كشف الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، عن أن ممارسة الرياضة والمشي يزيدان من هرمون السعادة.

جمال شعبان: الضغط والسكر والكوليسترول تمثل مثلث الرعب الخطر لأي مواطن السوشيال ميديا سلاح خطير للغاية في الوقت الراهن 

وأكد جمال شعبان، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، أن السوشيال ميديا سلاح خطير للغاية في الوقت الراهن، متابعا أن مصر من اعلى الدول في العالم استهلاكا للسمن الصناعي.


وأشار الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، إلى أن السهر وقلة الحركة أحد أسباب ضغط الدم، لافتا إلى أن واحد من كل 3 أشخاص في مصر يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جمال شعبان امراض القلب ارتفاع ضغط الدم الدكتور جمال شعبان اسباب ضغط الدم هرمون السعادة الإعلامية فاتن عبد المعبود أستاذ أمراض القلب جمال شعبان

إقرأ أيضاً:

وجع قلوب المصريين ومثلث الرعب لأي مواطن.. جمال شعبان يطلق تصريحات خطيرة

أطلق الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، تصريحات هامة نرصد أبرزها في السياق التقرير التالي.

جمال شعبان: قلوب المصريين هى الأكثر وجعا زراعة النواب تواصل مناقشة خطتها.. والكارت الذكى ودودة الحشد ضمن الملفات قلوب المصريين هى الأكثر وجعا 

كشف الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، تفاصيل جديدة عن ارتفاع نسبة الوفيات بين الشباب خلال الفترة الأخيرة.
وأكد أن قلوب المصريين هى الأكثر وجعا، متابعا أن الضغط المرتفع يضغط على شريان القلب والضغط المنخفض مفيد للقلب.
وأشار الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، إلى أن السهر وقلة الحركة أحد أسباب ضغط الدم، لافتا إلى أن واحد من كل 3 أشخاص في مصر يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

الضغط والسكر والكوليسترول يمثلون مثلث الرعب الخطر لأي مواطن 

كشف الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، عن علاج الضغط مستمر مع المريض ولا يمكن الاستغناء عنه.
وأكد جمال شعبان، أن الضغط والسكر والكوليسترول يمثلون مثلث الرعب الخطر لأي مواطن، متابعا أن الزعل المكبوت يؤثر على القلب بشكل كبير.
وتابع أن حجر الشيشة يساوي 40 سيجارة، ومتلازمة القلب المنكسر في السيدات أكثرمن الرجال، لافتا إلى أن  التشجيع والتعصب الجنوني للكرة قد يؤدي لأزمة قلبية. 

ممارسة الرياضة والمشي يزيدان من هرمون السعادة 

كشف الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، عن أن ممارسة الرياضة والمشي يزيدان من هرمون السعادة.
وأكد جمال شعبان، أن السوشيال ميديا سلاح خطير للغاية في الوقت الراهن، متابعا أن مصر من اعلى الدول في العالم استهلاكا للسمن الصناعي.
وأشار الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب ورئيس معهد القلب الأسبق، إلى أن السهر وقلة الحركة أحد أسباب ضغط الدم، لافتا إلى أن واحد من كل 3 أشخاص في مصر يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

يحذر من السهر وقلة الحركة

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، من السهر أثناء الليل وقلة الحركة في أوقات النهار، باعتبارهم أحد أسباب ضغط الدم.

وأضاف أن ربع المصريين البالغين يعانون من الضغط المرتفع، فقد يصاب واحد من كل ثلاثة أفراد بهذا المرض، معقبًا: «الضغط هو القاتل الصامت».

وتابع شعبان: الضغط المرتفع هو الذي يؤدي إلى إصابة الشريان التاجي، وقد يكون بداية أعراضه الإصابة بالفشل الكلوي، أو جلطة الدم.

وأوضح الدكتور جمال شعبان، أن الضغط المرتفع، والسكر المرتفع، والكوليسترول، يمثلون مثلث الرعب الخطر لأي مواطن، فالثلاثة يؤدون للإصابة بأمراض القلب أو مرض الذبحة الصدرية.

تأخر الزواج يصيب بأمراض القلب.. فيديو

حذر الدكتور جمال شعبان، استشاري امراض القلب، من استهلاك صحة الشباب في تناول الشيشة، قائلاً: «حجر الشيشة بمثابة علبتين سجائر، وكثير من الشباب بيشرب ومش حاسس بحاجة».

وأضاف، أن ضغوط الحياة والسهر والأرق أحد أسباب زيادة أمراض القلب في الفترة الأخيرة.

كما حذر شعبان، الشباب، من التأخر في الزواج، قائلاً: الشباب المتأخر في الزواج هم الأكثر عرضه للإصابة بأمراض القلب عن غيرهم من المتزوجين، ولكن بشرط أن يكون الزواج سعيد».

وأوضح الدكتور جمال شعبان، أن كلا من الزعل المكبوت والفرحة الشديدة يؤثرون على القلب بشكل كبير، وهو ما ظهر مؤخرًا بعد وفاة مشجع أهلاوي بهدف لفريق النادي الأهلي في أحد المباريات، نتيجة فرحة زيادة.

أرخص دواء للوقاية من أمراض القلب.. من غير فلوس

نصح الدكتور جمال شعبان، استشاري امراض القلب، بضرورة النوم في أوقات الليل من 4 إلى 5 ساعات على الأقل، حتى لا يتعرضوا للإصابة بأزمة قلبية.

وقال خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، « لابد من النوم من 4 إلى 5 ساعات في أوقات الليل، وعدم الاستمرار في نوم الشباب طيلة النهار».

كما نصح شعبان، بضرورة الحرص على أداء رياضة المشي، قائلاً: «الرياضة والمشي يزيدان هرمون السعادة، فالمشي يعتبر أرخص دواء في الدنيا للوقابة من أمراض القلب».

وحذر الدكتور جمال شعبان، من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء والكباب، وكذا تناول الطعام باستخدام السمنة الصناعي والملح والسكر الأبيض؛ نظرًا لضررها بالصحة، معقبًا: تناول الأشياء دي كارثة، وعشان تستفيد كويس تناول فراخ وسمك ولحم الأرانب.

مقالات مشابهة

  • جمال شعبان يكشف عن دواء مجاني يقي من أمراض القلب.. فيديو
  • جمال شعبان: حجر الشيشة يعادل علبتين سجائر.. وتأخر الزواج يصيب بأمراض القلب
  • جمال شعبان يفجر مفاجأة: تأخر الزواج يعرض الشباب لأمراض القلب
  • وجع قلوب المصريين ومثلث الرعب لأي مواطن.. جمال شعبان يطلق تصريحات خطيرة
  • الدكتور جمال شعبان يكشف عن أرخص دواء للوقاية من أمراض القلب
  • جمال شعبان يحذر الشباب: تأخر الزواج يصيب بأمراض القلب.. فيديو
  • جمال شعبان: قلوب المصريين هى الأكثر وجعا
  • خلي بالك.. جمال شعبان يكشف أعراض اختلال كهرباء القلب
  • جمال شعبان يكشف تأثير الزعل على القلب