موقع 24:
2024-10-08@18:22:02 GMT

كشف وجه قاتل متسلسل حير بريطانيا منذ 136 عاماً

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

كشف وجه قاتل متسلسل حير بريطانيا منذ 136 عاماً

أخيراً كشف وجه قاتل متسلسل عرف بـ "جاك السفاح" بعدما ظل لغزاً حيّر الشارع البريطاني منذ أكثر من 136 عاماً.

هذا هو وجه القاتل المتسلسل الأكثر شهرة في العالم، وفقاً للخبير البريطاني راسل إدواردز  الذي قضى نحو ثلاثة عقود في التحقيق في قضية جاك السفاح الذي ارتبط بضلوعه  بمقتل 5 نساء في وايت تشابل، شرقي لندن عام 1888.

في كتابه الجديد بعنوان "تسمية جاك السفاح: الكشف النهائي"، استعرض سلسلة التحقيقات الطويلة التي أجراها ليتمكن من تشكيل صورة بالأبيض والأسود لوجه القاتل المتسلسل آرون كوزمينسكي، المهاجر اليهودي البولندي.

وبحسب صحيفة ديلي ستار، استخدم الباحث راسل إدواردز تقنية إعادة بناء الوجه المتطورة بواسطة برنامج كمبيوتر لإنشاء هذه الصورة للمظهر المحتمل للقاتل في ذلك الوقت.

وقد سبق أن رسم الكثير من المحققين صوراً قيل إنها الأقرب لوجه "جاك سفاح"، تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، من بينهم المحقق البريطاني جيف ليهي.

الاستعانة بالحمض النووي

ذكر إدواردز أن هذه الصورة لوجهه تم رسمها بناء على الاستعانة بأدلة الحمض النووي من وشاح أحد ضحاياه من فتيات الليل، معتبراً بذلك أنها الصورة الأقرب للواقع لجاك السفاح.

وشرح رحلته الطويلة للحصول على هذا الدليل من الضحية الذي عثر عليه عام 2007 في مزاد يزعم أن الوشاح الحريري وُجد على جثة كاثرين إيدويس التي كانت الضحية الثانية من بين خمس ضحايا، رغم أن البعض يتوقع أن العدد الحقيقي لضحاياه بلغ  11 على الأقل، وجميعهن من النساء.

واعتبر إدواردز أنه نجح في حل اللغز، حيث تطابقت عينة الدم على الوشاح مع أحد أحفاد كاثرين، لذلك أكد في كتابه الجديد حول جاك السفاح بأن وجه القاتل لم يعد غامضاً بعد اليوم.
 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بريطانيا جاک السفاح

إقرأ أيضاً:

جيرونا يتنفس الصعداء في «الوقت القاتل»!

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ريفالدو يتغزل بـ«ظاهرة» برشلونة! أنشيلوتي يتحسر على «الإصابة البالغة»


تنفس جيرونا، ثالث الموسم الماضي، الصعداء، وعاد إلى سكة الانتصارات، بعد سلسلة من ست مباريات متتالية، من دون فوز محلياً وقارياً، وذلك بتخطيه ضيفه القوي أتلتيك بلباو 2-1 في الوقت القاتل في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب ميتشل اللقاء باحثاً عن فوزه الأول منذ 1 سبتمبر، حين تغلب على إشبيلية 2-0 خارج الديار، قبل أن يفشل بعدها في تحقيق أي انتصار في أربع مباريات في الدوري واثنتين في دوري أبطال أوروبا (4 هزائم وتعادلان).
وأسعف الحظ جيرونا في هذا اللقاء، ليس لأنه خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء للأوروجوياني المخضرم كريستيان ستواني فحسب، بل لأن بلباو أضاع ركلتي جزاء في اللقاء، الأولى عبر أليكس بيرينجر في الدقيقة 28، حين كان التعادل السلبي سيّد الموقف، والثانية في بواسطة أندر هيريرا في الدقيقة 58 حين كان الفريقان متعادلين 1-1.
وبدا الفريق الكاتالوني في طريقه للاكتفاء بتعادل ضد ضيفه الباسكي القادم من ست مباريات متتالية من دون هزيمة محلياً وقارياً، وذلك بعدما وصل الفريقان إلى الوقت بدل الضائع وهما متعادلان 1-1.
وافتتح الكولومبي البالغ 20 عاماً ياسر أسبريّا التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة من خارج المنطقة (39)، قبل أن يرد أويهان سانسيت سريعاً، بعد تمريرة بينية من بيرينجر (41).
لكن عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، أهدى أيتور باريديس أصحاب الأرض ركلة جزاء، بعدما أسقط التشيكي لاديسلاف كريتشي في المنطقة المحرمة، فنال الإنذار الثاني وطرد من المباراة فيما انبرى المخضرم ستواني (37 عاماً) الذي دخل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، لركلة الجزاء بنجاح (99).
وبفوزه الثالث للموسم، رفع جيرونا رصيده إلى 12 نقطة في منتصف الترتيب، فيما تجمد رصيد بلباو عند 14 نقطة في المركز السادس بعدما تلقى الهزيمة الثالثة للموسم.

مقالات مشابهة

  • جنجل يقتل زوجته وأخته في احور
  • من الطفولة إلى الطب.. أب يوثق مراحل حياة ابنه بصورة لكل مرحلة
  • ???? الصورة للفت الانتباه وجلب النحل الديسمبري وضهب المواكب
  • شاب تركي يقتل فتاتين وينتحر من فوق قلعة تاريخية
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: من القاتل؟ (1)
  • جيرونا يتنفس الصعداء في «الوقت القاتل»!
  • مرحبا بكم في الإمارات.. حقيقة صورة أثارت غضبا واسعا في مصر
  • صورة نادرة للبابا شنودة الثالث على الجبهة خلال حرب أكتوبر
  • الإطاحة بقاتل بعد 15 ساعة على جريمته في السليمانية