ثمن حزب الحرية المصري، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في كلمته خلال فعاليات اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني، اليوم، مشيرا إلى أنها كانت واضحة وتحمل رسائل ذات أهمية قصوى عن ما يدور بالمنطقة.


وقال النائب احمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، إن تأكيد الرئيس السيسي على أن مصر تسعى دائما للسلام والأمن والأمان، وأنه لا توجد أية أجندات خفية تجاه أحد، يؤكد ما تسعى إليه مصر في جميع اتجاهاتها لحل الازمات الواقعة بالمنطقة، والجهود التي طالما ما هدفت وقف إلى إطلاق النار وحل الازمات من جذورها.

في اتصال هاتفي.. الرئيس السيسي ونظيره القبرصي يناقشان التطورات الإقليمية وتهدئة الأوضاع بالمنطقة

كما أكد مهنى،  أن القوات المسلحة المصرية فخر لكل مصري، فنحن نشعر بأمان واطمئنان رغم ما يحيط بالمنطقة من مخاطر، وأننا نعلم جيدا أن جيشنا قادر على الحفاظ على أرض الوطن وحماية حدوده.


وتابع عضو مجلس النواب، أنه على المجتمع الدولي أن يرى ما يحدث في المنطقة ويعلم أن ما يحدث يجر جميع الأطراف إلى حرب إقليمية لا محالة وقد تتسع إلى أكثر من هذا، وتطور من ذاتنا من أجل تحقيق السلام لا شئ غيره، مشيرا  أن حديث الرئيس عن رؤية القيادة المصرية بعد حرب أكتوبر والاتجاه إلى السلام كانت رؤية شديدة العبقرية، فهي كذلك فنحن نسعى دائما للسلم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس النواب القوات المسلحة الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي القيادة المصرية

إقرأ أيضاً:

اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال حضوره فعاليات تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية حملت رسائل كثيرة، موضحا أنّ السيسي أشار إلى أنّ القوات المسلحة جزء من الشعب، بالتالي يجب تهنئة الشعب المصري باحتفالات نصر أكتوبر 1973، كما أنّ كلمة الرئيس حملت الشكر للقوات المسلحة ومدى جاهزيتها.

رسائل للصديق والعدو.. السيسي يشدد على 4 نقاط خلال تجمع الفرقة السادسة بعد عرضها أمام الرئيس السيسي.. أغنية جيش وشعب لـ ريهام عبد الحكيم تتصدر التريند

وأضاف «ربيع»، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي ركز في حديثه على أنّ القيادة أثناء حرب أكتوبر كانت ذات رؤية بعيدة تجاوزت الزمن، وكانت تصمم على استرداد الأرض والحصول على السلام، معلقا: «الآن نبني قدراتنا وقواتنا المسلحة للحفاظ على السلام وحماية حدودنا وأرضنا»، وهي رسالة للداخل والخارج.

 

وواصل أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار خلال كلمته إلى أنّ مهمة القوات المسلحة تكمن في الحفاظ على الأرض وحماية حدودها، كما قال إنّ القوات المسلحة ليس لها أجندة خفية، وأنّ السلام خيار استراتيجي.

 

وتابع: «الرئيس عبدالفتاح السيسي استعرض القضية الفلسطينية خلال كلمته وأفرغ لها جزءا معتبرا في كلمته، إذ تعتبر قضية مركزية بالنسبة لمصر، كونها تنادي بدولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس».

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«الحرية المصري»: كلمة السيسي تعبر عن موقف مصر الداعم لقضية فلسطين
  • اللواء وائل ربيع: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت رسائل للداخل والخارج
  • النائبة ميرال الهريدي: كلمة الرئيس بتفتيش الفرقة السادسة دعوة لإحلال السلام بالمنطقة ونزع فتيل الصراعات
  • برلمانية: كلمة الرئيس بتفتيش الفرقة السادسة دعوة لإحلال السلام بالمنطقة ونزع فتيل الصراعات
  • قيادي بالوفد: كلمة السيسي تجسد رؤية مصر الراسخة لدعم القضية الفلسطينية
  • الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • «الحرية المصري»: كلمة السيسي تؤكد أن السلام هو الخيار الاستراتيجي الدائم لمصر
  • الرئيس السيسي: الحرب استثناء والحالة العامة لمصر السلام والبناء والتنمية
  • الرئيس السيسي للعالم: السلام هو الخيار الاستراتيجي للدولة المصرية