استقبل وزير الدفاع الروماني Angel Tilvar  السفير مؤيد الضلعي، سفير جمهورية مصر العربية لدى بوخارست، والسيد ملحق الدفاع المصري بمقر وزارة الدفاع الرومانية.

 حيث تمت مناقشة التعاون الثنائي القائم بين البلدين في العديد من المجالات وسبل تنميته. كما استعرض السفير المصري تطورات الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط والموقف المصري منها، والجهود المصرية الرامية لوقف التصعيد بالإقليم.

كما أعرب الجانبان عن التزامهما بمواصلة التشاور والتنسيق المشترك، من أجل تعزيز التعاون الثنائي من خلال تحديد المشاريع المستقبلية المشتركة بين البلدين في مختلف المجالات.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون الاستثماري

استقبل محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، مريم خليفة الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية والوفد المرافق لها، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

التعاون الاقتصادي بين مصر والإمارات

ورحب شيمي بالسفيرة مريم الكعبي والوفد المرافق، مؤكّدًا خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، ومتانة الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص الحكومة على تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.

وجرى عقد اجتماع مشترك لبحث فرص تعزيز التعاون بين الشركات التابعة للوزارة والشركات الإماراتية، وتذليل أي عقبات، ومناقشة مجالات الاستثمار والشراكة في العديد من القطاعات.

واستعرض شيمي الأنشطة الاستثمارية بشركات وزارة قطاع الأعمال العام في شتى المجالات والقطاعات الصناعية والإنتاجية والتجارية والخدمية وغيرها، معربا عن التطلع لضخ مزيد من الاستثمارات الإماراتية والاستفادة من الفرص الواعدة المتاحة لدى الشركات التابعة.

كما أشاد بالتعاون الاقتصادي المتنامي بين مصر والإمارات، ولافتًا إلى حرص الوزارة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي، والاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة المصرية لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين وكذلك الحوافز والتسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين.

العلاقات المصرية الإماراتية

فيما، أكّدت السفيرة مريم خليفة الكعبي أنَّ العلاقات المصرية الإماراتية تتميز بعمقها التاريخي وقوتها المتنامية، إذ تجمع البلدين أواصر الأخوة والتعاون المشترك في شتى المجالات، مشيرة إلى اهتمام الشركات الإماراتية بتعزيز استثماراتها وزيادة حجم أعمالها في مصر والمساهمة في المشروعات التنموية.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد ورئيس الوزراء الكويتي يبحثان التعاون الثنائي في شتى المجالات
  • وزير الزراعة ونظيره الروماني يكثفان سبل التعاون في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني تكثيف سبل التعاون بين البلدين
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون الاستثماري
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني تكثيف سبل التعاون بين البلدين في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره الروماني استنباط أصناف جديدة للمحاصيل الاستراتيجية
  • سفير مصر لدى بوخارست يلتقي بوزير الدفاع الروماني
  • سفير مصر لدى بوخارست يلتقي مع وزير الدفاع الروماني
  • السفير التركي بالقاهرة: العلاقات الاقتصادية بين البلدين تشهد تطورًا غير مسبوق