تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في مؤتمر الإحاطة الخاص بنتائج الدورة الثالثة الكاملة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والذي عقد في القاهرة تحت عُنوان "فُرص جديدة للتعاون الصيني المصري.. آفاق رحبة لبناء التحديث يدًا بيد"، وذلك تلبية لدعوة من السفير الصيني بالقاهرة "لياو ليتشيانج".

وحضر المؤتمر الوزير "لي يونتسه"، رئيس الهيئة الوطنية الصينية للتنظيم المالي، وعدد من مُمثلي الأحزاب والكيانات السياسية المصرية والمجتمع المدني ووسائل الإعلام. 

وأكد طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن التنسيقية، على أهمية نتائج الدورة الثالثة الكاملة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، التي اشتملت على نقاط هامة تضمن أفكار تتماشى مع خَلق فُرص جديدة للتعاون المصري - الصيني، خاصةً فيما يتعلق بدعم قضيتي التنمية والأمن، والتنمية المُتكاملة بين الحَضر والريف، وتعميق الإصلاح علي نحوٍ شامل وبناء نظام اقتصادي إصلاحي؛ بما يُعزز أيضًا التعاون الاقتصادي بين مصر والصين. 

من جانبه، أكد الوزير لي يونتسه، على عُمق العلاقات المصرية الصينية، مضيفًا أنه شاهد خلال زيارته الحالية إلي مصر أن الدولة المصرية تتجه نحو الازدهار وتشهد زخمًا قويًا في التحديث والبناء. 

كما أشار إلى أن مصر تتسارع نحو انطلاقة قوية مُتمثلة في "الجمهورية الجديدة"، خاصة أنه شاهد العديد من المشروعات التنموية التي تمت تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي تُعزز مسار الإصلاح في مصر. 

وعرض الوزير لي  يونتسه، نتائج الدورة الثالثة الكاملة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، والتي تضمنت طرح الحزب لأكثر من 300 تدبير إصلاحي، حيث ترتكز فيه الإجراءات الإصلاحية على التحديث الصيني النمط في كافة المجالات، خاصةً في دفع مسار التنمية والسلام والأمن العالمي وبناء نظام اقتصاد سوق اشتراكي رفيع المستوي. 

ضم وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كُلًا من النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ، والنواب مارسيل سمير، أميرة صابر، طارق الخولي، أعضاء مجلس النواب عن التنسيقية، وريم القاضي - عضو التنسيقية. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تنسيقية شباب الأحزاب التنسيقية الحزب الشيوعي الصيني السفير الصيني بالقاهرة طارق الخولى محمود القط للحزب الشیوعی الصینی

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن

مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، في أعمال المائدة الحوارية المستديرة حول موقف الأمم المتحدة الموحد بشأن الاحتجاز: ظاهرة الاكتظاظ والحد منها في مراكز الاحتجاز (السجون) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي أُقيمت فعالياتها في المملكة الأردنية الهاشمية بتنظيم من المكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالشراكة مع مديرية الأمن العام في المملكة.

وترأس وفد اللجنة سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة، وعضوية عبدالعزيز بن علي السعدي مدير الشؤون القانونية. وتضمّنت جلسات الحوار استعراضًا للموقف الموحد لمنظومة الأمم المتحدة بشأن الاحتجاز وأثر الاكتظاظ في السجون على حقوق الإنسان، وعرض تجارب بعض الدول في ذات الشأن، ودور جهات إنفاذ القانون في الحد من هذه الظاهرة، والحلول المقترحة لتعزيز حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • تركيا: جدل داخل الحزب الحاكم حول “ضرورة منع الانقسامات بالقاعدة الانتخابية للحزب”
  • كامل الوزير لـ"النواب": نسعى للخروج بنتائج جيدة لتحسين معيشة المواطن
  • تنسيقية الأحزاب: ملف الرعاية الصحية ركيزة أساسية لدعم الحياه الكريمه للمواطنين
  • حزب الاتحاد يشارك في مؤتمر الإحاطة للحزب الشيوعي الصيني
  • الأجندة المتطرفة والخطاب العدائي للحزب الشيوعي أثناء فترات الانتقال الديمقراطي: ماذا يريد الحزب الشيوعي في السودان؟
  • المشاط تُشارك في مؤتمر هامبورج للاستدامة
  • وزير الإسكان: القطاع الخاص شارك الدولة باستثمارات تخطت تريليون جنيه
  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • برنامج الربط الجوي يُشارك في مؤتمر مسارات العالم بمملكة البحرين