كشفت البيانات الرسمية التى أصدرها وزير خارجية أمريكا أنطونى بلينكن، خلال الفترة من 7 أكتوبر 2023، وحتى جولته العاشرة والأخيرة بمنطقة الشرق الأوسط في سبتمبر 2024، تورط الولايات المتحدة الأمريكية فى إشعال الحرب على غزة، وإعطاء الضوء الأخضر لإسرائيل، لفعل ما تشاء من إبادة للشعب الفلسطينى.

وشمل التحقيق المدفوع بالبيانات، مقطع فيديو لملخص مؤتمراته الصحفية، أثناء زيارته 13 دولة عربية خلال 10 جولات بمنطقة الشرق الأوسط، وجملته المتكررة فى 21 بيانًا من إجمالى 70 بيانًا أطلقهم أثناء الأزمة، وكانت: إسرائيل ليس لها الحق فى الدفاع عن نفسها، بل وملتزمة بذلك.

وأكدت البيانات التى أطلقها أنطونى بلينكن، عدم تنازل أمريكا، عن حق "ولاد العم" مستميتًا فى الدفاع عن حق إسرائيل عن نفسها، بل وعلى العكس ملتزمًا معها بهذا الحق، متجاهلًا معاناة الملايين من الشعب المحتل فى البداية، وذلك خلال 70 بيانًا صحفيًا، بينهم 27 أصدروا من تل أبيب، و22  أصدرهم من مكتبه بواشنطن، لتتفرق الخطابات الـ21 المتبقية على منصات دبلوماسية في القاهرة والأردن والسعودية والإمارات وقطر، وعلى هامش بعض المحافل الدولية التي خصصت في أجندتها الوضع المأساوى فى غزة، خوفًا من أن يطولها الصراع.

ورغم ارتفاع حدة الغضب العالمى تجاه إسرائيل، وما تقوم به من إبادة جماعية، أوصلتها  إلى ساحة محكمة العدل الدولية، توجه بلينكن في  جولته الرابعة إلى تركيا والأردن وقطر والإمارات والسعودية، وبالتأكيد تل أبيب، وتحدث نيابة عن حكومة الاحتلال، وبرر لنتنياهو ما ارتكبه من مجازر، وحشد الجهود  الدبلوماسية والدولية لتخفيف انتقام اغتيال أحد قادة حماس وحزب الله.

وفى تحليل لكلمات ال70 بيانًا، حذر بلينكن إسرائيل من انتهاك القانون الإنسانى الدولى 21 مرة فقط، وذلك  حين ارتفعت وتيرة الصراع الإقليمى، وأعلنت الحكومات الأوروبية والغربية ضرورة التصدي لجرائم نتنياهو.

وأصر بلينكن فى 46 بيانًا،على ذكر  تصنيف حماس جماعة إرهابية، بينما، تحدث عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في 49 بيانًا.
ووفقًا للبيانات فقد دعم وزير خارجية أمريكا هجوم إسرائيل على غزة بحجة حقها في الدفاع عن نفسها، بل وبدا أن حماية المدنيين بالقطاع المحاصر، من خسائر الحرب التي لابد منها معللًا ذلك بقوله :"حماية المدنيين في غزة تعنى السماح لحماس بالانتصار"، وقال أيضًا :إذا أوقفت إسرائيل إطلاق النار الآن، فستعطى الفرصة لحماس من أجل إعادة لملمة نفسها وبدء هجوم جديد على إسرائيل، وفى 16 خطاب كرر جملته الداعمة للاحتلال : نحن ندعمهم اليوم، وسندعمهم غدًا، وسندعمهم كل يوم.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الدفاع عن عن نفسها

إقرأ أيضاً:

«سامسونج» تتوقع إعلان قفزة في أرباحها ومبيعاتها خلال الربع الثالث


سيؤول(د ب أ)
تتوقع شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة سامسونج إلكترونيكس إعلان ارتفاع أرباح التشغيل، خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 274.49%، وزيادة مبيعاتها ربع السنوية بنسبة 17.21%.
وقالت الشركة، إن أرباح التشغيل، خلال الربع الثالث قد تصل إلى 9.10 تريليون وون مقابل 2,43 تريليون وون خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وحوالي 10.44 تريليون وون، خلال الربع الثاني من العام الحالي.
كما تتوقع الشركة وصول إجمالي مبيعاتها المجمعة ،خلال الربع الثالث إلى 79 تريليون وون مقابل 67.4 تريليون وون، خلال الفترة نفسها من العام الماضي، 74.07 تريليون وون، خلال الربع الثاني من العام.
ومن المقرر إعلان نتائج الربع الثالث في وقت لاحق من الشهر الحالي.

أخبار ذات صلة «الوطني للمبرمجين» وسامسونج يتعاونان لتمكين الشباب الإماراتي بالمهارات التكنولوجية

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: إسرائيل دولة تجد نفسها فوق القانون وغير قابلة للمحاسبة
  • وزير البيئة اللبناني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • «سامسونج» تتوقع إعلان قفزة في أرباحها ومبيعاتها خلال الربع الثالث
  • محمد أبوزيد كروم: حرب أمريكا والإمارات وسر التحولات!!
  • نائب الأمين العام لـ «حزب الله»: لولا دعم أمريكا لإسرائيل لتوقفت الحرب خلال شهر
  • أمريكا والأرجنتين تجددان التزامهما بدعم أوكرانيا وتعميق العلاقات الدفاعية
  • أول تصريح إيراني رسمي يكشف مصير قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • توضيح رسمي يكشف أسباب الحريق الهائل الذي تسبب في سقوط ضحايا بسيئون
  • نتنياهو: غيّرنا مسار الحرب وميزانها ومن حقنا الرد على إيران