انطلق ماراثون الانتخابات في الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابية المقبلة 2024 - 2028، حيث بدأ عدد من الاتحادات إعلان تلقي طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارات والتي تقام بنظام الفردي أو القائمة المغلقة وفق اللوائح الخاصة بكل اتحاد رياضي.

وأنهت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تصنيف الهيئات الخاصة بجميع الاتحادات الرياضية التي يحق لها حضور الجمعية العمومية المقبلة وذلك استعدادا للبدء في إعلان موعد فتح باب الترشح وتحديد موعد الانتخابات لكل اتحاد رياضي على حِدَةٍ.

البداية كانت مع الاتحاد المصري للفروسية برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر عن موعد إجراء الانتخابات للدورة الانتخابية  2024- 2028.

يستمر فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الفروسية لمدة سبعة أيام بداية من 5 أكتوبر الجاري على أن تقام الانتخابات يوم 7 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية حضور 13 هيئة يحق لها الانتخاب.

كما أعلن الاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني فتح باب تلقى طلبات الترشح للدورة الانتخابية المقبلة 2024 - 2028 بداية من يوم 7 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع على أن تجرى الانتخابات يوم 6 نوفمبر المقبل.

وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الرماية حضور 19 هيئة يحق لها الانتخاب.

وأعلن الاتحاد المصري للجمباز برئاسة إيهاب أمين عن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024 - 2028 وذلك بداية من اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر ولمدة أسبوع على أن تقام الانتخابات يوم 12 نوفمبر المقبل. وتشهد الجمعية العمومية لاتحاد الجمباز حضور 20 هيئة يحق لها الانتخاب.

وأعلن الاتحاد المصري للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس والذي أعلن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة 2024 - 2028، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2024.

ومن المقرر أن يستمر فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد السباحة لمدة سبعة أيام، على أن تقام الانتخابات يوم 15 نوفمبر المقبل. وتشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لها الانتخاب.

وحصلت الاتحادات الرياضية على مهلة كحد أقصى يوم 31 أكتوبر الجاري للدعوة لعقد الجمعية العمومية الخاصة بإجراء الانتخابات.

وتضم اللجنة الأولمبية المصرية 29 اتحادا أولمبيا وهي: رفع الأثقال، المصارعة، السلاح، السباحة، الرماية، التايكوندو، الخماسي الحديث، كرة اليد، الجمباز، كرة القدم، الفروسية، تنس الطاولة، الكرة الطائرة، الدراجات، الملاكمة، التجديف، الشراع، الكانوي - الكاياك، القوس والسهم، ألعاب القوى، الجودو، كرة السلة، التنس الأرضي، الترايثلون، الهوكي، الريشة الطائرة، الرجبي، الجولف، وأخيرا الإسكواش بعد انضمام لعبة الاسكواش لدورة الألعاب الأولمبية بداية من الدورة الأولمبية 2028 التي تقام في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة تنس الطاولة الكرة الطائرة الاتحاد المصري كرة السلة كرة القدم اللجنة الاولمبية المصرية الجمعيه العموميه اتحاد الفروسية فتح باب الترشح لانتخابات الجمعیة العمومیة لاتحاد الاتحادات الریاضیة الاتحاد المصری الانتخابات یوم نوفمبر المقبل بدایة من على أن

إقرأ أيضاً:

في اليوم الأول.. 5 مرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن اللجنة المشرفة على تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي بالنقابة الفرعية في الإسكندرية تلقت اليوم 5 طلبات، منهم 2 على منصب رئيس النقابة، و3 للعضوية وهم:
على منصب رئيس النقابة:

• شوكت سعد فرج عبد الموجود   " الجمهوري  الحر".
• نبيل حسن محمد أبو شال   '"المصرى اليوم".

عضوية المجلس:
• أحمد بسيوني بسيوني نوح   "وكالة أنباء الشرق الأوسط".
• خالد الأمير عبد المجيد عبد الرحمن "فيـتـــو".
• هاني العوضي إبراهيم مصطفى  "التحرير".

وأشار عبد الرحيم إلى أن اللجنة المشرفة على تلقي طلبات الترشح، التي تضم الزملاء: إيهاب ثابت، وأشرف شرف، وعمرو الفار، وهدى الساعاتي، بدأت صباح اليوم تلقي طلبات الترشح، وتستمر حتى السبت المقبل عدا يوم الجمعة على أن تعلن في نفس اليوم كشوف المرشحين، وأعضاء الجمعية العمومية، الذين لهم حق التصويت.  

وأضاف عبد الرحيم أن اللجنة تتلقى الطعون والتنازلات عن الترشح يوميًا ولمدة خمسة أيام اعتبارًا من الأحد 13/ 10/ 2024 من (10 صباحًا - 3 عصرًا)، تنتهي في الثانية عشرة ظهر  يوم الخميس 17/10/2024، وتُعلن في نفس اليوم الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين.

وأشار السكرتير العام إلى أنه طبقًا لقانون النقابة رقم 76 لسنة 1970م يُشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب رئيس النقابة الفرعية أن يكون قد مضى على قيده 10 سنوات على الأقل بجدول المشتغلين، و3 سنوات على الأقل للأعضاء، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشح.

وأوضح السكرتير العام أن الانتخابات ستُجرى يوم الأربعاء 30/ 10/ 2024 بالاقتراع السري العام، ويكون انتخاب رئيس النقابة الفرعية بالأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا لم يحصل أحد المرشحين على هذه الأغلبية أعيد الانتخاب فى نفس الاجتماع بين المرشحين الحاصلين على أكثر الأصوات، ويكون الانتخاب في هذه الحالة بالأغلبية النسبية، وعند تساوي الأصوات يُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية.
بينما يكون انتخاب أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالأغلبية النسبية للأصوات الصحيحة للحاضرين، فإذا تساوت الأصوات بين أكثر من مرشح أُقترع بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تؤجل الانتخابات لمدة أسبوعين على أن تُجرى يوم الأربعاء 13 نوفمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • استعدادا للدورة الجديدة.. انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الرياضية
  • لدورة جديدة.. انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الرياضية
  • لدورة جديدة.. انطلاق انتخابات الاتحادات الرياضية
  • غدًا.. الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية
  • الخطيب يطير إلى اليونان لحضور فعاليات الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية 
  • في اليوم الأول.. 5 مرشحين في انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية
  • دينا الرفاعي تعلن ترشحها في انتخابات اتحاد الكرة القادمة
  • انعقاد الجمعية العمومية لاستكمال مجلس الإدارة بمركز شباب الحاج قنديل بديرمواس
  • انطلاق التصويت في انتخابات الرئاسة التونسية.. ثلاثة يتنافسون على المنصب (شاهد)