شمسان بوست / عدن:

التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، اللواء سالم عبدالله السقطري، وزير الزراعة والري والثروة السمكية.




واطّلع الكثيري من الوزير السقطري على مستوى تنفيذ المشاريع والأعمال والخطط الاستراتيجية والبرامج التطويرية في القطاعين الزراعي والسمكي في محافظات الجنوب والمناطق المحررة عمومًا، وفي مقدمتها مشروع تأهيل ميناء الاصطياد بالعاصمة عدن، وإعادة تأهيل رصيف الميناء والبنية التحتية المتعلقة به، وانتشال السفن الغارقة من حوض الميناء، ومشاريع تطوير وتأهيل مراكز الإنزال السمكي، وما اتخذته الوزارة من إجراءات بشأن مصانع طحن الأسماك غير المرخصة والإصطياد الجائر.




كما استمع القائم بأعمال رئيس المجلس إلى شرحٍ وافٍ عن مستوى الإنجاز في تنفيذ مشروع سد حسان الاستراتيجي، والمقدم بدعم من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا ما أنجزته الوزارة في القطاع الزراعي من إعادة نشاط هيئة البحوث الزراعية في المحافظات، وإنشاء مشروع المركز الإقليمي لمكافحة الجراد، وتأسيس مشروع مكافحة سوسة النخيل بالمناطق الزراعية.




واستعرض الوزير السقطري، خلال اللقاء، نتائج مشاركته في فعاليات المنتدى الدولي لصناعة الصيد، ومعرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا في روسيا الاتحادية، وتوقيعه مذكرة تفاهم ثنائية مع رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لمصائد الأسماك، في مجال الثروة السمكية وتبادل الخبرات وإجراء الدراسات في المعاهد والجامعات الروسية، لتطوير جوانب مصائد الأسماك في بلادنا.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

رئيس “الحجر الزراعي” يبحث مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة تعزيز صادرات القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اليوم د محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي وفدا من نيوزلاندا برئاسة سعادة السفيرة  Amy Laurenson سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة وAndrew Pavitt المستشار الزراعي النيوزلاندي لاقليم الشرق المتوسط وبحضور كلا من Sophie Goulter نائبة البعثة الدبلوماسية بالقاهرة بالاضافة الي Shaza Wattar استشاري السياسات بدبي ويسرا محمود مراجع السياسات بالسفارة بالقاهرة.

جاء في إطار تكليفات القيادة السياسية بتعزيز الصادرات الزراعية المصرية وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالاستمرار في فتح اسواق جديدة امام حركة المنتجات الزراعية المصرية.

وخلال اللقاء بحث الجانبين سبل التعاون الثنائي المشترك ووضع أجندة مشتركة لاولويات فتح السوق النيوزلاندي أمام بعض صادرات مصر الزراعية طبقا للأولويات المتفق عليها .

حيث أشاد الجانب النيوزلاندي بالنظم المتبعة من الحجر الزراعي المصري والتي أدت الي فتح السوق النيوزلاندي امام البرتقال عام ٢٠٢٠ و الذي امتد لباقي انواع الموالح عام ٢٠٢٢ .

ويعكف الجانب النيوزلاندي حاليا علي دراسة الملف الفني للعنب المصري تمهيدا لنفاذه الي سوق نيوزلاندا قريبا مع باقي السلع المستهدفة من الجانب المصري .

و قام "المنسي" بتوجيه الشكر للبعثة الدبلوماسية بالقاهرة و الخبراء القادمين من المكتب الإقليمي بدبي  
حضر اللقاء فريق الصحة النباتية وفتح الاسواق بالحجر الزراعي المصري حيث تم شرح كافة الجهود المبذولة لتيسير انسياب حركة الصادرات المصرية الزراعية للأسواق الجديدة

1000090620 1000090623 1000090617

مقالات مشابهة

  • الحجر الزراعي يبحث تعزيز الصادرات الزراعية المصرية مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة
  • رئيس “الحجر الزراعي” يبحث مع سفيرة نيوزلاندا بالقاهرة تعزيز صادرات القطاع
  • الصيد يصدر بيانا رسميا للرد على رئيس نادي الجزيرة
  • رئيس مدينة الغردقة يفتتح توسعات وحدة الميناء الصحية
  • الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الانمائي مشروع إعادة تأهيل ميناء الإصطياد
  • ورشة عمل بصنعاء حول أسس بناء السياسات العامة للإعلام الزراعي والسمكي
  • ورشة عمل بصنعاء حول أسس بناء السياسات العامة للإرشاد والإعلام الزراعي والسمكي
  • اجتماع بصنعاء يستعرض آلية العمل في مشروع التوسع الزراعي بالمحافظة
  • وزيرة الاتصالات: ماضون في إجراءات تنفيذ مشروع الرخصة الوطنية للهاتف النقال بتقنية الجيل الخامس