قال عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه من المقرر الإعلان عن طرح وحدات سكنية خلال الفترة المقبلة، وذلك بخلاف الشقق التي جرى الإعلان عنها اليوم.

6575 وحدة سكنية متنوعة في 15 مدينة جديدة

وأضاف خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على «dmc»، أن الوحدات الفورية التي أعلن عنها وزير السكان اليوم تتمثل في 6575 وحدة سكنية متنوعة في 15 مدينة جديدة؛ منها القاهرة الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة و6 أكتوبر وحدائق أكتوبر، وكذلك بدر والعبور والشروق والعاشر من رمضان.

الطروحات الفورية متنوعة وتناسب جميع شرائح المجتمع

وتابع: «الطرح سيكون متنوعا في مساحاته التي تبدأ من 90 حتى 150 مترا، سواء بمشروعات سكن مصر أو جنة، والمساحات تناسب جميع شرائح المجتمع وكل أفراد الأسر المختلفة، وجرى مراعاة تغطية أغلب محافظات الجمهورية، ويصل عدد الوحدات في بعض المدن إلى 700 وحدة، و500 شقة في أخرى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الوحدات السكنية سكن مصر جنة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري.. الأسعار والموعد

كشف عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، تفاصيل أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، مشيرا إلى أنها تشمل القاهرة والجيزة والمنصورة وقنا والمنيا وغيرها.

وأوضح عمرو خطاب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الوحدات المطروحة عددها 6575 وحدة تتنوع بين سكن مصر ودار مصر وجنة، وإسكان متميز.

مساحة الوحدات السكنية المطروحة

وأضاف «خطاب» أن الوحدات المطروحة تناسب مختلف الفئات الاجتماعية، حيث سيتم إتاحة 409 وحدات «جنة» بمساحات تتراوح من (100م2: 150م2)، و700 وحدة «سكن مصر» بمساحات تتراوح من (106م2: 133م2).

واستطرد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح وحدات سكنية بتشطيبات ومساحات متنوعة، ويكون ذلك على حسب احتياجات المواطنين.

موعد ورابط التقديم للوحدات السكنية المطروحة

وأكد أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط ستكون متاحة على موقع «مسكن» محور الوحدات على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg اعتباراً من 27 أكتوبر الجاري حتى يوم 26 ديسمبر 2024، وسيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق.

وتابع عمرو خطاب أن كل متقدم يمكنه اختيار وحدة تناسب حجم دخله الشهري، لافتا إلى أن كل نوع من الإسكان يتميز بشيء معين والوحدات المعروضة تشمل التشغيل والصيانة والخدمات.

أسعار الوحدات السكنية المطروحة

ونوّه «خطاب» بأن مقدمات الحجز تصل إلى 150 ألف كحد أقصى، والأسعار ستكون في المتناول ولم تزد كثيرا على الطرح الماضي قبل عام ونصف، والأسعار تتفاوت من مدينة لأخرى، والمتر لن يزيد عن 17 ألف جنيه.

تفاصيل طرح 1600 وحدة سكنية

وواصل أن هناك طرح آخر تم الإعلان عنه منذ أسبوعين ويشمل 1600 وحدة سكنية بـ 8 مدن جديدة، والإقبال كبير عليه، والتقسيط من خلال المدن الجديدة على فترات تبدأ من 3 إلى 7 سنوات ويمكن الحصول عليها كتمويل عقاري من أحد البنوك.

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن الوحدات جاهزة للسكن وبالتالي يمكن الحصول عليها من خلال التمويل العقاري.

وقال إن أسعار الوحدات زادت بشكل طفيف ولا تتناسب مع الزيادة الكبيرة في أسعار مواد البناء، لافتا إلى أن الوحدات السكنية متاحة لراغبي الحصول عليها.

واختتم عمرو خطاب، أن هناك 600 وحدة سكنية في مدينة العلمين الجديدة تتراوح من 110 إلى 133 مترا ضمن مشروع سكن مصر وهي وحدات كاملة التشطيب.

اقرأ أيضاًوزير الإسكان يوجه شركات المقاولات بضغط معدلات العمل بمشروعات المدن الجديدة

شقق الإسكان 2024.. تفاصيل طرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة

بعد طرحها رسميا.. رابط حجز وحدات الإسكان 2024 والأسعار والشروط

مقالات مشابهة

  • تفاصيل أكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري.. الأسعار والموعد
  • طرح شقق جديدة.. الإسكان تكشف التفاصيل وتفجر مفاجأة عن الأسعار (فيديو)
  • الإسكان: طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري في 15 مدينة جديدة
  • طرح وحدات سكنية جاهزة للتسليم الفوري.. وزارة الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين
  • وزير الإسكان يعلن أكبر طرح وحدات سكنية فورية.. تفاصيل كراسة الشروط
  • الإحصاء: 239.9 ألف وحدة سكنية منفذة في 2022/2023 باستثمارات 262.1 مليار جنيه
  • الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية جديدة بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين بمدينة أكتوبر الجديدة
  • الإسكان: الانتهاء من تنفيذ وتسليم ٤٩٤٤ وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية”سكن لكل المصريين” بأكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال تشطيب وحدات الأبراج الشاطئية ووحدات كمبوند "مزارين" بمدينة العلمين الجديدة