توفيت سيسي هيوستن، أسطورة موسيقى الغوسبل الأمريكية والحائزة على جائزتي غرامي، عن عمر يناهز 91 عاماً، وقد رحلت هيوستن، وهي والدة النجمة الراحلة ويتني هيوستن، صباح الاثنين في منزلها بولاية نيو جيرسي أثناء تلقيها الرعاية الطبية لمرض الزهايمر.

اعلان

وأعلنت زوجة ابنها، بات هيوستن، الخبر في بيان قالت فيه: "قلوبنا مليئة بالألم والحزن، لقد فقدنا كبيرة عائلتنا".

وأشادت بإسهامات حماتها في الموسيقى الشعبية والثقافة، واصفة إياها بأنها "لا مثيل لها".

بدأت سيسي هيوستن ،المولودة باسم إميلي درينكارد، مسيرتها الفنية في سن مبكرة كمؤدية في الكنيسة، قبل أن تحقق اختراقاً في الموسيقى الشعبية في الستينيات كعضو في فرقة "ذا سويت إنسبيريشنز" The Sweet Inspirations الشهيرة. غنت الفرقة كخلفية لعدد من نجوم السول مثل أوتيس ريدينغ ولو رولز، كما شاركت في أداء أغنيات لأريثا فرانكلين وفان موريسون وداستي سبرينغفيلد.

كما تعاونت "ذا سويت إنسبيريشنز" مع إلفيس بريسلي على المسرح، وحققت نجاحاً كبيراً بأغنيتها المنفردة "سويت إنسبيريشن". بعد نجاح الفرقة وإصدار أربعة ألبومات معاً، تركت هيوستن المجموعة لمتابعة مسيرتها الفنية المنفردة.

مغنية الإنجيل الأمريكية والمؤلفة الأمريكية سيسي هيوستن تقف لالتقاط صورة في نيويورك في 22 يناير 2013Dan Hallman/Invision/AP

أصبحت هيوستن مغنية استوديو مطلوبة، وسجلت أكثر من 600 أغنية في أنواع موسيقية متعددة على مدار مسيرتها، يمكن سماع صوتها في أغانٍ إلى جانب مجموعة واسعة من الفنانين بما في ذلك شاكا خان وجيمي هندريكس ولوثر فاندروس وبيونسيه وبول سيمون وروبرتا فلاك وابنتها ويتني هيوستن.

أكملت سيسي هيوستن العديد من الألبومات، بما في ذلك "برزنتنغ سيسي هيوستن" Presenting Cissy Houston وألبوم عصر الديسكو "ثينك إت أوفر" وألبومات الجوسبل الحائزة على جائزة غرامي "فيس تو فيس" و"هي ليديث مي".

سيسي هيوستن، يسارًا، وابنتها ويتني هيوستن Evan Agostini/AP

على الرغم من محاولات سيسي لتثني ابنتها ويتني عن دخول عالم الفن، إلا أنهما ظلتا تتشاركان في الموسيقى طوال معظم حياة ويتني. بدأ ذلك من الكنيسة وصولًا إلى العروض المسرحية والتلفزيونية والأفلام واستوديوهات التسجيل. شاركت سيسي كفنانة خلفية في الألبوم الأول لويتني، كما أدت معها أغنية "آي نو هيم سو ويل" من ألبوم "ويتني"، الذي حقق نجاحًا هائلًا عام 1987.

Related ثمانية قتلى وعدد من الجرحى في مهرجان للموسيقى في الولايات المتحدة (السلطات)إبنة الفنانة الأمريكية ويتني هيوستن تصارع الموت بغرفة للعناية المركزة في أطلنطا

عانت سيسي من فقدان ابنتها ويتني في عام 2012، ثم حفيدتها بوبي كريستينا براون في عام 2015، وكانت متزوجة لفترة وجيزة من فريدي غارلاند في الخمسينيات، ثم من والد ويتني، المدير التنفيذي في مجال الترفيه جون راسل هيوستن، من عام 1959 إلى 1990.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية انسحاب 126 فناناً من مهرجان "غريت اسكايب" البريطاني للموسيقى احتجاجًا على ارتباط الراعي بإسرائيل فنان أمريكي يتفاجأ بتعليق لوحته "النادي الجمهوري" داخل البيت الأبيض وفاة كريستينا براون ابنة ويتني هوستن نعي ويتني هيوستن موسيقى اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next بيروت ست الدنيا نعم.. أما صور الجنوبية فلها طعمٌ آخر يعرض الآن Next في خضم المجاعة.. قوات الدعم السريع تهاجم المطابخ الخيرية وتسرق طعام الجوعى يعرض الآن Next مدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نووية يعرض الآن Next نساء غزة: انعدام للخصوصية وحياة خشنة في خيام النازحين ومراكز الإيواء اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةإسرائيللبنانروسياحركة حماسحزب اللهقتلدونالد ترامبالصينثقافة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل لبنان روسيا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل لبنان روسيا نعي ويتني هيوستن موسيقى طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل لبنان روسيا حركة حماس حزب الله قتل دونالد ترامب الصين ثقافة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنها تراقب ما يحدث في لبنان عن كثب، وتريد رؤية تطبيق كامل لقرار مجلس الأمن 1701 على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وتابعت الخارجية الأمريكية: «اليوم ساعدنا 150 أمريكيا على مغادرة لبنان متجهين إلى تركيا، ونراقب التطورات في غزة ولبنان على حد السواء».

وواصلت الخارجية الأمريكية: «ما زلنا ندفع لوقف إطلاق النار في غزة وحماس لا تشارك منذ أسابيع في أي محادثات مع الوسطاء، ووضعنا مقترحا لجسر الفجوات بين إسرائيل وحماس».

واختتمت الخارجية الأمريكية: «العمليات البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن وفقا لتقييمنا».

مقالات مشابهة

  • المجر تعرقل قرض الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا حتى الانتخابات الأمريكية
  • وفاة المغنية سيسي هيوستن والدة الراحلة ويتني هيوستن
  • رحيل أسطورة الغوسبل الأمريكية سيسي والدة ويتني هيوستن
  • في ذكرى وفاة طلعت زكريا.. مسيرة تخطت 35 عاما بدأت من المسرح
  • «الخارجية الأمريكية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن
  • وفاة أسطورة أياكس ومنتخب هولندا
  • وفاة يوهان نيسكنز أسطورة أياكس والكرة الهولندية
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • تذكار وفاة القديس الأنبا صموئيل.. حكاية أسقف مظلوم في خدمة الكنيسة