أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه سيطر على مجمع لعناصر حزب الله ورصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان، بينما أكد حزب الله أنه قصف مدينة حيفا ومحيطها في شمال إسرائيل بالصواريخ. 

وقال الجيش إنه رصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان نحو مناطق في شمال الدولة العبرية بما فيها مدينة حيفا، مضيفا أنه اعترض معظم الصواريخ القادمة من لبنان.

وأضاف في بيان: "في مناطق الجليل الأعلى والجليل الأوسط وخليج حيفا، تم رصد إطلاق نحو 85 مقذوفا من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية"، مشيرا إلى أن سلاح الجو استهدف "معقل حزب الله الإرهابي" في الضاحية الجنوبية.

وأضهرت صور وفيدوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي تضرر عدد من المباني في منطقة حيفا جراء القصف الصاروخي من لبنان، دون الإعلان عن تسجيل إصابات.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إنه نقل 12 إصابة جراء القصف الأخير من لبنان على منطقتي حيفا والكريوت.

من جانبه أعلن حزب الله أنه قصف اليوم الثلاثاء، مدينة حيفا ومحيطها في شمال إسرائيل بالصواريخ، بالتزامن مع إعلان الجيش الاسرائيلي إنه وسّع عملياته البرية في جنوب لبنان مع حشد قوات إضافية.

وقال الحزب في بيان إنه قصف "مدينة حيفا والكريوت بصلية صاروخية كبيرة"، مضيفا أن ذلك يأتي "ردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

من جهة ثانية، قال الجيش الإسرائيلي إن قوة قتالية من لواء جولاني تمكنت من السيطرة على مجمع لعناصر حزب الله وتدمير أسلحة فيه.

ووصل التوتر بين حزب الله وإسرائيل إلى مستويات غير مسبوقة منذ عام 2006 وتصاعدت المخاوف من اتساع رقعة الحرب.

واندلع التوتر في المنطقة قبل عام عندها هاجم مسلحون من حركة حماس جنوب إسرائيل، ثم تصاعد الأمر حتى وصل إلى سلسلة من العمليات البرية والجوية الإسرائيلية في لبنان وهجمات مباشرة من إيران على منشآت عسكرية إسرائيلية.

 

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: مدینة حیفا حزب الله من لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات ضد حزب الله جنوب غرب لبنان

قال الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنه شن غارات تستهدف حزب الله في جنوب غرب لبنان، مع إعلان توسيع عملياته البرية بعد حشد قوات إضافية.

وقال الجيش في بيان على قناته في تلغرام "يوم أمس (الإثنين) بدأت الفرقة 146 عمليات محدودة ومركّزة ضد أهداف وبنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب غرب لبنان".

#عاجل| الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة أهداف تابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية pic.twitter.com/b2YKjmLDvI

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) October 8, 2024

وفي حين لم يكشف الجيش عن عديد القوات الذي ينفّذ عمليات داخل لبنان، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن العدد قد يتجاوز 15 ألف جندي.

وأوضح الجيش أن الفرقة 146 هي أول فرقة احتياط تشارك في العمليات المتواصلة في جنوب لبنان ضد حزب الله، علماً أنها شاركت سابقاً في عمليات في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

حزب الله يستهدف مواقع للجيش الإسرائيلي - موقع 24أعلن حزب الله اللبناني في 6 بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء، تجمعات للقوات الإسرائيلية في مستوطنتي شلومي وحانيتا وفي محيط موقع المرج ومحيط مستوطنة يرؤون ومربضي مدفعية إسرائيلية في ديشون ودلتون بالصواريخ.

وبدأت العمليات البرية الإسرائيلية داخل جنوب لبنان في 30 سبتمبر (أيلول) ويصفها الجيش بأنها "ضربات محدودة ومركّزة" هدفها تفكيك البنية التحتية لحزب الله.

وبعدما تركّزت بداية في جنوب لبنان وجنوب شرقه، توسّعت العمليات العسكرية الإسرائيلية لتشمل جنوب غرب البلاد.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف منصات أطلقت منها صواريخ باتجاه حيفا
  • خلال ساعة واحدة..الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق أكثر من 100 صاروخ من لبنان على حيفا والجليل
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد نحو 85 صاروخا قادما من لبنان خلال الدقائق الماضية
  • إسرائيل تطلق عمليات برية جنوب لبنان..و«حزب الله» يقصف حيفا بأكثر من 85 صاروخاً
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عمليات ضد حزب الله جنوب غرب لبنان
  • حزب الله يقصف مدينة ‏حيفا والكريوت بمجموعة صاروخية كبيرة
  • حزب الله يعلن قصف حيفا بالصواريخ.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • استهدفا خليج حيفا..الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاروخين من طراز أرض-أرض أطلقا من لبنان نحو حيفا