بوابة الوفد:
2024-10-08@18:23:40 GMT

في هذه الحالات استدعي سيارة الإسعاف فورا

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

أعلن الدكتور ألكسندر مياسنيكوف أن جميع الأشخاص الذين أصيبوا باحتشاء عضلة القلب شعروا قبل بضعة أيام من حدوثها بأحاسيس غريبة ووعكة خفيفة.

ويقول: "وبعدها يشعرون في نفس الوقت بضيق التنفس وضغط في الصدر يزداد ويزداد، ويصعب عليهم الجلوس ويشعرون بنقص الأوكسجين ويتعرقون كثيرا".

ووفقا له، عند ظهور هذه الأعراض يجب خلال ساعتين أن يكون الشخص تحت إشراف الطبيب، لأنه خلال هذه الفترة يمكن إنقاذ حياة المصاب بوضع دعامات في الوعاء الدموي.

وينصح مياسنيكوف الشخص الذي يعاني من ألم في الصدر، بعدم تشخيص السبب بنفسه، لأن الطبيب المختص يمكنه فقط تحديد ما إذا كان السبب عصبيا أو قلبيا. وبصورة عامة يجب الاهتمام والعناية بالنفس لمنع تطور الحالة إلى احتشاء عضلة القلب ومن أجل ذلك يجب الإقلاع عن التدخين وتخفيض الوزن ومستوى الكوليسترول، والقيام بنشاط بدني ومن المهم أن يعرف كل شخص عوامل الخطر لديه لأن احتشاء عضلة القلب لا يحدث فجأة من دون سبب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احتشاء عضلة القلب التدخين الكوليسترول

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يجدد تهديداته لسكان مخيم جباليا في غزة لإخلاء منازلهم فورا

أفادت مراسلة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل، أن جيش الاحتلال يجدد تهديداته لسكان مخيم جباليا في قطاع غزة لإخلاء منازلهم فورا.

 

الشرق الأوسط ساحة للتنافس الانتخابي| ماذا غيرت حرب غزة في النهج الأمريكي؟.. خبير يجيب طفولة تحت أنقاض غزة.. والد شهيدة الـ إسكيت يتحدث لـ صدي البلد


وقالت مراسلة القاهرة الإخبارية، إن جيش الاحتلال يعلن أنه بصدد العمل بقوة في منطقة جباليا ويكرر دعوته للسكان باخلاء المنطقة والانتقال جنوبا.

 

أوضاع صحية صعبة في غزة 

وفي سياق متصل، قالت الدكتور حنان بلخي ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية ، إن  انعقاد الدورة الحادية والسبعين للجنة الإقليمية لشرق المتوسط هذا العام، وهي الأولى بعد أن توليت منصب المدير الإقليمي، في ظل الصراع المتصاعد الذي يهدد حياة الملايين من الناس وسبل عيشهم في شتى أنحاء الإقليم.


وأضافت بلخي ، خلال كلمة لها: أدى 12 شهرا من النزاع في غزة إلى مقتل 6% من مجمل السكان أو إصابتهم. وكثير من المصابين من النساء والأطفال الذين يواجهون الآن إعاقات دائمة. وقد نزح 90% من سكان غزة، ويعيشون في مخيمات مكتظة، تقل فيها فرص الحصول على الغذاء والماء والرعاية الصحية. وهم يتنقلون بشكل متكرر، وقد صدرت أوامر إخلاء أخرى خلال الأيام القليلة الماضية.


وتابعت: تتضاءل القوى العاملة الصحية في غزة، حيث لقى ما يقرب من 1000 عامل صحي حتفهم، وفقا لما ذكرته وزارة الصحة. وتعد غزة اليوم واحدة من أخطر الأماكن التي تعمل فيها الأمم المتحدة وشركاؤها، إذ قتل 289 من موظفي الأمم المتحدة منذ أكتوبر 2023.
 

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقطع طريق الإسعاف بين غزة والشمال
  • جيش الاحتلال يجدد تهديداته لسكان مخيم جباليا في غزة لإخلاء منازلهم فورا
  • مركز مصراتة الطبي: سنشرع في إجراء عمليات معقدة وباهظة الثمن لمختلف الحالات الخاصة بأمراض القلب
  • على رأسها الإسعاف.. 3 توجيهات من وزير الصحة لقيادات الوزارة
  • دراسة حديثة: السرطان السبب الرئيسي للوفاة في فرنسا بنسبة 25.5%
  • أبرزها ضيق التنفس.. تعرف على أعراض الإصابة بنوبة قلبية
  • خلي بالك.. جمال شعبان يكشف أعراض اختلال كهرباء القلب
  • “المعاشات” تطرح دورة جديدة على منصة “جاهز” حول الديون ومواجهة الصعوبات المالية
  • بعد زيادة أعداد المصابين في السودان.. كل ما تريد معرفته عن حمي الضنك