الوطن:
2024-10-08@17:21:44 GMT

رئيس الوزراء يتابع جهود الترويج للمتحف المصري الكبير

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

رئيس الوزراء يتابع جهود الترويج للمتحف المصري الكبير

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا لمتابعة موقف بعض المشروعات الأثرية بمنطقة الأهرامات، وذلك بحضور كل من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور زاهي حواس، عالم الآثار، وزير الدولة لشئون الآثار الأسبق، والمهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، والدكتور محمد إسماعيل، أمين المجلس الأعلى للآثار.

وخلال الاجتماع، جرى استعراض موقف مختلف الأعمال الخاصة بالمتحف المصري الكبير، والتي جرى الانتهاء منها، وكذا الاستعدادات الجارية لتشغيله بشكل كامل، وما يتم من جهود للترويج والتسويق له بما يليق بهذا الصرح الحضاري الكبير.

تعريف العالم بمحتويات المتحف الكبير من كنوز أثرية

واستمع رئيس الوزراء لرؤية الدكتور زاهي حواس فيما يتعلق بالترويج لهذا الحدث المهم؛ بما يسهم في تعريف العالم بما يحتويه هذا الصرح الحضاري الكبير من آثار ومقتنيات تحكي تاريخ مصر وحضارتها العريقة.

المشروعات الأثرية والسياحية

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء؛ بأن الاجتماع تطرق لاستعراض مختلف الجهود المبذولة في العديد من المشروعات الأثرية والسياحية المختلفة بما يسهم في الحفاظ على هذه المناطق ويزيد من الجذب السياحي لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء المتحف الكبير المتحف المصري الكبير المتحف المصرى الكبير

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية: القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالمناطق الأثرية في عروس البحر

أكد محافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن سعيد الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لمدينة الإسكندرية على الأصعدة كافة، خاصة الاهتمام بالمناطق الأثرية، وذلك من خلال تنفيذ العديد من المشروعات، وعلى رأسها مشروع تطوير وترميم المتحف اليوناني الروماني، ومشروع تطوير شارع النبي دانيال، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات وغيرها تسهم بشكل كبير في جعل الإسكندرية على قائمة المزارات السياحية الدولية. 

وأوضح المحافظ - على هامش افتتاح مشروع عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي - أن مشروع "عروض الصوت والضوء" يعد أحد المشروعات الرائدة لزائري قلعة قايتباي من المصريين والأجانب، الذي يجمع فى حدث واحد عظمة التاريخ وتكنولوجيا المستقبل، حيث يحكي - باللغتين العربية والإنجليزية - تاريخ مدينة الإسكندرية وحضارتها العريقة المختلفة الرومانية واليونانية والقبطية والإسلامية، وذلك باستخدام التقنيات الحديثة في الصوت والإضاءة.

وقال إن المشروع يعد الأول من نوعه بمدينة الإسكندرية، ويتم بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار وشركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق.
وتقدم المحافظ بخالص الشكر والتقدير إلى وزارة قطاع الأعمال ووزارة السياحة والآثار وجميع الوزارات والجهات المعنية القائمين على تنفيذ هذا المشروع.

وتمنى أن يسهم مشروع "عروض الصوت والضوء" في تعزيز مكانة الإسكندرية على خريطة السياحة العالمية والمحلية.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال، والدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومحمد عبد العزيز، رئيس شركة الصوت والضوء، والدكتور محمد متولي، مدير عام آثار الإسكندرية، وقناصل الدول الأجنبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض جهود التسويق والترويج للمتحف المصري الكبير
  • بحضور زاهي حواس.. رئيس الوزراء يستعرض جهود الترويج للمتحف المصرى الكبير
  • رئيس الوزراء: تشغيل المتحف المصري الكبير يمثل حدثا فريدا من نوعه ينتظره العالم
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير.. وموقف تطوير المنطقة المحيطة
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • مدبولي يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير
  • رئيس الوزراء يتابع اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير وتطوير المنطقة المحيطة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: نواصل جهود وقف النار في غزة وإنهاء احتلال إسرائيل للقطاع
  • محافظ الإسكندرية: القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالمناطق الأثرية في عروس البحر