أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن فخره بأبطال مصر الذين رفعوا علم الوطن عاليًا وسجلوا إنجازات مميزة في البطولات البارالمبية. 

وأوضح طلعت أن الفرنسيين قدموا تهنئة خاصة لهؤلاء الأبطال، مما يعزز مكانة مصر الرياضية على الساحة الدولية.

وأضاف طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ملتزمة بدعم ورعاية المواهب الشابة من خلال الأكاديمية المتخصصة في تطوير المهارات التكنولوجية، التي توفر البرمجيات والأدوات والأجهزة المساعدة لدعم الأبطال البارالمبيين.

 وأكد الوزير أن الوزارة تعمل مع مختلف الشركات والمؤسسات لتطوير برامج وأجهزة تساعد هؤلاء الأبطال على تحقيق المزيد من الإنجازات.

واختتم الوزير بتأكيد فخر قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتقديم الدعم المستمر لهؤلاء الأبطال وتكريمهم على إنجازاتهم التي تعد مصدر اعتزاز للوطن.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزيرا الاتصالات والشباب يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024

كرّم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أبطال مصر الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 من العاملين بالشركة المصرية للاتصالات ولاعبي نادي المصرية للاتصالات، وذلك بحضور الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية، والمهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما حققه أبطال مصر فى دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 وإصرارهم على تحقيق العديد من الميداليات ورفع اسم مصر عاليا فى باريس، معربا عن فخره بالإنجاز الرياضي الذي حققه أبطال المصرية للاتصالات.

دعم مواهب مصر في مختلف الألعاب البارالمبية

وأكد الدكتور عمرو طلعت التزام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدعم أبطال ومواهب مصر في مختلف الألعاب البارالمبية بالتعاون مع اللجنة البارالمبية، مشيرا إلى دور الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذو الاعاقة والتي تعد مركز بحث وتطوير وحاضنة تكنولوجية للشركات التي تعمل في مجالات التكنولوجيات المساعدة، عن طريق تطويع كافة عناصر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من برمجيات وأجهزة ومعدات لخدمة ومساندة ذوى القدرات الخاصة.

وذكر أن الأكاديمية توفر معامل متطورة على أعلى مستوى للشركات العاملة في مجال التكنولوجيات المساعدة لتطوير برمجياتها، لتصبح أكثر قدرة على ملائمة مستخدميها وبالتالي توفير الدعم الذي يتطلعون إليه.

تطوير التكنولوجيات المساعدة لدعم متحدي الإعاقة

وأشار «طلعت» إلى أن وزارة الاتصالات تدعم كافة المبادرات والأفكار الخلاقة والهادفة في مجال تطوير التكنولوجيات المساعدة، لدعم الاشخاص متحدى الإعاقة من أجل بناء مستقبل رقمي أفضل من متحدي الإعاقة وأبطال مصر في الألعاب البارالمبية.

وعبر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة خلال التكريم، عن فخره بالإنجازات التي حققها أبطال مصر في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، وقال «إن تكريم أبطالنا اليوم يأتي في إطار استراتيجية الوزارة التي تركز على دعم الرياضات البارالمبية وذوي القدرات الخاصة، فهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به للشباب المصري في التحدي والإصرار على تحقيق الأهداف، وإن ما حققه هؤلاء الأبطال في باريس يُعد إنجازًا كبيرًا ليس فقط للرياضة المصرية بل أيضًا للمجتمع المصري ككل وسنواصل تقديم كل الدعم الممكن لهم لضمان استمرارهم في تحقيق النجاحات وتقديم الأداء المشرف في مختلف المحافل الدولية».

مقالات مشابهة

  • وزيرا الاتصالات والشباب يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024
  • وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات
  • وزير الاتصالات: تطويع التكنولوجيا لخدمة ذوى القدرات الخاصة
  • بيراميدز: لا نمتلك الكثير من المعلومات عن فريقي ديجوليبا وساجرادا
  • وزير الاتصالات: إطلاق خدمات الجيل الخامس لحظة فارقة في تاريخ القطاع
  • ألو تعليق من وزير الاتصالات على تفعيل خدمات الجيل الخامس
  • الأردن يعقد أضخم منتدى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأكثر من 3000 مشارك من 16 دولة
  • خالد حميدة يتحدث عن أهمية رقمنة أعمال البارزين لمصر
  • 23 مركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" فى مختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات