يقيم غدا اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، احتفالية مجمعة لأبطال العالم منتخب كرة اليد للكراسي المتحركة ، ومنتخبي ٢٠٠٤ و٢٠٠٦ المتوجين ببطولة أفريقيا للشباب والناشئين.

من المقرر أن يحضر حفل الغد الذي سيقام في أحد فنادق القاهرة، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وقيادات المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيي رئيس مجلس الادارة وكوكبة من قيادات ونجوم وأبطال الرياضة المصرية مع مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة اليد.

من جانبه أكد الدكتور محمد الامين ان كرة اليد المصرية تواصل نجاحاتها بفضل مجهود المخلصين ودعم الدولة الهائل وعلى رأسها رئيس الجمهورية الراعي الاول للرياضة والرياضيين ، ووزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي والمتحدة للرياضة وهو ما كان له بالغ الأثر في نجاح تنظيمي كبير لبطولة العالم التي استضافتها مصر الشهر الماضي للكراسي المتحركة واكتمل بالتتويج بالمونديال لأول مرة في التاريخ.

كما أشاد الأمين بدور وتعاون الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة الدكتور حسن مصطفى الذي منح مصر تنظيم البطولة وساعد على نجاحها تنظيما بتوفير كل سبل الدعم.

وأخيراً حرص رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد على توجيه الشكر لأبطالنا اللاعبين والأجهزة الفنية  والإدارية وكل رجال الاتحاد الذين ساهموا  وشاركوا في النجاح ، وأكد أن منتخبنا ابطال العالم في الكراسي المتحركة كتبوا أسماءهم بحروف من نور في التاريخ بعد ما حققوه ، بالإضافة الى النجاح الساحق لمنتخبي الشباب والناشئين اللذين نجحا في العودة من تونس متوجين ببطولتي أفريقيا ليكملا مسيرة الانتصارات المصرية لكرة اليد بعد تتويج منتخب الكبار ببطولة أفريقيا للعام الثالث على التوالي ، لتستمر السيطرة المصرية في كل المراحل السنية على أفريقيا ، وبإذن الله أهدافنا المقبلة كلها عالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد كرة اليد محمد الأمين الاتحاد الدولي لكرة اليد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاتحاد المصري لکرة الید

إقرأ أيضاً:

"أمم أفريقيا".. 8 منتخبات عربية تنشد حجز بطاقة التأهل

يخوض 48 منتخباً أفريقيا، خلال الأسبوع الجاري، منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم (المغرب 2025).

وستقام مباريات هذه الجولة، خلال الفترة الممتدة من 10 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 12 من الشهر ذاته، حيث ستتنافس المنتخبات ضمن 12 مجموعة.

وتنشد 8 منتخبات عربية حجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب "كان 2025"، وهي منتخبات "مصر، السودان، الجزائر، موريتانيا، تونس، جنوب السودان، جزر القمر، ليبيا".

بينما ضمن المنتخب المغربي التأهل مسبقاً إلى نهائيات البطولة، باعتباره البطل المستضيف للحدث.

وسيتأهل 24 منتخباً إلى نهائيات النسخة الـ35 من "أمم أفريقيا"، التي تعد أكبر حدث رياضي قاري، و المقرر إجراؤها خلال الفترة الممتدة ما بين 21 ديسمبر (كانون الأول) 2025 و18 يناير (كانون الثاني) 2026 في المغرب.

في ما يلي برنامج مباريات الجولة الثالثة:

الخميس 10 أكتوبر

ناميبيا – زيمبابوي
الرأس الأخضر – بوتسوانا 
جمهورية الكونغو الديمقراطية – تنزانيا 
غانا – السودان 
الجزائر – طوغو 
بوركينافاسو – بوروندي 
الجمعة 11 أكتوبر
غينيا الإستوائية – ليبيريا 
زامبيا – تشاد 
موزمبيق – إسواتيني
مدغشقر – غامبيا 
مصر – موريتانيا
نيجيريا – ليبيا 
البنين – رواندا 
الكاميرون – كينيا 
أوغندا – جنوب السودان 
جنوب أفريقيا – الكونغو 
السنغال – مالاوي 
أنغولا – النيجر 
كوت ديفوار – سيراليون 
مالي – غينيا بيساو 
تونس – جزر القمر 
الغابون – ليسوتو 
السبت 12 أكتوبر
غينيا – إثيوبيا 
المغرب – جمهورية أفريقيا الوسطى 
 


 

مقالات مشابهة

  • وزيرا الاتصالات والشباب والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات
  • وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشباب والرياضة يكرمان أبطال بارالمبياد باريس 2024 من أبناء المصرية للاتصالات
  • احتفالية لتكريم أبطال العالم للكراسي المتحركة ومنتخب الشباب والناشئين غدا
  • "أمم أفريقيا".. 8 منتخبات عربية تنشد حجز بطاقة التأهل
  • دوري أبطال آسيا 2: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن انسحاب نادي موهون
  • العيون تتجهز لإحتضان بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد للأندية
  • بعثة الأهلي تصل المغرب لخوض بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • بعثة الأهلي تصل المغرب للمشاركة في بطولة إفريقيا لكرة اليد
  • الكويت والعربي يتأهلان إلى نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد