استقبل المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، الدكتور أحمد البرعي رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، يرافقه  القنصل الياباني (أيتو يوشيهيرو )، والمستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة (شيميزو  إتسو ) خلال زيارتهما لمنشآت الرعاية الصحية بالأقصر.
وأكد الجانب الياباني على إعجابهم الشديد لما شهدوه من المستوى المتقدم للرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة داخل المستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر.

 
ومن جانبه ناقش محافظ الأقصر مع الوفد اليابانى آليات تفعيل سبل التعاون المتبادل ما بين البلدين،وخاصة تبادل الخبرات فى المجال الطبى  للأرتقاء بخدمات الرعاية الصحية وجودتها.
و أوضح دكتور أحمد البرعى رئيس إقليم الصعيد والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر  أن زيارة الوفد بدأت بالفرع الرئيسي حيث تم تقديم شرح توضيحي عن المنشآت التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، والخدمات المقدمة بها وعدد المنتفعين المقدم لهم الخدمة،مع التأكيد على  الدور المحوري الذي تقدمه المستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظه في خدمات السياحة العلاجية، حيث استقبلت مستشفيات الأقصر خلال العام الحالي 720 سائحا من ٤٢ دولة حتى الآن، ثم توجه الوفد إلى مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد زارا خلالها الأقسام المختلفة بالمستشفى بدءًا من الطوارئ والغرف الفندقية  مرورًا بالأشعة ومعمل التحاليل وصولا إلى الحضانات والعناية المركزة، واستمعا خلالها إلى شرح تفصيلي عن الخدمات المقدمة بالمستشفى وطرق تلقي الخدمة والنظام الإلكتروني بالهيئة.
وأضاف "البرعى" أن الوفد أستكمل زيارته بتفقد مستشفى الكرنك الدولي حيث تابع الوفد أعمال قسم الأشعة والمعمل والغرفة الوطنية للطوارئ وقسم الحضانات الجارى تجهيزه وقسم العناية المركزة، القسم الداخلي والغرف الفندقية حيث أبدوا اعجابهم الشديد بالإطلالة النيلية الخلابة للغرف الفندقية وغيرها بالمستشفى.
واختتمت زيارة الوفد الياباني بمحافظة الأقصر بزيارة المنشآت الجديدة الجاري العمل على افتتاحها بالمجمع الطبي الدولي والتي ستزيد بدورها الطاقة الاستيعابية للمنتفعين فضلًا عن حزم الخدمات المقدمة  بالمحافظة.

وفي ختام الزيارة تقدم الوفد الياباني بالشكر والتقدير للقائمين على أعمال هيئة الرعاية الصحية بالأقصر  لجهودهم لرفع كفاءة الخدمات الصحية لهذا المستوى واتباع سياسات ومعايير الجودة العالمية فضلا على الالتزام بمعايير مكافحة العدوى والسلامة والصحة المهنية، والاهتمام الشديد بالمرضى وخاصة كبار السن من تخصيص أماكن  ذات تجهيزات خاصة لهم داخل المنشآت الصحية.
ورافق الوفد خلال زيارته  كل من دكتور محمد السنافيري _ مدير الإدارة المركزية للرعاية الثانوية برئاسة الهيئة، ودكتور محمد عبدالهادي _ مدير إدارة الرعاية الثانوية والثلاثية بفرع الهيئة بالأقصر.

IMG-20241008-WA0073 IMG-20241008-WA0074 IMG-20241008-WA0075 IMG-20241008-WA0076 IMG-20241008-WA0078

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر هيئة الرعاية الصحية سفارة اليابان خدمات الرعاية الصحية تبادل الخبرات الوفد الياباني المجال الطبي السياحة العلاجية التعاون بين البلدين محافظ الأقصر الرعایة الصحیة بالأقصر هیئة الرعایة الصحیة الخدمات المقدمة IMG 20241008

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبنوب المركزى لمتابعة المنظومة الصحية

واصل اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط جولاته التفقدية المفاجئة على المنشآت الطبية للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للمرضى وذويهم و ذلك فى إطار متابعة المنظومة الصحية والاطمئنان على المرضى وانتظام سير العمل ومدى جودة الخدمات المقدمة وتوفير الأدوية وتقديم كافة سبل الدعم لهم.

حيث تفقد محافظ أسيوط مستشفى أبنوب المركزى يرافقه المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ للإعلام والاتصال السياسى والمتحدث الرسمى للمحافظة والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط وخالد عبدالرؤوف رئيس مركز ومدينة أبنوب والدكتور عاطف عمر مدير مستشفى أبنوب المركزى ونائبه الدكتور همام حامد ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وزار محافظ أسيوط، بعض الأقسام ومنها الإستقبال ووحدة الكلي الصناعية التي تضم 30 جهاز غسيل كلوي كما تفقد وحدة الأشعة وقسم الباطنة والعيادات ووحدة الأطفال المبتسرين التي تضم 20 حضانة أطفال منهم 3 معطلين وجاري صيانتهم وتفقد أيضاً معمل التحاليل الطبية والصيدلية للاطمئنان على توافر الأدوية بعد دعمها من شحنة الأدوية التي تم توفيرها بمخازن مديرية الصحة ويتم توزيعها على المستشفيات لدعمها.

والتقى المحافظ، بعدد من المرضى والمرافقين لهم بالمستشفى للاطمئنان على مدى رضاهم عن تقديم الخدمة الصحية المقدمة لهم والاستماع لطلباتهم، ووجه العاملين بحسن معاملة المرضى والمترددين على المستشفى والاهتمام بتكثيف أعمال النظافة والصيانة للحضانات المعطلة وتلافي الملاحظات.

وأكد أبو النصر، أن الغرض من الزيارات المفاجئة للمستشفيات هو الوقوف على الخدمة الطبية على الطبيعة والتي تقدم للمرضى، ومدى رضاهم عنها، مشيراً إلى أنه سيقوم بالعديد من الزيارات والجولات المفاجئة للمستشفيات في أوقات مختلفة دون سابق إنذار وسيتم إتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين وإثابة المتميزين.

محافظ أسيوط: حملات الرقابة مستمرة على الأسواق واكتشاف عجز بالسلع التموينية بشركة الجملة بالفتح محافظ أسيوط يشهد الطابور الصباحي بمدرسة طارق بن زياد ويطمئن على انتظام الدراسة

ولفت إلى الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم القطاع الصحي والنهوض بالمستشفيات وتمكنهم من تلقي أعلى مستوى من الخدمات الطبية من الكشف وصرف العلاج وغيرها من الخدمات تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

IMG-20241008-WA0027 IMG-20241008-WA0026 IMG-20241008-WA0025 IMG-20241008-WA0021 IMG-20241008-WA0017 IMG-20241008-WA0013 IMG-20241008-WA0016 IMG-20241008-WA0020

مقالات مشابهة

  • وفد يابانى يشيد بمستوى الخدمات الصحية بمحافظة الأقصر
  • «عبدالغفار»: إطلاق 40 دليلاً إرشاديًا لتعزيز جودة الرعاية الصحية ودعم حقوق الإنسان
  • رئيس مدينة إسنا يشهد احتفالية لذكرى انتصارات أكتوبر بمدرسة مستعمرة الري جنوب الأقصر
  • ختام فاعليات دورة "اجتياز المقابلة الشخصية" على هامش ملتقى التوظيف بالأقصر
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبنوب.. جولة سريعة لضمان جودة الخدمات الصحية للمرضى
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبنوب المركزى لمتابعة المنظومة الصحية
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد الاقسام الداخلية بالمجمع الطبي
  • محافظ بني سويف: مواصلة جهود تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين
  • غداة انتهاء مهامه.. رئيس الجمهورية يستقبل السفير الياباني