مع زيادة أزمة الثقة بين إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، قال مسؤولون أمريكيون، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن كان غاضبًا عندما أخبره نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وذلك قبل دقائق من إسقاط الطائرات الإسرائيلية قنابلها فوق ضاحية بيروت الجنوبية، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

واعتبر لويد أوستن، أن عدم إخطار واشنطن بالعملية العسكرية لاغتيال حسن نصر الله يمثل خرقًا للثقة من جانب «جالانت»، لأن الإخطار المتأخر لم يسمح لوزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون» باتخاذ تدابير لحماية القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بحسب مسؤولين أميركيين.

«جالانت» لـ«أوستن»: نتنياهو أبلغني بعدم إخباركم

وقال مسؤولون إسرائيليون، إن «جالانت» أبلغ «أوستن» بأنه تلقى أوامر من بنيامين نتنياهو بعدم إخطار الولايات المتحدة مسبقًا.

وكان مسؤولون أمريكيون، قالوا إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحت في الأسابيع الأخيرة غير واثقة بشكل متزايد مما تقوله حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن خططها العسكرية والدبلوماسية في الحرب متعددة الجبهات التي تخوضها.

اغتيال حسن نصر الله

واغتالت إسرائيل الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في غارة جوية استهدفت مقر القيادة العليا لحزب الله في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية، في نهاية سبتمبر الماضي.

وكشف مسؤولان لبنانيان، أحدهما طبي والآخر أمني، أنه تم استخراج جثة حسن نصر الله ولم يجد بها أي جروح أو إصابة، وتم نقله إلى أحد مستشفيات بيروت، فيما قالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، إن وفاة «نصر الله» يرجح أن تكون بسبب الاختناق.

ولم يعلن حزب الله حتى الآن عن جنازة حسن نصر الله أو مكان وجود جثمانه، بينما كشفت مصادر أنه تم دفن «نصر الله» سرًا لدواع أمنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حسن نصر الله حزب الله الأمين العام لحزب الله اغتيال حسن نصر الله بيروت لبنان إسرائيل حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن اغتيال أحد قادة حزب الله البارزين إثر غارة جوية في بيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال مسؤول منظومة الأركان في (حزب الله) سهيل حسين حسيني، في غارة جوية إسرائيلية على بيروت.
وأوضح الجيش الإسرائيلي - في بيان، أوردته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية - أن سلاح الطيران الإسرائيلي نفذ ضربة دقيقة أدت إلى القضاء على سهيل حسين الحسيني، قائد مقر حزب الله في بيروت.
وذكر البيان "أن الحسيني، وهو عضو في مجلس الجهاد الذي يعد أعلى هيئة عسكرية لحزب الله، شارك في نقل الأسلحة بين حزب الله وإيران وكان مسؤولًا عن توزيع الأسلحة المتقدمة بين وحدات حزب الله"، مضيفا "أن هذا المقر يشرف على لوجستيات حزب الله ويدير وحدات الحزب المختلفة، كما أشرف الحسيني على وحدة البحث والتطوير التابعة لحزب الله، والتي كانت مسؤولة عن تصنيع الصواريخ وإدارة تخزين ونقل الأسلحة في لبنان".
وتابع بيان الجيش الإسرائيلي "أن الحسيني كان أيضا جزءًا من عملية تمويل وإدارة عمليات حزب الله".
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: إصابة 48 جنديا بينهم 7 بإصابات خطيرة على جبهات القتال
  • الإعلان عن تعيين أمين عام لحزب الله خلفا لحسن نصر الله
  • نائب الأمين العام لحزب الله: لولا الدعم الأمريكي لتوقف العدوان الإسرائيلي خلال شهر
  • إسرائيل تعلن اغتيال أحد قادة حزب الله البارزين إثر غارة جوية في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغتيال أحد قادة «حزب الله» في بيروت
  • سر نجاح إسرائيل في اغتيال قيادات حزب الله.. خبير إستراتيجي يوضح
  • إسرائيل تعلق على أنباء اغتيال هاشم صفي الدين.. ماذا قالت؟
  • إسرائيل تشن غارة "محددة" على الضاحية وحديث عن "اغتيال"
  • مسؤولون: مسار وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله كان متقدما وتوقف مع اغتيال "نصر الله"