برلمانية الوفد: قدرات القوات المسلحة مكنتنا من العيش باستقرار وأمان ووفرت سلعة الأمن

 

وأكد النائب طارق عبد العزيز رئيس الهيئة البرلمانيه لحزب الوفد بمجلس الشيوخ ، بان كلمة الرئيس السيسي اثناء تفقدة تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني حاسمة وكشفت بشكل كبير عن الامكانيات الجبارة للجيش المصري العظيم، الذي اصبح بلا شك صمام الامان ورمانة ميزان الاستقرار في الشرق الأوسط.

ولفت رئيس برلمانية الوفد في تصريحات للمحررين البرلمانين بان قدرات القوات المسلحة المصرية مكنتنا من العيش باستقرار وامان في اقليم ملتهب وعلي حافة الهاوية ، وان الجيش المصري وفر للمصريين سلعة من اهم السلع وهي سلعة الامن التي استتبعها الاستقرار والتنميه في كل ربوع الجمهورية .

ولفت طارق عبد العزيز بان الجاهزية التي ظهر عليها الجيش المصري بعثت رسائل للداخل والخارج ، واهمها الاستعداد لاي طاريء مع التمسك بخيار السلام كخيار استراتيجي وهدف للقوات المسلحه المصريه .

ووجه رئيس برلمانيه الوفد برسالة للمصريين اطمئنوا خلفكم جيش لايقهر وزعيم وطني مخلص استطاع الوصول بالوطن الي بر الامان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب طارق عبد العزيز الهيئة البرلمانية لحزب الوفد مجلس الشيوخ الرئيس السيسي الشرق الأوسط سلعة الامن

إقرأ أيضاً:

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى إنهاء المعاناة الإنسانية في الشرق الأوسط

نيويورك – صرح رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فيلمون يانغ في الذكرى السنوية الأولى لعملية “طوفان الأقصى”، بأن الشرق الأوسط يشهد الموت والدمار والنزوح منذ فترة طويلة.

وقال: “فيما نحيي الذكرى السنوية الأولى للهجمات الوحشية التي شنتها حركة الفصائل الفلسطينية ضد إسرائيل في 7 أكتوبر 2023، تشهد منطقة الشرق الأوسط الموت والدمار والنزوح منذ فترة طويلة”.

وأضاف: “اسمحوا لي أن أؤكد مرة أخرى أن المعاناة الإنسانية يجب أن تنتهي، ويجب أن تنتهي الآن. نحن بحاجة إلى وقف فوري لإطلاق النار والإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن والعودة إلى الحوار بهدف إيجاد حلول دبلوماسية للصراعات في المنطقة”.

وتابع يانغ: “لن يتحقق السلام المستدام عسكريا. فقط حل الدولتين القائم على ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، يمكن أن يضمن السلام والأمن الدائمين لكل من شعبي إسرائيل وفلسطين، بل وبقية المنطقة”.

ودعا رئيس الجمعية العامة “جميع الأطراف إسرائيل والفصائل الفلسطينية واللبنانية إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي، والقانون الإنساني الدولي”، كما دعا “بشكل عاجل إلى حماية المدنيين والوصول دون عوائق إلى المساعدات الإنسانية”.

ويصادف اليوم الاثنين، الذكرى الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة الفصائل الفلسطينية وأطلقت خلاله آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل، واقتحمت قواتها المستوطنات الإسرائيلية، ما تسبب بحسب إعلام عبري بمقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 240 آخرين، والقضاء على فرقة “غزة” في الجيش الإسرائيلي.

هذه الحرب التي واجهت خلالها إسرائيل اتهامات بارتكاب “جرائم حرب”، خلفت حتى الأحد 6 أكتوبر الجاري 41870 قتيلا فلسطينيا، بينهم أكثر من 16 ألفا و891 طفلا، و97166 جريحا، وفق وزارة الصحة بقطاع غزة.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر صمام الأمان ورمانة ميزان الاستقرار في الشرق الأوسط
  • عضو بـ«الوفد»: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • الوفد: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • اللواء أسامة محمود: الصراع في الشرق الأوسط لن ينتهي مع تولي رئيس أمريكي جديد
  • العميد طارق العكاري: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط يؤثر على اقتصاد العالم
  • سعيد عبد العزيز: انتصار ال ٦ من اكتوبر هو بمثابة عودة الروح للجسد للمصريين
  • رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى إنهاء المعاناة الإنسانية في الشرق الأوسط
  • السيسي: الجيش المصري قادر على فعل المستحيل
  • كاتب صحفي: الجيش المصري قضى على الغطرسة الإسرائيلية في حرب أكتوبر