أعلنت جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، النتيجة النهائية لكلية الطب للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، لطلاب الفرقة الأولي وعددهم الإجمالي ٩٦٥ طالب وطالبة، وطلاب الفرقة الثانية وعددهم الإجمالي ٤٧٧ طالب وطالبة.

وذكرت الجامعة في بيان لها، أنه بالنسية للفرقة الأولي نجح ٥١١ طالب وطالبة وتم انتقالهم للفرقة الثانية بنسبة نجاح ٥٣٪ منهم ١٧٧ طالب حصل علي تقدير امتياز، كما حصل عدد ١٠٨ طالب علي تقدير عام جيد جيدًا، وحصل عدد ٦٩ طالب علي تقدير عام جيد.

وتابع البيان: بالنسبة لنتيجة الفرقة الثانية حيث بلغ العدد الإجمالي ٤٤٧ طالب وطالبة للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ نجح وانتقل للفرقة الثالثة عدد ٣٥١ طالب وطالبة بنسبة نجاح ٧٨.٥ ٪، حيث حصل عدد ١٨٨ طالب علي تقدير عام امتياز، وحصل ١٠٠ طالب علي تقدير عام جيد جيدًا، كما حصل ٥٧ طالب علي تقدير جيد.

يُذكر أن الامتحانات تتم بطريقة إلكترونية في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، ولا يوجد تدخل بشري في التصحيح، لضمان المصداقية والنزاهة ولا يوجد أخطاء في النتيجة والطالب يستطيع التعرف علي النتيجة قبل أن يغادر الامتحان إذا رغب في ذلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج أخبار جامعة سوهاج نتيجة كلية الطب العام الجامعي ٢٠٢٣ ٢٠٢٤ بيان إعلامي طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

خبير استراتيجي: لا يمكن لإسرائيل تدمير عقيدة عناصر حزب الله

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني سابقا، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ركزت على استهداف معدات وأسلحة حزب الله اللبناني لتجريده من أساليب الدفاع والمقاومة.

مقاتل حزب الله اللبناني يستخدم أرضه ويجهزه لهذا 

وشدد «عثمان»، في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن إسرائيل لا يمكنها تدمير عقيدة عناصر حزب الله وهي رأس المثلث، مؤكدًا أن عنصر حزب الله اللبناني يجهز أرضه للقتال، وأن عناصر حزب الله مدربة أقوى من الفرد الإسرائيلي، مضيفًا: «7 أيام للفرقة 98 قوات خاصة بالجنوب اللبناني لم تتمكن إحداث نجاحات.. ونقل اللواء الجولاني من غزة لجبهة الشمال ويعمل دائمًا في منطقة الجولان لكي يخلخل الدفاعات لحزب الله اللبناني».

وأوضح أن القوات الإسرائيلية تحارب في جنوب لبنان ولم تتمكن من الوصول إلا لـ500 متر، منوهًا بأن معدلات القتال في المناطق الجبلية نصف كيلو متر في الساعة، وكان من المفترض وصول قوات الجيش الإسرائيلي لأطول نقطة في النهر الليطاني لكن المقاومة أوقفته ولم تستطيع تحقيق النجاحات.

النطاق الجبلي ضيف جدًا 

وتابع: «صعب يهاجم جيش الاحتلال بالفرقة 91 مع الفرقة 98 في الجنوب اللبناني.. لأن النطاق الجبلي ضيق جدًا وستكون الفرقة 91 لتدعيم العمليات العسكرية»، مُوضحًا أن الاستعانة بالفرقة 91 في الجنوب اللبناني ضعف إسرائيلي سواء في الاستخبارات أو القتال على الأرض.

مقالات مشابهة

  • رسوب طلاب طب سوهاج بنسبة 80% لعام 2024
  • ما السبب؟.. رسوب 47% بالفرقة الأولى بـ "طب سوهاج"
  • %53.. جامعة سوهاج تعلن النتيجة النهائية للفرقتين الأولى والثانية لكلية الطب
  • جامعة سوهاج تعلن النتيجة النهائية للفرقتين الأولى والثانية لكلية الطب
  • منطقة سوهاج الأزهرية تُكّرِم أوائل الطلاب وحفظة القرآن الكريم
  • أبحاث "كلية التربية" بالرستاق تحصد المراكز الأولى ضمن جائزة "نحن عمان"
  • خبير استراتيجي: لا يمكن لإسرائيل تدمير عقيدة عناصر حزب الله
  • جامعة عمران تكرم أوائل طلاب كلية الطب
  • جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم أنشطة