قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إن أوكرانيا لن تكون قادرة على الفوز في ساحة المعركة ودعاها إلى بدء التفاوض لإنهاء النزاع.

وأكد أوربان ردا على سؤال من وسائل الإعلام الأوكرانية في مؤتمر صحفي في ستراسبورغ بالقول: "إذا لم تتمكن من تحقيق النصر في ساحة المعركة، فعليك التواصل والتفاوض وإبرام هدنة". وأشار أوربان إلى أن ستراتيجية الاتحاد الأوروبي تعد "غبية" و"غير ناجحة"، لذا فإن هنغاريا تبحث عن أشخاص ذوي تفكير مماثل لإقناع بروكسل بتغيير هذه الاستراتيجية.

وفي وقت سابق، طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مبادرات للتوصل إلى حل سلمي للصراع في أوكرانيا أكد فيها أن موسكو ستوقف إطلاق النار فورا وستعلن استعدادها للمفاوضات بعد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي المناطق الجديدة في روسيا. وأضاف أنه بالإضافة إلى ذلك، يتعين على كييف أن تعلن تخليها عن نوايا الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وتنفيذ عملية نزع السلاح والتخلص من النازية، فضلا عن قبول وضع محايد وغير انحيازي وخال من الأسلحة النووية. كما أشار الزعيم الروسي إلى رفع العقوبات المفروضة على الاتحاد الروسي.

وبعد الهجوم الإرهابي الذي شنته قوات نظام كييف على منطقة كورسك، أكد بوتين أيضا أنه من المستحيل التفاوض مع أولئك الذين "يضربون المدنيين بشكل عشوائي، أو البنية التحتية المدنية، ويحاولون خلق تهديدات لمنشآت الطاقة النووية".

وقال مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، في وقت سابق، إن مقترحات موسكو للسلام بشأن التسوية الأوكرانية، والتي عبر عنها رئيس الدولة الروسية سابقا، لم يتم إلغاؤها، ولكن روسيا تأخذ بعين الاعتبار المرحلة الحالية ولن تتحدث مع أوكرانيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استراتيجية الاتحاد الروسي الاتحاد الاوروبي الإستراتيجية التواصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الطاقة النووي العقوبات المفروضة الطاقة النووية إنهاء النزاع رئيس الوزراء ستراسبورغ

إقرأ أيضاً:

روسيا تتوغل داخل ضواحي تويرتسك الأوكرانية وتجلي 1000 مواطن بعد ضرب الأخيرة منشأة نفط في فيودوسيا

أعلنت أوكرانيا مساء الأحد عن تقدم القوات الروسية في ضواحي مدينة تويرتسك، التي تقع على الجبهة الشرقية، وذلك بعد أقل من أسبوع من سقوط مدينة فوهلدار. وأفادت المتحدثة باسم مجموعة "لوجانسك"، أناستازيا بوبوفنيكوفا، بأن "الوضع غير مستقر، والمعارك تدور في جميع مداخل المدينة".

اعلان

نقلت وكالة "رويترز" عن مجموعة من المحللين الروس أن تقدم القوات الروسية نحو وسط مدينة تويرتسك بعد سقوط فوهلدار يعكس التفوق الكبير لموسكو في العدد والعتاد. بحيث اقتربت روسيا من السيطرة على حوالي خمس الأراضي الأوكرانية.

Relatedروسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتالأوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسكالجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانياما هي أهمية السيطرة على تويرتسك بالنسبة لموسكو؟

تعتبر تويرتسك مدينة خط تماس منذ عشر سنوات، وترى موسكو في السيطرة عليها فرصة للتقدم نحو منطقة دونباس، بحيث أن سقوط تويرتسك سيمكن روسيا من عرقلة الطرق اللوجستية الرئيسية التي تربط قوات كييف بميدان القتال، بما في ذلك الطريق الرئيسي من بوكروفسك إلى كوستيانتييفكا.

الضربات الأوكرانية في روسيا

على المقلب الآخر، أعلنت السلطات الروسية عن إجلاء أكثر من 1000 شخص في مدينة فيودوسيا، وذلك بعد أن أسفرت الضربات الأوكرانية عن نشوب حريق كبير في محطة نفط رئيسية في المنطقة.

تغريدة تظهر تداعيات الهجوم الذي شنته القوات المسلحة الأوكرانية على محطة النفط

وكانت أوكرانيا قد أفادت في وقت سابق أن قواتها الصاروخية نفذت ضربة ناجحة على محطة النفط البحرية في فيودوسيا، في حين قالت السلطات الروسية إنه لم تُسجل أي إصابات.

في هذا السياق، أفاد عمدة فيودوسيا، إيغور تيخاتشينكو، أنه "تم إجلاء 1047 شخصًا إلى مراكز إيواء مؤقتة". وأضاف أن جهود إطفاء الحرائق ما زالت مستمرة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية ماذا ينتظر كرة القدم بعد صدور حكم من أعلى جهة قضائية في الاتحاد الأوروبي؟ "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو موسكو الغزو الروسي لأوكرانيا إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next في خضم المجاعة.. قوات الدعم السريع تهاجم المطابخ الخيرية وتسرق طعام الجوعى يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next مدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نووية اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومطوفان الأقصىالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةروسياإسرائيلالحرب في أوكرانيا حزب اللهحركة حماسلبنانبنيامين نتنياهوكامالا هاريسدونالد ترامب Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • روسيا تتوغل داخل ضواحي تويرتسك الأوكرانية وتجلي 1000 مواطن بعد ضرب الأخيرة منشأة نفط في فيودوسيا
  • الجيش الروسي يصل مدينة توريتسك إحدى ركائز تحصينات العاصمة كييف ..تفاصيل
  • روسيا تكشف محافظتها على قنوات اتصال مع الناتو رغم الأزمة الأوكرانية
  • هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • أوكرانيا تتصدى لهجوم جوي على كييف
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف