قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لعناصر تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، في هذا التوقيت حمل رسائل مهمة، بينها أن «جيش مصر قوي ورشيد يحمي ولا يهدد ولا يعتدي».

وأضاف «القصاص»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت في برنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن الانتصار الذي حققته مصر في 6 أكتوبر 1973 غير التوازن الاستراتيجي في المنطقة، كما أن الرئيس السيسي وجه رسائل سلام، وفي نفس التوقيت وجه رسائل بامتلاك مصر القدرة والقوة.

ونوه أن الرئيس السيسي أكد أهمية إنهاء الحرب على غزة التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 40 ألف شخص أكثرهم من الأطفال والنساء، وعشرات الآلاف من الجرحى، كما أكد ضرورة أن يكون هناك سلام حقيقي لقيام الدولة الفلسطينية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الرئيس أنور السادات كان لديه رؤية صادقة بأن الحرب ليست غاية ولكنها وسيلة لتحقيق أهداف سياسية، وعلى القائد السياسي أن يضع أهمية حماية الشعب من ناحية، ويحقق الأهداف السياسية من ناحية أخرى.

وتابع: «وجه الرئيس السيسي رسالة تؤكد مسؤولية مصر التاريخية تجاه القضية الفلسطينية وحرص مصر على وقف الحرب ودخول المساعدات الإنسانية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر تفتيش الحرب القضية الفلسطينية الرئیس السیسی أن الرئیس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية

قال الرئيس السيسي: إن السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية، متابعا: لا يوجد لدينا أجندة خفية تجاه أي أحد، والحرب هي حالة استثنائية.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة بالجيش الثاني الميداني، أن موقف مصر ثابت وعادل تجاه القضية الفلسطينية، ونؤكد أنه من حق الشعب الفلسطيني العيش في دولة مستقلة، مشددا على أن القضية الفلسطينية قضية محورية في وجدان الجميع.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد الخميس الماضى حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر أكتوبر المجيد، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتى حاملًا معه نسائم الانتصار والمجد، "تلك الأيام التى نستحضر فيها دروس النصر ونحتفى بالأبطال والشهداء ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التى تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها بعد أن تم إعدادهم، وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية".

 

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: كلمة الرئيس السيسي في «تفتيش الحرب» حملت رسائل عميقة
  • الحوار الوطني يرصد رسائل الرئيس السيسي في تفتيش الحرب الفرقة السادسة المدرعة
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • شقيق الرئيس السادات يروي لـ«الوطن» كواليس انتصار أكتوبر: ملحمة وطنية
  • رسائل الرئيس السيسي للشعب المصري في ذكرى انتصارات أكتوبر
  • أبرز رسائل الرئيس السيسي في ذكرى حرب أكتوبر: «الانتصار دليل على إرادة الشعب وقوة جيشه»
  • المحافظون ورؤساء الجامعات يهنئون الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة