الثورة نت:
2024-10-08@18:28:20 GMT

اختتام مشروع تمكين ٣٨عاملة وأسرة منتجة بصعدة

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

اختتام مشروع تمكين ٣٨عاملة وأسرة منتجة بصعدة

الثورة نت|

اختتم اليوم في محافظة صعدة مشروع تمكين 38 عاملة وأسرة منتجة في مجال تقنيات الخياطة الصناعية المتقدمة من مختلف المعامل الإنتاجية والجمعيات النسوية في منطقة آل الصيفي ومدينة صعدة والطلح وضحيان.

هدف المشروع على مدى أربعة أشهر بتمويل الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر وتنفذه مؤسسة خيرات العطاء التنموية إلى بناء قدرات مالكات المشاريع والأسر المنتجة في مجال تقنية الخياطة الصناعية المتقدمة، وتخريج كوادر نسائية تم تدريبهن مدربات لنقل خبراتهن إلى المناطق الأخرى في المحافظة.

وفي الاختتام أشارت مستشارة تطوير الأعمال بالمؤسسة عفاف أبو اصبع إلى أهمية المشروع الذي يعد خطوة مهمة نحو تمكين المرأة وتعزيز استقلاليتها الاقتصادية في المناطق الحضرية والريفية من خلال تخريج نساء قادرات على الإنتاج بجودة عالية للمساهمة في تحسين المستوى المعيشي لأسرهن وتنمية الاقتصاد المحلي.

وذكرت أن هذا المشروع سيسهم في تحسين جودة المنتجات الوطنية وتوفير فرص العمل ورفد المصانع والمعامل الإنتاجية بأياد عاملة مؤهلة، كما سيخلق مشاريع تجارية مستدامة من شأنها الاسهام في نمو الاقتصاد الوطني.

ويأتي المشروع في إطار سعي الهيئة العامة لتنمية المشاريع الصغيرة والأصغر ضمن رؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، لزيادة خبرات العاملات والأسر المنتجة في مجال تقنيات الخياطة الصناعية ونقلها لمعامل وأسر أخرى في مختلف مناطق المحافظة مستقبلاً، وإيجاد فرص عمل في المعامل الإنتاجية وزيادة مبيعات المعامل والأسر المنتجة المستهدفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في السوق المحلي بالمحافظة.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المدربات والمتدربات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مشروع التمكين الاقتصادي صعدة

إقرأ أيضاً:

علاء عابد: مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالمتوسط يعزز علاقات مصر بدول النيل

استعرض النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ۳۷۱ لسنة ۲۰۲٤ بشأن الموافقة على اتفاق المنحة المقدمة من بنك التنمية الإفريقي للمساهمة في إعداد المرحلة الثانية من دراسات الجدوى الخاصة بمشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط (VICMED) بمبلغ ۲ مليون دولار أمريكي.

وأضاف عابد ، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، أنه ايمانا من لجنة النقل والمواصلات بأهمية تعزيز دور مصر الإقليمي والريادي على المستوى الأفريقي، فأن اللجنة تشيد بتبنى الحكومة المصرية لمشروع الخط الملاحي بطول نهر النيل وروافده الذي يتم تنفيذه تحت رعاية الاتحاد الافريقي.

وأوضح أن مصر هي الدولة الرائدة لهذا المشروع الذي يخدم جميع دول حوض النيل، كما أنه يُعيد لمصر ريادتها الأفريقية، مؤكدا على ضرورة تنشيط الدبلوماسية المصرية لعقد تفهمات مع دول حوض النيل تضمن الإسراع في نهو الدراسات الخاصة بهذا المشروع والبدء في الأعمال التنفيذية له.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن المشروع المستهدف سيحدث طفرة إيجابية في تحسين وتعزيز علاقات مصر بدول حوض النيل، إلى جانب العوائد الاقتصادية الكبيرة التي تعود على مصر وباقي دول الحوض الأخرى.

وأكد النائب علاء عابد، أن المشروع سوف يوفر وسيلة نقل دولية ومحلية بتكلفة محدودة بالمقارنة بتكلفة إنشاء الطرق البرية والسكك الحديدية وهذا ما يعزز مشاركة جميع دول الحوض في تنفيذ هذا المشروع. 

وترى اللجنة أن المشروع يمثل بعدا إستراتيجيا للأمن القومى المصرى من خلال التكامل والتعاون مع دول القارة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • "التربية" تكرم المشاركين في مشروع "المدارس الخضراء" وتدشن النسخة الثالثة لـ50 مدرسة
  • الانتقالي يطّلع على مستوى تنفيذ المشاريع في القطاعين الزراعي والسمكي
  • «القومي للمرأة»: مشروع تحويل المخلفات الزراعية إلى سماد يساهم في تمكين السيدات
  • علاء عابد: مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالمتوسط يعزز علاقات مصر بدول النيل
  • بالأرقام.. مكاسب مصر من مشروع رأس الحكمة في الساحل الشمالي
  • محافظ مطروح يتفقد جراج أتوبيسات مشروع النقل الجماعي.. صور
  • 600 فرصة عمل جديدة ضمن مشروع «شبابنا».. ننشر رابط التقديم
  • الصوفي يطلع على سير تنفيذ مشروع طريق في بني العوام
  • البرنامجُ التدريبي "الإشراف على المشاريع الإنشائية في مواقع العمل"