تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصيني، تشنج شان جيه، أعلى هيئة للتخطيط الاقتصادي بالبلاد، إن الصين ستدرس سياسات جديدة في الوقت المناسب لتحفيز النمو المستقر والتحسين الهيكلي والتنمية المستدامة للاقتصاد.

وأشار تشنج - في مؤتمر صحفي اليوم /الثلاثاء/، حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - إلى أن اللجنة ستتابع عن كثب تغيرات الوضع الاقتصادي وستقيم آثار تنفيذ السياسات، وستجري بحوثا أولية بشأن المزيد من السياسات الداعمة، وستحافظ على خيارات السياسات، داعيا إلى تسريع الإنفاق المالي لدعم الاقتصاد وتقديم دعم أقوى للحكومات المحلية لإجراء مبادلة الديون ونزع فتيل مخاطر الديون.

وأوضح تشنج أنه سيتم طرح مجموعة من تدابير الإصلاح المواتية للتنمية الاقتصادية، التي تشمل تشكيل مبادئ توجيهية لبناء سوق وطنية موحدة، وقائمة سلبية جديدة للوصول إلى السوق، وآليات لضمان زيادة الاستثمار في الصناعات المستقبلية، مضيفا أن الصين ستوسع قائمة الصناعات التي تشجع الاستثمار الأجنبي، وستكشف عن مجموعة جديدة من المشروعات الكبرى التي يستثمر فيها الأجانب، وستجعل سياسات العبور بدون تأشيرة أكثر انفتاحا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصين النمو الديون الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

مشروع جديد للبنك الدولي يدعم الاستقرار المالي والتنمية المستدامة في الجبل الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لمجموعة البنك الدولي على قرض بقيمة 80 مليون يورو لمساعدة الجبل الأسود على تعزيز الاستدامة المالية والتنمية المستدامة.

وأفاد بيان صادر عن البنك الدولي بأن مشروع (تمويل السياسة المالية والتنمية المستدامة المرنة الأول في الجبل الأسود) يهدف إلى دعم الإصلاحات التي تعزز الاستدامة المالية في البلاد من خلال تعزيز الإيرادات، والإشراف على الإنفاق، والحد من المخاطر المالية، وتمكين التنمية المستدامة من خلال معالجة التدهور البيئي وتحديات تغير المناخ.

وقال مدير البنك الدولي للبوسنة والهرسك والجبل الأسود، كريستوفر شيلدون، إن هذه العملية ستسهم بدور مهم في دعم جهود الجبل الأسود لبناء مستقبل أكثر استدامة ومرونة، فمن خلال التركيز على الاستدامة المالية والتنمية المستدامة، يساعد البنك الدولي الجبل الأسود على إحراز تقدم في الإصلاحات الحاسمة التي ستفيد الاقتصاد والبيئة.

ويتماشى هذا البرنامج الجديد بشكل وثيق مع تطلعات الجبل الأسود للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي 2024-2026، والتزاماتها المناخية بموجب اتفاقية باريس 2015، كما يدعم بشكل مباشر انتقال البلاد إلى اقتصاد أكثر اخضرارًا، الذي من المتوقع أن يخلق فرص العمل، ويزيد من القدرة التنافسية، ويحسن مستويات المعيشة، ويعزز القدرة على الصمود في مواجهة المخاطر المرتبطة بالمناخ.

ويُعتبر دعم البنك الدولي جزءًا من مشروع جديد ​يأتي بتمويل موازٍ من الوكالة الفرنسية للتنمية وصندوق أوبك للتنمية الدولية، حيث يوفر كل منهما 50 مليون يورو، ويعزز هذا التعاون التزام مجموعة البنك الدولي في إطار الشراكة القطرية المعتمد مؤخرًا للفترة 2025-2029، لمساعدة الجبل الأسود في تحقيق أهدافه المالية وأهداف التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية مصر: نرفض كل السياسات الإسرائيلية التي تهدف لتهجير الفلسطينيين
  • بـ 348 مليار دولار.. مصر ضمن أهم دول تغذي النمو الاقتصادي بإفريقيا
  • تعزيز العمل التعاوني قوة دافعة لتحفيز عجلة التنمية المستدامة
  • مسؤول في الاستخبارات الأمريكية: نعتقد أن الصين لا تسعى للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • خالد بن محمد بن زايد: تعزيز التعاون مع الشركات النرويجية يفتح آفاقاً جديدة من النمو الاقتصادي
  • أسباب تحوّل توقعات النمو الاقتصادي لليابان إلى التشاؤم
  • مسؤول أمريكي سابق: سياسات بايدن في أوروبا وشرق المتوسط “سخيفة وخطيرة”
  • مشروع جديد للبنك الدولي يدعم الاستقرار المالي والتنمية المستدامة في الجبل الأسود
  • اطلاق الموقع الإلكتروني الرسمي لمنتدى السياسات الصناعية.. تحقيق أهداف التنمية ورؤية المملكة 2030