واستمع الوزير عامر إلى شرح عن نتائج زيارة وفد البعثة لطاقم السفينة المحتجزة جالاكسي ليدر.

وأكد وزير الخارجية، أن صنعاء تراعي الجوانب الإنسانية في التعامل مع طاقم السفينة وهو ما يأمر به الدين الإسلامي الحنيف.

وعبر عن تطلع الحكومة لأن تضاعف البعثة جهودها في البحث عن التمويلات غير المشروطة وهو ما يمثل توجه بعثة الصليب، وبالمقابل فإن حكومة التغيير والبناء تعمل على تعزيز وتسهيل عمل المنظمات الدولية العاملة في البلاد، لتتمكن من أداء مهامها.

من جهته أعرب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن تقديره للمعاملة الحسنة، للبحارة المحتجزين، مشيراً إلى أن الوضع الصحي للطاقم جيدة وهناك عدد من الملاحظات ذات العلاقة.

وعبر عن تقديره لحكومة التغيير والبناء على التسهيلات التي قدمتها للمنظمات الدولية والتي تساعد كثيراً في ضمان استمرار تمويل مشاريع البعثة في اليمن للعام المقبل 2025م.

وفي لقاء اخر ناقش وزير الخارجية مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية، ديسما ماينا، أنشطة البعثة التي تنفذها في اليمن وخططها للعام القادم.

وفي اللقاء أكد الوزير عامر، أهمية توسيع بعثة أطباء بلا حدود السويسرية، مجال عملها ليشمل أكبر عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في مختلف المحافظات.

وأوضح أن المنظمات الدولية غير الحكومية تحظى بدعم واهتمام حكومة التغيير والبناء، وبرنامجها الذي يضمن تعزيز العلاقات مع تلك المنظمات وتقديم التسهيلات اللازمة لها.

بدورها أوضحت رئيس البعثة أن أطباء بلا حدود السويسرية مستمرة في تقديم المساعدات الطبية والعلاجية في اليمن للعام القادم 2025م.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية إلى كوكب “الزهرة”

أفادت وسائل إعلام غربية وهندية، السبت، بأن الهند تخطط لإرسال بعثة فضائية إلى كوكب الزهرة. وذكرت تلك المصادر أن وكالة الفضاء الهندية (ISRO) تهدف لإطلاق البعثة في عام 2028، بهدف استكشاف الكوكب والاستفادة العلمية من ذلك.

وأوضحت التقارير أن البعثة الهندية ستستخدم صاروخًا من طراز ISRO LVM-3 لحمل المسبار Shukrayaan-1، الذي سيستغرق نحو 112 يومًا للوصول إلى كوكب الزهرة. يُتوقع أن تكون هذه المهمة الأولى من نوعها لدراسة البنية الداخلية لكوكب الزهرة.

كما أشارت التقارير إلى أن الوكالة الهندية ستستخدم محركًا قويًا لتعديل مسار المسبار أثناء رحلته، ومن المتوقع وصوله إلى الزهرة في 19 يوليو/تموز 2028.

ونقلت وسائل الإعلام الغربية عن خبير الفضاء جيريش لينجانا، أنه “ستستخدم المركبة الفضائية الهندية أدوات متقدمة لاستكشاف كوكب الزهرة، مع التركيز على غلافه الجوي وسطحه وخصائصه الجيولوجية”.
ويأتي هذا فيما يتوقع أنه ستكون بين مهام البعثة الفضائية دراسة مكونات الغلاف الجوي للكوكب ومواصفات سطحه ونشاطه البركاني.

وكالة سبوتنيك

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: المنظمات الدولية غير الحكومية تحظى بدعم واهتمام حكومة التغيير والبناء
  • وزير الخارجية يناقش مع رئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية أنشطة البعثة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي السفير الياباني وممثلي يازاكي
  • "أطباء بلا حدود" تطالب "إسرائيل" بوقف القتل العشوائي للمدنيين بغزة
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد لرئيس البرلمان اللبناني تكثيف الجهود الدولية المبذولة لوقف العدوان على لبنان
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي قُطر اليمن
  • الهند تعتزم إرسال بعثة فضائية إلى كوكب “الزهرة”