صدى البلد:
2024-10-08@17:14:25 GMT

تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمصر

تاريخ النشر: 8th, October 2024 GMT

تراجع سعر الذهب اليوم الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية إلى جانب انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاض اليوم بنسبة 0.3% ليسجل ادنى مستوى في أسبوع عند 2628 دولار للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2642 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2636 دولار للأونصة.

وخلال شهر سبتمبر ارتفع سعر الذهب بنسبة 5.2% بمقدار 132 دولار للأونصة ليسجل خلاله أعلى مستوى تاريخي للذهب عند 2685 دولار للأونصة. 

وخلال الربع الثالث من عام 2024 استطاع الذهب الارتفاع بنسبة 13.2% وهو أعلى ارتفاع ربع سنوي منذ عام 2016 من الدولار الأمريكي.

وفي مصر تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بنحو 15 جنيها في الجرام الواحد على مستوى جميع الاعيرة الذهبية.

بورصة الذهب مباشر

وسجّل سعر الذهب عالميا الآن 2621 دولارًا للأوقية.

ويقدّم موقع “صدى البلد” أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 ضمن نشرته الخدمية التي يقدّم خلالها أسعار العديد من السلع والخدمات المتنوعة.

سعر الذهب عيار 18  

سجّل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 3056 جنيهًا للشراء. 

سعر جرام الذهب عيار 21

 عيار 21 الأكثر انتشارًا وصل 2565 جنيهًا بدون مصنعية 

سعر الذهب عيار 24

وعن سعر الذهب عيار 24 الأعلى سعرًا، فسجّل 4074 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 28.520 ألف جنيه.

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من العوامل السلبية بالنسبة لسعر الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد للمستثمرين على عكس السندات.


يذكر أن الذهب فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، حيث أظهر ارتفاع كبير في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذهب سعر الذهب اليوم الدولار بورصة الذهب مباشر سعر الذهب عالميا أسعار الذهب اليوم الثلاثاء سعر جرام الذهب عيار 21 الجنيه الذهب سعر الذهب مصر الذهب الیوم سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

تراجع الذهب عالميا إلى أدني مستوى في أسبوع.. والأوقية تسجيل 2628 دولارا

تراجع سعر الذهب العالمي خلال تداولات اليوم الثلاثاء لليوم الخامس على التوالي، ليسجل أدنى مستوى في أسبوع، وذلك في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات الحكومية إلى جانب انتظار الأسواق لمحضر اجتماع البنك الفيدرالي وبيانات التضخم الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي

سجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.3%، ليسجل أدنى مستوى في أسبوع عند 2628 دولارا للأونصة بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 2642 دولارا للأونصة، ليتداول حاليا عند المستوى 2636 دولارا للأونصة.

واستمر تراجع سعر الذهب لخمس جلسات متتالية، ليتداول حاليا عند مستوى الدعم الهام 2630 دولارا للأونصة الذي يمثل الحد السفلي لنطاق المنطقة العرضية التي يتحرك خلالها الذهب منذ أكثر من أسبوعين، وفق جولد بيليون.

ويأتي هذا في ظل تداول الدولار الأمريكي بالقرب من أعلى مستوياته منذ أسبوع، إذ وجد الدعم من ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات التي ارتفعت إلى المستوى 4% للمرة الأولى منذ أكثر من شهرين.

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية

ارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية من العوامل السلبية بالنسبة لسعر الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد للمستثمرين على عكس السندات.

يذكر أن الذهب قد فقد المزيد من الزخم بعد بيانات تقرير الوظائف الأمريكي عن شهر سبتمبر الذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، إذ أظهر ارتفاعا كبيرا في أعداد الوظائف الجديدة بالإضافة إلى تراجع معدل البطالة، الأمر الذي يدل على استقرار أداء قطاع العمالة الأمريكي ليقلل من توقعات خفض الفائدة الأمريكية بواقع 50 نقطة أساس خلال اجتماع البنك الفيدرالي القادم في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوع
  • استقرار سعر الجنيه الذهب اليوم الثلاثاء
  • الذهب يتراجع لأدنى مستوى في أسبوع.. والأوقية تسجل 2628 دولارا
  • تراجع الذهب عالميا إلى أدني مستوى في أسبوع.. والأوقية تسجيل 2628 دولارا
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • بعد تراجع عيار 21 و18 في الصاغة.. سعر الذهب اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 صباح التعاملات
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأثنين 7 أكتوبر2024
  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 7-10-2024 في مصر.. تراجع عيار 21
  • تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 6-10-2024.. «عيار 21» يسجل 3575 جنيهًا