الجزيرة:
2024-10-08@18:24:34 GMT

قطر للطاقة تزود شل بالنافثا لـ20 عاما

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

قطر للطاقة تزود شل بالنافثا لـ20 عاما

أبرمت شركة قطر للطاقة اتفاقية طويلة الأمد لتزويد شركة شل الدولية للتجارة الشرقية، في سنغافورة، بالنافثا.

وبموجب الاتفاقية سيتم تزويد شركة شل الدولية بما يصل إلى 18 مليون طن من النافثا على مدى 20 عاما اعتبارا من أبريل/نيسان 2025، بحسب ما نقله بيان لقطر للطاقة.

والنافثا مصطلح يطلق على العديد من السوائل المتطايرة والقابلة للاشتعال يحصل عليها من خلال تقطير العديد من المركبات العضوية، وتستخدم كمذيبات للدهون والأصماغ وغيرها.

وقال المهندس سعد بن شريده الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة: "نحن سعيدون بالتوقيع على أول اتفاقية لقطر للطاقة لبيع النافثا تبلغ مدتها 20 عاما، وهي أكبر اتفاقية وأطولها حتى الآن".

وأضاف "هذه هي الاتفاقية الثانية من نوعها التي نوقعها مع شل منذ عام 2019، وهو ما يبني على إستراتيجيتنا في إقامة علاقات أقوى مع شركائنا والمستهلكين النهائيين من الشركات الكبيرة".

قطر للطاقة وشل تتمتعان بشراكة إستراتيجية طويلة الأمد من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة (الجزيرة)

وتابع الكعبي: "يعزز توقيع هذه الاتفاقية العلاقة بين قطر للطاقة وشل، التي هي ليست مشتريا موثوقا للنافثا فحسب، بل شريك رئيسي وإستراتيجي. ونتطلع إلى البناء على علاقاتنا الطويلة مع شل وتحقيق نجاحات أكبر في المستقبل".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة شل، وائل صوان: "هذه الصفقة ستدعم سعي شركة شل إلى تقديم المزيد من القيمة لعملائنا في جميع أنحاء العالم. هذا التوقيع اليوم يمثل إنجازا مهما جديدا في شراكتنا الراسخة".

وتتمتع قطر للطاقة وشل بشراكة إستراتيجية طويلة الأمد من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة في صناعة الطاقة في قطر وحول العالم، بما في ذلك مشاريع قطر للطاقة للغاز الطبيعي المسال، ومصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل، والعديد من الاستثمارات المشتركة الأخرى، وفق البيان.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قطر للطاقة العدید من شرکة شل

إقرأ أيضاً:

خبير: كلمة الرئيس اليوم تحمل في طياتها العديد من الرسائل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، الخبير الاستراتيجي ونائب عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقًا، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني تحمل في طياتها العديد من الرسائل الموجهة للداخل المصري أو للخارج، وهذا الإجراء يتم بشكل مفاجيء وبشكل دوري، وهدف هذا التفتيش رفع كفاءة القوات المسلحة.
وأضاف اللواء أركان حرب الدكتور عثمان هلال، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن حضور الرئيس السيسي تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني يعد أمرًا مهمًا، إذ أن الجيش الثاني يعمل بالتوجيهات الرئاسية على الاتجاه الشمالي الشرقي لسيناء في مصر، حيث أن المقصود من تفتيش الحرب وصول الوحدة إلى 100% من الكفاءة العالية والتجهيزات في التسليح والاستعداد، موضحًا أن الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بعد التفتيش يمكن لها أنَّ تستلم مهمة وتنفذها، إذ أنها تكون مستعدة لخوض أي مهمة.

وأكد أن عملية التفتيش تتضمن الكثير من الرسائل السامية للعالم الخارجي، خاصة في ظل التحديات الكثيرة التي تمر بها المنطقة".

مقالات مشابهة

  • "قطر للطاقة" توقع اتفاقا لتزويد "شل" بالنافثا لمدة 20 عاما
  • "قطر للطاقة" توقع اتفاقا لتزويد "شل" بالنافثا لمدة 20 عاما
  • خبير: كلمة الرئيس اليوم تحمل في طياتها العديد من الرسائل
  • المشاط: الشراكات الدولية نتج عنها العديد من المشروعات في مجال الهيدروجين الأخضر
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع شركة نواة للطاقة
  • WP: هل تملك تل أبيب استراتيجية طويلة الأمد بعد ضرب حزب الله؟
  • صندوق الاستثمارات العامة يستثمر في مجموعة “سيلفريدجز” مع شركة “سنترال”
  • «PIF»: شركة أنتاج وقود منخفض الكربون بـ 37.5 مليار ريال 
  • شركة مورو تمنح المجلس الأعلى للطاقة بدبي الشهادة الخضراء