المناطق_الرياض

بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين على تأسيس هيوليت باكارد إنتربرايز في السعودية، أقامت الشركة حفلًا خاصًا في المملكة أعلنت خلاله أن خوادمها التي تحمل شعار “صناعة سعودية” حصلت على شهادة المنتج الوطني، وكشفت عن خططها المستقبلية لتصدير خوادم أتش بي إي بروليانت (HPE ProLiant) المصنوعة في السعودية إلى دول المنطقة.

ويهدف هذا التوسع الذي يأتي بعد افتتاح منشأة الإنتاج في الرياض بداية هذا العام، إلى تعزيز وتنويع سلسلة الإمداد العالمية لأتش بي إي، وكذلك الترويج لبرنامج “صناعة سعودية” عبر منطقة الشرق الأوسط الأوسع.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية وهيئة تطوير الشرقية تناقشان الجهود المشتركة لمواءمة المشاريع بالمنطقة 8 أكتوبر 2024 - 6:27 مساءً وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي نائب رئيس الوزراء ووزير المالية الفيتنامي 8 أكتوبر 2024 - 6:18 مساءً

على مدار خمسة عقود تمكنت شركة أتش بي إي من ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا لتكون جزءًا أساسيًا من رحلة التحول الرقمي في السعودية، وشريكًا استراتيجيًا موثوقًا به للبنية التحتية التكنولوجية والتقدم والابتكار. إن الاستثمار الكبير في منشأة الإنتاج بالرياض، الذي أعلن عنه لأول مرة في عام 2023 بالشراكة مع شركة الفنار، يعكس التزام أتش بي إي تجاه السوق السعودي وحرصها على المساهمة في رؤية المملكة 2030 الرامية لأن تصبح مركزًا للتقنيات المتقدمة.

 

ومنذ افتتاح المنشأة في بداية هذا العام، بدأ فريق الإنتاج الذي تقوده شركة الفنار ويتضمن نسبة مرتفعة من النساء في شحن الطلبات للعملاء، وهو على أتم الاستعداد لتوسيع حجم العمليات. ومن المتوقع أن تزداد هذه الشحنات مع استمرار أتش بي إي والفنار وشركائهما المعتمدين في السعودية بتوسيع قنوات البيع. بالإضافة إلى ذلك، حصلت خوادم أتش بي إي على شهادة المنتج الوطني من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهو إنجاز مهم يعزز رؤية المملكة في مسيرتها الرامية إلى زيادة المحتوى المحلي، ويمكّن شركة أتش بي إي من تلبية احتياجات السوق المحلية وفق أعلى المعايير.

 

وعلى ضوء الارتفاع في الطلب على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في السعودية وجميع أنحاء الشرق الأوسط، تواصل شركتا أتش بي إي والفنار استكشاف المزيد من الاستثمارات لزيادة حجم الإنتاج في المنشأة. ومع الخطط المستقبلية لتصدير الخوادم المنتجة في المملكة إلى منطقة الشرق الأوسط، تسعى أتش بي إي إلى ترسيخ مكانتها كمزود رئيسي للتكنولوجيا في المنطقة، وتعزيز مكانة المملكة كمركز محوري للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة.

 

وتلبي المنشأة الجديدة، التي تحظى برعاية ودعم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، الطلب المتزايد من قبل العملاء في السعودية. وكجزء من برنامج “صناعة سعودية”، تحمل خوادم أتش بي إي شعار “تقنية سعودية”.

 

وفي تعليقه على الحدث، أوضح سعادة محمد الربيعان، وكيل الوزارة للتكنولوجيا في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن إنتاج خوادم “أتش بي إي” المصنّعة في السعودية يمثل خطوة جوهرية نحو تعزيز البنية التحتية التقنية وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق السعودي، بالإضافة إلى تسريع التطور والنمو في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، بما يتماشى مع متطلبات الاستدامة الرقمية.

 

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، عبد الرحمن بن عبدالله السماري، عن سعادته بإضافة خوادم “أتش بي إي بروليانت” إلى القائمة الإلزامية، وذلك في إطار رؤية الهيئة لتعزيز قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وخاصة في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة. وأكد التزام الهيئة بمواصلة الجهود لتعزيز الابتكار والتميز في مجال التكنولوجيا، من خلال أدوات المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

 

بدوره، أعرب محمد الرحيلي، المدير العام لشركة أتش بي إي في الشرق الأوسط، عن فخره برؤية إنجازات ومساهمات أتش بي إي الكبيرة على مدى خمسة عقود في المملكة ودورها الفعال في دفع عجلة التطور والتحول الرقمي في السعودية. وأضاف: “إن افتتاح منشأة الإنتاج في الرياض، وإنتاج أول خوادم مصنعة في السعودية، والحصول على شهادة المنتج الوطني إنجازات مهمة تُظهر التزامنا القوي بالسوق السعودي وببرنامج “صناعة سعودية”. وأعرب الرحيلي عن حماسه لرؤية المرحلة المقبلة، التي ستتكلل بتصدير التكنولوجيا المصنعة في السعودية إلى باقي دول الشرق الأوسط. وأكد امتنانه الكبير لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وشركة الفنار، والعاملين والعاملات العظماء الذين يبذلون جهودًا يومية في منشأة الإنتاج لجعل كل هذا ممكنًا.”

 

من جانبه، قال عبد السلام المطلق رئيس مجلس إدارة شركة الفنار: “من المثير أن نرى مدى تقدمنا في العامين الماضيين، بدءًا من التخطيط لافتتاح منشأة الإنتاج وصولًا إلى المشاورات الأخيرة الآيلة لتوسيع أعمالنا في صناعة الخوادم السعودية إلى خارج حدود المملكة. ومع عزمنا على تعزيز قدراتنا وإمكاناتنا، سنواصل تمكين الصناعات المحلية، ودفع عملية إنتاج التقنية السعودية والمساهمة في تطوير قوة عاملة محلية متنوعة وماهرة”.

 

وعلق فايز الشرف، الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات، قائلًا: “فخورون بأن شركة صدارة للكيميائيات من أوائل العملاء الذين يستخدمون خوادم أتش بي إي بروليانت المصنعة في السعودية، مما يمكنها من بناء بنية تحتية تكنولوجية من منتجات محلية موثوقة. إن التزام شركة صدارة بتعزيز المحتوى المحلي في جميع عملياتها راسخ ولن يتغير”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أكتوبر 2024 - 6:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 5:24 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 4:20 مساءً“الجوازات” تحتفي بتخريج الدورة التأهيلية الثانية للضباط الجامعيين أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 3:47 مساءًالقبض على مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 3:19 مساءًالنيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي استوليا من خلالها على 22 مليون ريال أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 3:16 مساءًضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية8 أكتوبر 2024 - 5:24 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء8 أكتوبر 2024 - 4:20 مساءً“الجوازات” تحتفي بتخريج الدورة التأهيلية الثانية للضباط الجامعيين8 أكتوبر 2024 - 3:47 مساءًالقبض على مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية8 أكتوبر 2024 - 3:19 مساءًالنيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي استوليا من خلالها على 22 مليون ريال8 أكتوبر 2024 - 3:16 مساءًضبط مواطن مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك عبدالعزيز الملكية أمانة الشرقية وهيئة تطوير الشرقية تناقشان الجهود المشتركة لمواءمة المشاريع بالمنطقة أمانة الشرقية وهيئة تطوير الشرقية تناقشان الجهود المشتركة لمواءمة المشاريع بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المحتوى المحلی والمشتریات الحکومیة أبرز المواد8 أکتوبر 2024 منشأة الإنتاج المنتج الوطنی لنظام البیئة الشرق الأوسط صناعة سعودیة فی السعودیة فی محمیة الصید فی

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة

المناطق_واس

استقبل معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، اليوم، في ديوان الوزارة بالرياض، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة علي رضا عنايتي.

 

أخبار قد تهمك إنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط 6 أكتوبر 2024 - 7:09 مساءً محافظ الطائف يكرّم الطالب المالكي الفائز في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم 6 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءً

وجرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 7:13 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًأكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:39 مساءًكبير المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم يفارق الحياة عن 28 عامًا أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:37 مساءً“الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 6:36 مساءًالهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر6 أكتوبر 2024 - 6:41 مساءً“الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع إلى تقديم نماذج استقطاع الضريبة عن شهر سبتمبر الماضي6 أكتوبر 2024 - 6:40 مساءًأكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض6 أكتوبر 2024 - 6:39 مساءًكبير المصابين بمرض الشيخوخة المبكرة حول العالم يفارق الحياة عن 28 عامًا6 أكتوبر 2024 - 6:37 مساءً“الجيومكانية” تنظم برنامجًا تدريبيًا في القانون الدولي للبحار6 أكتوبر 2024 - 6:36 مساءًالهيئة العامة للطرق تعلن بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع طريق جدة مكة المباشر إنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط إنزاجي يطالب لاعبي انتر بالمزيد من الانضباط تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام مواطن قصاصًا وتكشف اسمه وما أُدين به
  • أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
  • أمير منطقة الرياض يستقبل السفير المغربي لدى المملكة
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024: استقرار مع توقعات بالتقلبات المستقبلية
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم 7 أكتوبر 2024: تفاصيل الأسعار والتوقعات المستقبلية
  • احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير إيران لدى المملكة
  • وزارة الموارد البشرية وهيئة التأمين تُطلقان “المنتج التأميني” لتغطية مستحقات العمالة الوافدة في منشآت القطاع الخاص عند التعثر
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم فلبينيا قصاصا وتكشف كيف قتل الخريصي