سرايا - اشارت معطيات لجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى إصابة 48 جنديا في غزة ولبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، في ظل استمرار جيش الاحتلال في شن عدوان شامل على لبنان وحرب إبادة على قطاع غزة.

ووفقاً للمعطيات التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي على موقعه، الثلاثاء، فقد ارتفع عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى 4640 مقارنة بـ 4592 يوم أمس.



وتشير المعطيات إلى أن من بين الجرحى 2317 أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 أكتوبر 2023.

وتفيد بمقتل 730 جنديا إسرائيليا منذ بداية الحرب بينهم 348 بالمعارك البرية في غزة.

وبدعم أمريكي مطلق ترتكب قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 إبادة جماعية بقطاع غزة خلفت أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وآلاف المفقودين، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال "الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربا على لبنان، عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صواريخ الحوثي لم تقتل جنديا إسرائيليا منذ هجوم «7 أكتوبر»

قال إياد الموسمي، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الحوثيين أطلقوا أعدادا كبيرة من الصواريخ على الأراضي المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي، لكنها لم تقتل جنديا إسرائيليا واحدا، موضحا أنّ ضربات الحوثيين كانت بمثابة إعلان لهم، كما أنّ جماعة الحوثيين ترى أنّها تقوم بهذه الهجمات لتخفيف الضغط على الفلسطينيين وحزب الله اللبناني.

تأثر التجارة بتوتر الأوضاع

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي خالد عاشور، عبر جولة المراسلين، على قناة القاهرة الإخبارية، أنّ توتر الأوضاع من جانب الحوثيين أثر على المستوى الداخلي باليمن من خلال ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى تأثر التجارة الدولية، كما أنّ وصول السفن إلى الموانئ اليمنية لم يكن كما كان سابقا، فضلا عن انخفاض حركة التجارة الدولية التي تمر على البحر الأحمر وباب المندب، وارتفاع الضرائب والتأمين على دخول السفن إلى الموانئ اليمنية.

الجماعة ترى نفسها بديل حزب الله

وتابع: «فيما يتعلق بجماعة الحوثي أنّها ترى نفسها اليوم البديل لحزب الله، وهذا ما أعلنه زعيم الجماعة أمس عندما تحدث بمعلومات دقيقة عن حجم الخسائر التي تعرضت لها غزة ولبنان، وما ألحقه الكيان الإسرائيلي من ضربات وجرائم».

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلى يعلن إصابة 48 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الاحتلال يقر بإصابة 50 جنديا خلال 24 ساعة في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 48 جندياً بينهم 7 بجروح خطيرة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 في حالة خطرة بآخر 24 ساعة
  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة على جبهات القتال
  • مقتل 728 جنديا إسرائيليا وإصابة 4576 منذ بداية الحرب على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: صواريخ الحوثي لم تقتل جنديا إسرائيليا منذ هجوم «7 أكتوبر»
  • جيش الاحتلال: مقتل 726 جنديا إسرائيليا منذ هجوم السابع من أكتوبر
  • مقتل وإصابة 14 جندياً إسرائيلياً في عملية فدائية ببئر السبع