يستقبل مهرجان الموسيقى العربية ليلة من الموسيقى الصوفية والذكر، وذلك ضمن فعاليات الدورة 32 التي تضم رموز الأغنية العربية وأجمل أصوات اللأأوبرا.

تقام الليلة بعنوان “نقشبنديات” مع الفنان أحمد العمري على مسرح الجمهورية في 15 أكتوبر في الساعة 8 والنصف.

 

 

ويقام المهرجان على مسارح دار الأوبرا المصرية، منها: "المسرح الكبير، الصغير، الجمهورية، سيد درويش، النافورة، مسرح معهد الموسيقى العربية، مسرح أوبرا دمنهور، سيد درويش بالإسكندرية.

النجوم المشاركين بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ 32

من النجوم المشاركين في الدورة الـ 32: الموسيقار عمر خيرت، مدحت صالح،  لينا شماميان، تامر عاشور، أحمد سعد، وائل جسار، لطفي بوشناق، مروة ناجي، عاصي الحلاني، هاني شاكر، محمد محسن،  فؤاد زبادي، علي الحجار، عبير نعمة، مي فاروق، ريهام عبد الحكيم، وعد البحري، همام إبراهيم، نادية مصطفى، أحمد جمال وآخرون.

أصدرت لينا شماميان مؤخرا أغنية قبل الفجر التي حققت أكثر من 50 ألف مشاهدة عبر يوتيوب، وتقول كلماتها "الكلمات: فراق جديد خلانا نتلاقى بعد الغياب لقينا قلوب مشتاقة و برغم العتم تحييني بصوتك و بإيدك تمسك إيديِّ و نطلع سوى للنور شو مر علينا حكايات و ليالي ما زاح الليل حتى صراخنا العالي شو مر علينا ويلات و ليالي خطفنا الليل راحوا، بقيت لحالي وقبل الفجر تغير وجه الدنية ولقيتك حدي عم تناديلي و صوتك مكسور و من قلب العتم تحييني بصوتك و بإيدك تمسك إيديِّ و نطلع سوى للنور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية أحمد العمري مسرح الجمهورية معهد الموسيقى العربية سيد درويش الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

وائل جسار خارج مهرجان الموسيقى العربية 2024

أعلن الفنان اللبناني وائل جسار اعتذاره عن عدم المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، بعدما كان من المقرر أن يحيي حفلا يوم 12 أكتوبر، وذلك بسبب الوضع المتأزم في لبنان.

وقال وائل جسار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" من تقديم كريمة عوض عبر قناة "القاهرة والناس": “بالنسبة لمهرجان الموسيقى العربية امبارح كلموني اعتذرت عن المهرجان مع إن كان ليا الشرف إني أكون في مهرجان الموسيقى العربية، في كتير من الفنانين يتمنوا أنهم يشاركوا فيه ويقفوا على مسرح دار الأوبرا، لكن لبنان موجوع وإحنا نفسيا مدمرين” 

وأضاف بمعنى أن هنعمل حفل إزاي والناس مشردة والناس في كتير تستشهد إحنا هنطلع نغني؟ دي حاجة صعبة جدا، أنا دماغي مستوعبتش الموضوع دا وقررت إني اعتذر عن مهرجان الموسيقى العربية"

كما شدد على أن الجميع يعرف مدى حبه لمصر وجمهورها، الذي له الفضل الأكبر في مسيرته وشهرته ونجوميته في الوطن العربي، مردفاً أن "أول أغنياتي التي حققت الانتشار والنجاح الكبير كانت باللهجة المصرية، وقد شاركت عدة مرات بمهرجان الموسيقى العربية العريق، إلا أن هذا العام سيكون الأمر صعباً للغاية"

مقالات مشابهة

  • وائل جسار يكشف سبب اعتذاره عن مهرجان الموسيقى العربية
  • أحداث لبنان تؤثر على فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| موعد ومكان حفل لينا شماميان
  • أغاني تونسية في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 32
  • مهرجان الموسيقى العربية 2024| ليلة مع أغاني منيرة المهدية
  • مهرجان الموسيقى العربية 32.. مصير حفل عاصي الحلاني بعد اعتذار وائل جسار
  • وائل جسار خارج مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • سبب اعتذار وائل جسار عن مهرجان الموسيقى العربية
  • مهرجان الموسيقى العربية