أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور محمود بوشهري اليوم الثلاثاء قرارا وزاريا يقضي بتشكيل لجنة عليا لتحديد أوجه استخدامات المياه المعالجة في مجالات التنمية المستدامة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن اللجنة برئاسة المدير العام لمعهد الكويت للابحاث العلمية وتضم في عضويتها كلا من المعهد العربي للتخطيط والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووزارة (الكهرباء) ووزارة الاشغال العامة وبلدية الكويت.

وأضافت أن اللجنة تضم كذلك وزارة الدفاع والمؤسسة العامة للرعاية السكنية والهيئة العامة للطرق والنقل البري والهيئة العامة للصناعة والهيئة العامة للبيئة وجامعة الكويت ومعهد الكويت للابحاث العلمية والادارة العامة للدفاع المدني وعددا من ذوي الخبرة في هذا الشأن.

وأوضح البيان أن اللجنة تختص بتحديد كافة الاستخدامات المثلى للمياه المعالجة في برامج التنمية المستدامة وتشمل الصناعة والصناعات النفطية والتشييد والبناء والزراعة التجميلية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

وأشار أن اللجنة تختص أيضا بتقييم الوضع الحالي لشبكات المياه المعالجة وبحث سبل تطويرها وفقا للاستخدامات المقترحة والنظر في جدوى انشاء محطات تعبئة خاصة للمياه المعالجة وأبراج المياه العلوية للتخزين في منطقتي الوفرة والعبدلي بالاضافة إلى الكيفية التي يمكن معها إعادة ضخ المياه المعالجة في شبكات المياه قليلة الملوحة.

ولفت إلى أن من مهام اللجنة دراسة إمكانية إنشاء بحيرات صناعية وممرات مائية طويلة باستخدام المياه المعالجة في المحميات الزراعية والمناطق الحدودية حفاظا على الحياة الفطرية والغطاء النباتي مع مراعاة أثرها البيئي -إن وجد- مع الاخذ بالاعتبار معدل التبخر في فصل الصيف.

المصدر كونا الوسومالمياه المعالجة وزير الكهرباء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المياه المعالجة وزير الكهرباء المیاه المعالجة والهیئة العامة المعالجة فی أن اللجنة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشيد بجهود لجنة الطوارئ في دعم المرافق الصحية بالجنوب الغربي

عقد وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبد الجليل، اجتماعاً مع لجنة الطوارئ الخاصة بالمنطقة الجنوبية، التي تشكلت بموجب قرار وزير الصحة رقم 290 لسنة 2024.

وتمحور الاجتماع حول تقييم أوضاع المرافق الصحية في الجنوب الغربي، خاصة بعد التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة.

خلال الاجتماع، استعرض الوزير تقارير اللجنة التي غطت الفترة من 15 سبتمبر وحتى أمس، حيث قدمت اللجنة تقريراً مفصلاً عن حالة المستشفيات والإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير المستلزمات والاحتياجات العاجلة.

كما تناول الاجتماع وضع المرافق الصحية المتضررة جراء الأمطار، وأكدت اللجنة على الحاجة إلى توفير مزيد من الموارد لدعم هذه المرافق.

وأشاد الوزير بدور اللجنة وجهودها في التعامل مع الأوضاع الطارئة، مبدياً استعداده لتقديم كافة الاحتياجات اللازمة. كما تمت مناقشة الوضع الصحي لمركز سبها الطبي والتقارير المقدمة من ديوان وزارة الصحة في المنطقة الجنوبية، ضمن إطار المتابعة المستمرة لتحسين الأوضاع الصحية في الجنوب الغربي.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يصدر قرارا بحظر اخفاء ٧ سلع أساسية
  • وزير التموين يصدر قرارا يحظر إخفاء والامتناع عن بيع 7 سلع استراتيجية
  • رئيس مجلس الدولة يصدر قرارا تنظيميا بشأن ضوابط ندب الأعضاء كمستشارين قانونيين
  • رئيس مجلس الدولة يصدر قرارا تنظيميا بشأن ضوابط ندب أعضاءه كمستشارين قانونيين
  • تخفيفاً عن الأعباء المترتبة على المواطنين.. وزير المالية يصدر قراراً جديداً
  • لجنة إعداد لائحة قانون رعاية حقوق المسنين تنتهي من إعدادها
  • مستخدمو مكتب الكهرباء والماء يشنون اضرابات متتالية احتجاجا على الانتقال إلى الشركات الجهوية
  • وزير الصحة يشيد بجهود لجنة الطوارئ في دعم المرافق الصحية بالجنوب الغربي
  • والي الجزيرة يوجه بإجراء مسوحات لتحديد حجم الاضرار بمحطات المياه