تابع اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، مجهودات مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، لضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية ومراقبة الأسعار، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة، للحفاظ على حق المواطنين في الحصول على الدعم.

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين برئاسة المقدم أحمد المغربي، والمحاسب عبد الحميد حسين مدير الرقابة التموينية، بتنفيذ عدة حملات بنطاق محافظة الإسماعيلية، للتفتيش والرقابة على المحال التجارية والأسواق وموزعين أسطوانات البوتاجاز، والرقابة على المخابز البلدية المدعمة.

وقالت شيماء عمر مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، أن الحملات أسفرت عن تحرير 5 محاضر بيع أسطوانات غاز أزيد من السعر الرسمي، 4 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، محضرين لعدم حمل شهادة صحية، ومحضر لعدم الإعلان عن أسعار مقررات تموينية.

وفيما يخص الرقابة على المخابز البلدية المدعمة، تم تحرير 11 محضر لعدم نظافة أدوات العجن، 5 محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن، 10 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 3 محاضر توقف عن الإنتاج، 7 محاضر عدم إعطاء بون صرف للمواطن، محضر عدم وجود سجل بالمخبز، ٥ محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد تشغيل المخبز، ومحضر لعدم وجود ماكينة صرف خبز داخل المخبز.

ووجَّه "أكرم" بضرورة المتابعة المستمرة للمخابز، للتأكد من جودة رغيف الخبز وحصول مواطني الإسماعيلية على نصيبهم من الدعم الذي تقدمه الدولة، بجانب مراقبة ومتابعة الأسواق والمحال التجارية لتقديم منتج آمن للمستهلك وبجودة متميزة وبسعرٍ عادل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية الرقابة التموينية المخابز البلديـة مراقبة الأسعار

إقرأ أيضاً:

الفيوم تكثف حملاتها التموينية.. تحرير 2655 محضرًا تموينيًا

أكد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، على استمرار الحملات المكثفة لمكافحة الغش التجاري وحماية حقوق المستهلك بالمحافظة.

كشف تقرير صادر عن مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عن تحرير 2655 محضرًا متنوعًا خلال شهر سبتمبر الماضي، شملت مخالفات في المخابز، الأسواق، والمواد البترولية..

قال سامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تحرير 2655 محضراً تموينياً متنوعاً في مختلف الأنشطة التموينية، تتعلق بمخالفات الـمخابز، والمطاحن، والأسواق، والمواد البترولية، منها 1763 محضراً بقطاع المخابز، بواقع 178 محضر نقص وزن رغيف الخبز، و345 محضر إنتاج رغيف غير مطابق للمواصفات، و3 محاضر توقف عن الإنتاج، و5 محاضر عدم الالتزام بالمواعيد المقررة للعمل والإنتاج، وعدم وجود موازين، ومبيعات وهمية، و71 محضر تصرف وتجميع للدقيق البلدي، و9 محاضر عدم وجود سجلات، و7 محاضر عدم وجود ميزان بالمخابز، وعدد 1144 مخالفة أخرى.

وأضاف، أنه في مجال الأسواق والمواد البترولية، تم تحرير 892 محضراً متنوعاً، منها 381 محضر عدم الإعلان عن الأسعار، و41 محضر بيع بأزيد من السعر الرسمي، و8 محاضر عدم وجود فواتير، و29 محضر انتهاء الصلاحية، و15 محضر بدون ترخيص، و10 محاضر بضائع مجهولة المصدر، و31 محضر تجميع دقيق وسلع مدعمة، و99 محضر عدم وجود شهادة صحية للعاملين بالمنشآت، وغيرها.

وتابع وكيل وزارة التموين، أن الحملات أسفرت عن ضبط 49050 كجم دقيق، و463 عبوة معلبات وعصائر، و1000 كيس مكرونة، و14468 عبوة بقالة، و574 كجم دواجن وأسماك، و20 كجم عسل أبيض، و4173 كجم لحوم ومصنعاتها، و1320 كجم سكر، و200 كيس أرز، كما تم ضبط 33088 كجم حلوى المولد، و1760 كجم مخللات، و221 عبوة منتجات ألبان، و10 شكائر أسمدة وأعلاف، و17 شيكارة أسمدة زراعية، و380 لتر بنزين، و763 علبة سجائر، و18 اسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم، و34 علبة بويات ودهانات، و38066 علبة مأكولات أطفال.

وأكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، ضرورة تضافر جهود جميع الجهات في الرقابة المستمرة، وإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع، للتأكد من توافر وجودة المعروض من السلع الغذائية والخضراوات، وإتاحتها للمواطنين دون مغالاة في الأسعار، وكذلك مجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائماً ما يؤكد على أهمية هذا القطاع، مشدداً على ضرورة تكثيف الحملات للتأكد من ضبط الأسواق والأسعار، وسلامة المعروض من اللحوم والمواد الغذائية ومطابقتها للاشتراطات الصحية

مقالات مشابهة

  • تحرير 55 مخالفة تموينية لمخابز ومحال تجارية وموزعين أسطوانات غاز بالإسماعيلية
  • محافظ المنيا: ضبط 228 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • الفيوم تكثف حملاتها التموينية.. تحرير 2655 محضرًا تموينيًا
  • ضبط 228 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة بالمنيا
  • "تموين الدقهلية": ضبط 369 مخالفة تموينية متنوعة
  • يقودها بنفسه.. محافظ المنيا يحرر 20 محضر في حملة تموينية بأبوقرقاص
  • ضبط 20 مخالفة تموينية فى حملات على الأسواق بقيادة محافظ المنيا
  • محافظ المنيا يقود حملة تموينية على مخابز أبو قرقاص وضبط 20 مخالفة
  • تحرير 10 محاضر تموينية لمخابز بقلين في كفر الشيخ