كشف نجم كرة القدم الإسبانية أندريس إنييستا، عن خططه المستقبلية بعد إعلانه أمس الإثنين اعتزاله لعب الكرة نهائيا في عمر الـ40 عاما.

أكد أسطورة برشلونة ومنتخب إسبانيا لكرة القدم  إنييستا أنه سيبقى في عالم كرة القدم وسيتجه نحو التدريب وذلك بعد اعتزال .

وقال إنييستا خلال مؤتمر صحفي في برشلونة اليوم الثلاثاء : "التواجد على أرضية الملعب انتهى.

لكني لا أستطيع البقاء بعيداً عن كرة القدم، فهذه حياتي وستبقى كذلك. أستعد للحصول على شهادة في التدريب وبالتالي هذه هي الحقبة التالية بالنسبة إلي".

وحضر المؤتمر الصحفي الرئيس خوان لابورتا، وكذلك مدرب الفريق الأول هانسي فليك، ولاعبون مثل أراوخو وجافي وأنسو فاتي وداني أولمو، بالإضافة إلى مسؤولين مثل ديكو وبويان كركيتش وإنريك ماسيب. ومدرب الفريق السابق زميل إنييستا التاريخي تشافي.

وقال برشلونة الذي ودع أسطورته بحضور لاعبيه وعدد كبير من أعضاء النادي: "إنييستا، كرة القدم الخاصة بك ستعيش إلى الأبد".

وتابع الرسام الذي بدا متاثراً في بيته : "كل هذه الدموع هي دموع العاطفة والفخر وليس الحزن. دموع ذلك الصبي من فوينتيالبيلا، الذي حلم بأن يكون لاعب كرة قدم وحقق ذلك بعد الكثير من العمل الشاق والتضحية والجهد وعدم الاستسلام أبدًا. قيم أساسية في حياتي. اليوم، أنا فخور جدًا".

وأضاف إنييستا: "أود العودة إلى برشلونة في وقت ما، سأكون سعيدًا لو تمكنت من لعب دور آخر في النادي بعد ما فعلته كلاعب".

????❤️ INIESTA: "I'd like to return to Barça at some point. Not just to say it, but because those who had so much influence, in one way or another, have to be there.

When I can do what I did as a player in another role at the Club...I'd be delighted." pic.twitter.com/CqkjmdflnA

— FC Barcelona (@FCBarcelona) October 8, 2024
يذكر أن أسطورة كرة القدم الإسبانية بدأ مشواره مع اللعبة بالفريق الأول لبرشلونة في عام 2002 واستمر لمدة 16 عاما برفقته حتى رحل عام 2018.

وخلال مشواره مع النادي الإسباني شارك إنييستا في 647 مباراة وسجل 57 هدفا وصنع 135.

وتوج إنييستا مع برشلونة بـ 32 لقبا بواقع 4 دوري أبطال أوروبا و9 دوري إسباني و3 كأس عالم للأندية و6 كأس ملك إسبانيا و3 كأس السوبر الأوروبي و7 كأس السوبر الإسباني.

وبعد الرحيل عن فريق برشلونة انتقل إنييستا إلى فريق فيسيل كوبي الياباني، حيث لعب معه 134 مباراة ونجح في تسجيل 26 هدفا وصنع 25، خلال 5 سنوات.



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية كرة القدم برشلونة برشلونة كرة القدم انييستا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم.. رسميا

أعلن أندريس إنييستا، أسطورة برشلونة، اعتزاله النهائي لكرة القدم عبر فيديو مؤثر نشره على حساباته الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي.
 

"الرسام" إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم


ظهر إنييستا في الفيديو متأثرًا بشكل واضح، واكتفى بقول كلمات قليلة تلخص مشاعره بعد نهاية مسيرته العظيمة: "بالنسبة لي، كرة القدم كانت كل شيء".

امتد الفيديو، الذي يبلغ مدته دقيقتين و20 ثانية، ليتضمن لقطات مع جميع المدربين الذين عمل معهم إنييستا خلال مسيرته مع برشلونة والمنتخب الإسباني. ومن بين هؤلاء المدربين كان بيب جوارديولا، الذي لعب دورًا كبيرًا في صعود إنييستا كواحد من أفضل لاعبي العالم.

تذكر جوارديولا لحظة مهمة عندما كانت البداية صعبة مع البارسا، حيث قال: "أن يكون لديك أحد أهم لاعبي الفريق مثل أندريس، وفي تلك اللحظة التي كنا فيها على وشك الهبوط، يأتي إليك ويقول: بيب، نحن نسير في الطريق الصحيح، الناس سعداء وسيكون الأمر جيدًا. ذلك منحني دفعة للاستمرار، وسأكون دائمًا ممتنًا له".

كما علق لويس إنريكي على تأثير إنييستا، مشيرًا إلى أنه يعكس ما شعر به عندما كان يلعب في طفولته. 

وذكر: "إنييستا يعكس ما كنا نشعر به عندما كنا أطفالًا نلعب في الشارع، وكانت والدتك تناديك في الليل عندما لم تعد ترى الكرة".

من جهته، أشاد لويس فان جال بتواضع إنييستا وشخصيته كلاعب، حيث قال: "كان دائمًا متواضعًا جدًا. لم يكن اللاعب صاحب اللياقة البدنية الأفضل، لكنه كان دائمًا يفكر في كرة القدم".
 

مقالات مشابهة

  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في سن الأربعين
  • البرغوث يودع إنييستا برسالة عاطفية
  • إنييستا في مؤتمر اعتزاله: الكرة حياتي.. وهذه خطوتي المستقبلية
  • الإسباني أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم بعمر 40 عاما
  • إنييستا: اعتزالي كان حلمًا خياليًا
  • ميسي يودع إنييستا بكلمات مؤثرة عقب اعتزاله
  • أندريس إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم.. رسميا
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم
  • "الرسام ترك ريشته".. إنييستا يعلن رسميًا اعتزاله كرة القدم