رأى الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، أن حقبة حزب الله في لبنان تقترب من نهايتها، داعياً الحزب إلى إنهاء ولائه لإيران وتقديم مصلحة لبنان على أي اعتبارات أخرى.

وشدد على ضرورة تسليم الحزب لسلاحه والتحول إلى كيان سياسي، مُشيداً بأهمية العودة إلى الهوية العربية.

في منشور له على منصة "إكس"، علق عبدالله قائلاً: "حقبة حزب إيران في لبنان على وشك الانتهاء سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي، وعلى الحزب اتخاذ قرار شجاع".


حقبة #حزب_ايران_في_لبنان على وشك الانتهاء لبنانيا واقليميا وعلى الحزب اتخاذ قرارا شجاعا
1 بانهاء الولاء لايران نهائيا
2 وضع مصلحة لبنان اولا
3 تسليم سلاحه للجيش اللبناني طوعا
4 تحوله إلى حزب سياسي لبناني وطني فقط يمثل طائفة كريمة من الشعب اللبناني حالا
5 العودة لعروبته فورا pic.twitter.com/Dyngyo5zGa — Abdulkhaleq Abdulla (@Abdulkhaleq_UAE) October 7, 2024
وعدد الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله الخطوات الضرورية التي يجب على حزب الله اتخاذها في المرحلة الحالية، مشدداً على ضرورة "إنهاء الولاء لإيران" وترتيب مصلحة لبنان أولاً.

كما دعا حزب الله إلى "تسليم سلاحه طوعاً للجيش اللبناني" والتحول إلى "حزب سياسي لبناني وطني يمثل طائفة كريمة من الشعب اللبناني". وأكد على أهمية "العودة إلى العروبة" في أقرب وقت.



تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات بين حزب الله وإسرائيل، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف مواقع الحزب في جنوب لبنان وفي العاصمة بيروت ومناطق أخرى. وقد أسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل عدد من القادة البارزين في الحزب، بما في ذلك الأمين العام حسن نصرالله، كما تتواصل الاشتباكات بين وحدات الحزب والجيش الإسرائيلي في بعض بلدات الجنوب.

وتأتي تصريحات الأكاديمي الإماراتي المقرب من السلطة رغم ما تمر به لبنان من عدوان إسرائيلي.

منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، كثف الاحتلال الإسرائيلي من نطاق الهجمات العسكرية التي تنفذها في غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حيث شنت غارات جوية غير مسبوقة وتوغلات برية في جنوب لبنان، متجاهلة التحذيرات الدولية والقرارات الأممية.


وأسفرت تلك الغارات عن استشهاد 1251 شخصاً وإصابة 3618 آخرين، من بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، بينما تجاوز عدد النازحين 1.2 مليون شخص، وذلك وفقاً لرصد الأناضول للبيانات الرسمية اللبنانية.

في المقابل، يرد "حزب الله" على العدوان الإسرائيلي بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنة في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة من إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإماراتي عبدالخالق عبدالله حزب الله لبنان الإسرائيلي لبنان إسرائيل حزب الله الإمارات عبدالخالق عبدالله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة لبنان على فی لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان

أكتوبر 6, 2024آخر تحديث: أكتوبر 6, 2024

المستقلة/- في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، كشف ضابط ميداني في حزب الله آخر المستجدات حول المواجهات الدائرة بين الحزب والجيش الإسرائيلي على جبهة جنوب لبنان. وأفاد الإعلام الحربي لحزب الله في بيان رسمي أن مجموعات الإسناد الناري تواصل قصف مواقع الجيش الإسرائيلي، مستهدفة ثكنات عسكرية ومستوطنات قرب الحدود اللبنانية باستخدام قذائف المدفعية والصواريخ والرشاشات الثقيلة، محققةً إصابات مباشرة.

وأعلن الضابط أن القوة الصاروخية التابعة للحزب تواصل إطلاق صواريخ بمديات مختلفة نحو عمق شمال إسرائيل، بالإضافة إلى استهداف مواقع إسرائيلية بواسطة طائرات مسيرة هجومية.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه رصد حوالي 30 قذيفة أطلقت من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية بعد منتصف الليل، مشيراً إلى أن بعض القذائف تم اعتراضها، فيما سقط بعضها الآخر في منطقة كريات شمونة. كما أعلن الجيش عن اعتراض ثلاث مسيرات هجومية فوق البحر المتوسط.

وفي السياق نفسه، أكد حزب الله أن مقاتليه يواصلون التصدي للقوات الإسرائيلية في محاور العديسة ومارون الراس، مكبدين الجيش الإسرائيلي خسائر في الأرواح والعتاد. وذكر الحزب أن أكثر من 25 جنديًا وضابطًا من نخبة الجيش الإسرائيلي قُتلوا منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية جنوب لبنان، فيما أصيب أكثر من 130 آخرين.

وأشار الحزب إلى أن “الأيام القادمة ستكشف ما يخفيه الجيش الإسرائيلي عن جمهوره” في إشارة إلى تقديراته بشأن حجم الخسائر التي تكبدتها إسرائيل.

تستمر المواجهات العسكرية العنيفة على جبهة الجنوب اللبناني، وسط تصاعد في التوترات واستمرار استهداف القوات الإسرائيلية من قبل مقاتلي حزب الله، مما ينذر بمزيد من التصعيد في الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • عبد الخالق عبد الله: حقبة حزب إيران في لبنان على وشك الانتهاء
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته الجوية على بلدات الجنوب اللبناني
  • مقتل سهيل حسين حسيني.. ضربة استراتيجية جديدة لحزب الله في سياق الصراع الإسرائيلي اللبناني
  • حقبته على وشك الانتهاء.. أكاديمي إماراتي يعدد ما يجب على حزب الله فعله في هذه المرحلة
  • نائب رئيس أركان الجيش اللبناني السابق لـ«الأسبوع»: حزب الله يتعرض لاختراق تكنولوجي- بشري غير مكتشف للحظة
  • حزب الله يعلن تكبيد الجيش الإسرائيلي خسائر كبيرة جنوب لبنان
  • عن قصف الضاحية.. ماذا أعلن الجيش الإسرائيليّ؟
  • دبابات وجنود.. قتلى ومصابين بجيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك لبنان
  • نائب عن حزب الله: العدو الإسرائيلي فشل بدخول لبنان ومقاتلونا بانتظاره