اليوم 24:
2024-07-12@03:01:54 GMT

طقس الأحد... أجواء حارة بأغلب الجهات

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار إلى جد حار بكل من الوسط والسهول الواقعة غرب الأطلس ومنطقة السايس وداخل الغرب والجنوب-الشرقي وجنوب البلاد.

ويرتقب تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية وبروز رعد فوق مرتفعات الأطلس الكبير وتانسيفت والرحامنة والشياظمة مع هبات رياح محلية، في حين ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وفي ما تبقى من مرتفعات الأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية.

كما ستتشكل كتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والجنوبية، إلى جانب تسجيل هبات لرياح قوية شيئا ما، مرفوقة بتناثر غبار بكل من وسط البلاد وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و20 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 30 و38 درجة بسهول تادلة والرحامنة ووسط البلاد والجنوب-الشرقي وداخل الجنوب، وستكون ما بين 21 و29 درجة بباقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستنخفض خصوصا بسهول المحيط الأطلسي وأقصى الجنوب، وستبقى دون تغيير مهم بباقي الجهات الأخرى.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال العرائش وجنوب طانطان، وهائجا إلى قوي الهيجان بين الجرف وأكادير.

 

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

ذروتها الخميس والجمعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل تعرض البلاد لموجه حارة جديدة (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة اعتبارًا من اليوم، والذي يعتبر بداية لموجة حارة جديدة تشهدها البلاد ذروتها تكون نهاية الأسبوع الجاري نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي مع وجود امتداد لمرتفع جو في طبقات الجو العليا.

أسخن صيف..بيان مهم من الأرصاد بشأن طقس اليوم الثلاثاء 9 يوليو "بلاش خروج"... الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر خلال الساعات المقبلة..تصل لـ48

وأضاف "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الاولى، اليوم الثلاثاء، أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى تصل لـ 37-38 درجة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ووجود شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية بشمال الجمهورية، مع اعتدال سرعات الرياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن ذروة الموجه الحارة تكون الخميس والجمعة المقبلة، ومتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية في الظل، وتصل لـ 45-46 على المحافظات الجنوبية، و35-36 درجة على السواحل الشمالية، على أن تنشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة اعتبارًا من السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • طقس الخميس... أجواء حارة مستمرة بعدد من جهات المملكة
  • طقس الاربعاء..توقعات باستمرار الأجواء الحارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. أجواء حارة ورياح وارتفاع الأمواج معتدل
  • طقس الأربعاء: الحرارة في ارتفاع
  • موجة حارة تضرب البلاد.. «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس
  • طقس الثلاثاء..استمرار الأجواء الحارة بعدد مناطق المغرب
  • الارصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة على مناطق الشمال الشرقي
  • طقس الثلاثاء... أجواء حارة مستمرة بعدد من ربوع المملكة
  • ذروتها الخميس والجمعة.. الأرصاد تكشف تفاصيل تعرض البلاد لموجه حارة جديدة (فيديو)
  • أجواء حارة لشديد الحرارة وتوقعات بتكون سحب رعدية ممطرة.. حالة الطقس بالسعودية