقاربه وموظفي العائلة المالكة على التفكير فيما قد يعنيه حكم الملك ويليام الخامس بالنسبة لهم.

إذ أوضحت أن ويليام عاد وأصبح يتمتع بمكانة أعلى بكثير من والده، الذي قضى الأسابيع القليلة الماضية في جمع قوته والحفاظ عليها من أجل جولة أستراليا، وسيستأنف ويليام السفر الدولي الطويل عندما يسافر إلى جنوب إفريقيا في أوائل نوفمبر ومن المتوقع أن يكون الحدث رفيع المستوى.

اقرأ أيضاًولي العهد السعودي يطمئن الجميع على خادم الحرمين الشريفين: «الملك بصحة جيدة»

رئيس بيلاروسيا: لن نتردد في استخدام الأسلحة النووية ضد من يهدد أراضينا

انطلاق الاجتماعات الفنية على مستوى الخبراء للدورة الرابعة من اللجنة المصرية الرومانية المشتركة ببوخارست

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إصابة الملك تشارلز بالسرطان الحالة الصحية للملك تشارلز الثالث الملك تشارلز الملك تشارلز الثالث المملكة المتحدة بريطانيا تشارلز تشارلز الثالث مرض الملك تشارلز مرض الملك تشارلز الثالث مرض تشارلز الثالث الملک تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

هل يستطيع المشاركة مع منتخب العراق؟.. الكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين

العراق – كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها مهاجم نادي الخور القطري ومنتخب العراق، أيمن حسين، عن جاهزيته التامة للمشاركة مع “أسود الرافدين” ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2026.

وخضع أيمن حسين البالغ من العمر 28 عاما، لعمل جراحي، بعد معاناته من نزيف داخلي في الصدر نتيجة كدمة، عقب مشاركته في مباراة بين “أسود الرافدين” ومنتخب عمان في 5 سبتمبر الماضي.

وجاء في بيان من إدارة نادي الخور، جاء فيه، امس الاثنين: “بشأن اللاعب الدولي أيمن حسين، يود نادي الخور أن يعلن بأن اللاعب قد قام بمتابعة فحوصاته الطبية اليوم، وقد أظهرت الفحوصات الطبية تحسن حالة اللاعب.

العودة التدريجية للمباريات الرسمية هي شعار المرحلة القادمة لاستكمال جاهزية اللاعب”.

بينما قالت وكالة الأنباء العراقية (واع): “الطاقم الطبي في مستشفى حمد في العاصمة القطرية الدوحة، منح الضوء الأخضر لأيمن حسين للمشاركة (مع منتخب بلاده)، بعد إتمامه الفحص الطبي الأخير”.

ويستعد منتخب العراق لخوض مباراتين ضد كل من المنتخبين الفلسطيني والكوري الجنوبي، في يومي 10 و15 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كاس العالم لكرة القدم 2026.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل - آخر تطورات الحالة الصحية لـ الملك سلمان بن عبدالعزيز (بيان رسمي)
  • هل يستطيع المشاركة مع منتخب العراق؟.. الكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين
  • صحيفة بريطانية: بدء التحضير لجنازة الملك تشارلز الثالث
  • صحف بريطانية: بدء التجهيز لجنازة الملك تشارلز
  • آخر تطورات الحالة الصحية لأيمن حسين.. هل يستطيع المشاركة مع منتخب العراق؟
  • آخر تطورات الحالة الصحية للفنانة نشوى مصطفى
  • تطورات جديدة بشأن الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى بعد إجرائها عملية في القلب
  • نقابة الممثلين تكشف لـ «الأسبوع» تطورات الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى
  • «الممثلين» تكشف تطورات الحالة الصحية لـ نشوى مصطفى.. هل عادت لمنزلها؟