اتهم نادي مانشستر سيتي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بـ "تضليل" الأندية بشأن القضية القانونية التي خاضها الفريق السماوي بشأن قواعد المسابقة التي تحكم الصفقات التجارية.

مانشستر سيتي يتهم رابطة الدوري الإنجليزي بـ«تضليل» الأندية

وكتب سيتي إلى الأندية الـ19 الأخرى المشاركة في المسابقة، وكذلك رابطة الدوري، في وقت متأخر من مساء أمس الإثنين، للطعن في تفسير الرابطة على نتيجة الحكم.

وشدد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الأربعة الأخيرة على موقفه من أن جميع قواعد المعاملات المالية (أيه بي تي)، المتعلقة بمنع عقود الرعاية مع شركات ترتبط بمالكي الأندية أصبحت الآن باطلة.

وكشف سيمون كليف، المستشار العام للنادي، في رسالة بالبريد الإلكتروني اطلعت عليها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا): "للأسف، فإن الملخص مضلل ويحتوي على العديد من الأخطاء".

مدرب بلاك بولز: الأهلي ملك إفريقيا.. وهذا رأيي في مواجهة الزمالك عمرو أديب عن أزمة برج الزمالك: مساحة ألماظ وعلينا الاستفادة منها

وأضاف كليف "ومع ذلك، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو اقتراح رابطة الدوري الإنجليزي بإقرار قواعد (أيه بي تي) جديدة في غضون الأيام العشرة المقبلة".

وتابع "عندما اقترحت رابطة الدوري الإنجليزي قواعد (أيه بي تي) الأصلية في أواخر عام 2021، أشرنا إلى أن العملية (التي استغرقت عدة أسابيع) كانت متسرعة وغير مدروسة وستؤدي إلى قواعد تتعارض مع المنافسة. وقد أثبت الحكم الأخير صحة هذه المخاوف تماما".

وأوضح كليف "أعلنت المحكمة أن قواعد (أيه بي تي) غير قانونية. وموقف نادي مانشستر سيتي هو أن هذا يعني أن جميع تلك القواعد باطلة، منذ وضعها عام 2021".

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

رابطة الأندية تكشف حقيقة عدم إقامة قرعة لـ الدوري المصري الجديد

كشفت رابطة الأندية المصرية حقيقة عدم إقامة قرعة لمسابقة الدوري المصري خلال الموسم الجديد 2024/2025، بعد الأنباء التي ترددت خلال الفترة الأخيرة.

جوارديولا يكشف أسباب تمسكه بـ إيديرسون

وكانت ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية، قد أكد على أن الشركة المسؤولة عن إعداد جدول الدوري خلال الموسم الجديد، تقوم خلال الفترة الحالية بالإعلان عن جدول المباريات بدون تأجيلات، مما جعل هناك أنباء بأن الدوري سيُلعب بدون إقامة قرعة بين الأندية.

وأعلنت رابطة الأندية عبر المركز الإعلامي: "بالطبع، لا صحة لعدم إجراء قرعة للدوري المصري الممتاز الموسم الجديد".

وتابعت: "سيتم إجراء القرعة قبل بداية الموسم بـ 10 أيام".

الجدير بالذكر أن رابطة الأندية أعلنت أن بطولة الدوري المصري الموسم الجديد ستقام من دور واحد كمرحلة أولى، ثم يتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين، بداية من المركز الأول حتى التاسع ينافسون على لقب الدوري.

مقالات مشابهة

  • مانشستر سيتي يحقق انتصارا جزئيا على رابطة الدوري الإنجليزي في نزاع قضائي
  • مانشستر سيتي يكسب معركته ضد الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يحقق فوزًا قانونيًا على رابطة الدوري الإنجليزي
  • سيتي ورابطة الدوري الإنجليزي يزعمان النصر في معركتهما القانونية
  • مانشستر سيتي يكسب «الحُكم التاريخي» في «البريميرليج»
  • مانشستر سيتي: انتصرنا في معركتنا القانونية ضد الدوري الإنجليزي
  • رابطة الأندية تكشف حقيقة عدم إقامة قرعة لـ الدوري المصري الجديد
  • رابطة الأندية تكشف عن موعد قرعة الدوري للموسم الجديد.. تعرف عليه
  • الدوري الإنجليزي: فوز أرسنال على ساوثهامبتون ومانشستر سيتي على فولهام