جنيف-سانا

أعرب مسؤولون في الأمم المتحدة عن قلقهم اليوم من أن تتكرر أساليب كيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه المتواصل على غزة، الآن في لبنان.

ونقلت رويترز عن مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان ماثيو هولينجورث قوله خلال مؤتمر صحفي في جنيف عبر الفيديو: ” يمكن أن ندخل دوامة الهلاك ذاتها، لذا علينا أن نبذل كل ما في وسعنا لمنع حدوث ذلك في هذه الأزمة تحديداً”.

وأضاف: “إنه يتعين على العالم أن يكون أكثر تأثيراً وقدرةً على تقديم الحجج التي تقول إن هذا لا يمكن أن يستمر”، مشيراً إلى أن “اللبنانيين عبروا عن مخاوفهم من تكرار الوضع الذي يحدث في غزة، وهو ما يفسر سبب فرار الكثيرين بهذه السرعة”.

إلى ذلك قال إيان كلارك المسؤول بمنظمة الصحة العالمية: “إن 9 مستشفيات في لبنان أغلقت أبوابها بشكل كامل أو جزئي”، محذراً من “خطر تفشي الأمراض بسبب ظروف التكدس في الملاجئ وإغلاق المستشفيات”.

بدوره قال المتحدث باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان جيريمي لورانس: “إن نفس وسائل وأساليب الحرب تستخدم في لبنان”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: فی لبنان

إقرأ أيضاً:

من لبنان إلى سوريا في 7 أيام.. زيادة هائلة بعدد الفارين

أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، الاثنين، أن أكثر من 400 ألف شخص عبروا من لبنان إلى سوريا، غالبيتهم سوريون، في غضون أسبوعين، أي منذ أن كثّفت إسرائيل غاراتها على مناطق مختلفة في لبنان.

وقالت الوحدة في تقرير: "من تاريخ 23 سبتمبر لغاية 5 أكتوبر 2024، سجّل الأمن العام عبور 300,774 مواطناً سورياً، و102,283 مواطناً لبنانياً إلى الأراضي السورية".

ويمثل هذا الرقم زيادة كبيرة في عدد السوريين واللبنانيين الذين وصلوا سوريا، ففي 30 سبتمبر الماضي، أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، أن نحو مئة ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من  الغارات الإسرائيلية.

وقال غراندي في منشور على منصة إكس "عدد الأشخاص الذين عبروا إلى سوريا من لبنان هربا من الغارات الإسرائيلية بلغ مئة ألف، والتدفق متواصل".

وأضاف أن بعض الفرق التابعة للمفوضية تتواجد في أربع نقاط عبور إلى جانب السلطات المحلية والهلال الأحمر السوري لدعم الوافدين الجدد.

"رقم كبير".. الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من لبنان إلى سوريا أفاد مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، الاثنين، بأن نحو مئة ألف شخص فروا من لبنان باتجاه سوريا هربا من الغارات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تكرار ما حدث بغزة في لبنان
  • مسؤول أممي يعرب عن قلقه تجاه لبنان خشية تكرار ما حدث في غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من انهيار النظام الصحي في لبنان
  • الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في لبنان
  • من لبنان إلى سوريا في 7 أيام.. زيادة هائلة بعدد الفارين
  • أطفال مأرب يطالبون الأمم المتحدة القيام بدورها الانساني تجاه أطفال غزة ويعلنون التضامن مع منظمة الاونروا
  • لبنان تتسلم 25 طن مساعدات طبية من الأمم المتحدة
  • الولايات المتحدة: الضغط العسكري قد يمكن الدبلوماسية لكن له مخاطر
  • يونيفيل: قواتنا بمواقعها في جنوب لبنان