ضمن الاستعدادات لموسم الشتاء القادم قام اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح برفقة الدكتور مهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بجولة تفقدية لاصطفاف سيارات ومعدات الأزمات والطوارئ أمام مقر الشركة الرئيسي. بهدف التأكد من جاهزية المعدات والسيارات لمواجهة أي طارئ قد يحدث نتيجة تساقط الأمطار أو التغيرات المناخية المفاجئة.


خلال الجولة استعرض الدكتور إبراهيم خالد الإمكانيات التقنية والفنية للمعدات المتوفرة، بالإضافة إلى استعراض المعدات الجديدة التي تم اضافتها لمعدات الأزمات وهي عدد 4 سيارات شفط وكسح مياه أمطار سعة ٢٠ طن، وناقشا خطط الطوارئ والتدابير الوقائية التي يمكن اتخاذها لتقليل تأثيرات النوات والأمطار الغزيرة على البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين.
كما أكد اللواء أشرف إبراهيم على ضرورة تكاتف جميع الجهود بين القطاعات المختلفة في المحافظة لضمان استجابة سريعة وفعالة لأي طارئ وأشاد بدور شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح في تقديم الدعم الفني والخبرات اللازمة لمواجهة الأزمات والطوارئ.
ومن جانب آخر تفقد اللواء أشرف إبراهيم مقر المركز الإعلامي وغرفة الأزمات بالشركة وقام الأستاذ محمد خضر مساعد رئيس مجلس الإدارة للعلاقات العامة والأزمات بشرح آلية عمل المركز ومتابعة الأرصاد الجوية على مدار اليوم باستخدام أحدث البرامج لعمليات الرصد الجوي وتوقعات الطقس ومدى الاستعداد المبكر لمواجهة التقلبات الجوية والتعامل مع الأزمات.
في نهاية الجولة عبر اللواء أشرف إبراهيم والدكتور إبراهيم خالد عن ثقتهما في جاهزية الفرق والمعدات لمواجهة موسم الشتاء مؤكدين على أهمية التعاون المستمر بين الجهات المختلفة لضمان سلامة وأمان المواطنين خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ادارة شركة الأزمات والطوارئ اصطفاف سيارات التدابير الوقائية البنية التحتية اللواء أشرف إبراهیم

إقرأ أيضاً:

اصطفاف معدات وآليات الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، مقطع فيديو لـ اصطفاف معدات وآليات الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، وذلك في أثناء  حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد شهد الخميس الماضى ، حفل تخرج الكليات العسكرية بمناسبة الذكرى الـ"51" لنصر أكتوبر المجيد، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن شهر أكتوبر من كل عام يأتى حاملًا معه نسائم الانتصار والمجد، "تلك الأيام التى نستحضر فيها دروس النصر ونحتفى بالأبطال والشهداء ونحيى ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التى تتزامن مع احتفالنا بتخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها بعد أن تم إعدادهم، وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية".

وأضاف الرئيس السيسى:"فى مثل هذه الأيام.. منذ واحد وخمسين عامًا.. حققت مصر نصرًا سيبقى خالدًا فى ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصارًا؛ يذكر الجميع دائمًا بأن هذا الوطن - بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه - قادر على فعل المستحيل مهما عظم، وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال؛ بل هى كامنة فى جوهر هذا الشعب.. ومعدنـه الأصيـل.. تظهر جلية عند الشدائد.. معبرة عن قوة الحق، وعزة النفس، وصلابة الإرادة.. ويسجل التاريخ بكلمات من نور.. أن مصر عزيزة بأبنائها.. قوية بمؤسساتها.. شامخة بقواتها المسلحة.. وفخورة بتضحيات أبنائها".

وأكد الرئيس السيسى، أن ما حققته مصر فى حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر، شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصرى، وكفاءة قواته المسلحة، وقدرة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم.

وأوضح الرئيس السيسى، أن احتفالنا هذا العام، بذكرى نصر أكتوبر المجيد فى ظرف بالغ الدقة فى تاريخ منطقتنا التى تموج بأحداث دامية متصاعدة تعصف بمقدرات شعوبها وتهـدد أمــن وســلامة بلـدانها، مؤكدًا أن هذا التصعيد الإقليمى يأتى وسط أجواء من الترقب على المستوى الدولى تذكرنا بما حققه المصريون - بالتماسك وتحمل الصعاب - من أجل بناء قوتنا المسلحة للحفاظ على سلامة هذا الوطن الغالي وتبديد أى أوهام لدى أى طرف.

وشدد الرئيس السيسى، على أن اللحظة التاريخية الفارقة، التى تمر بها منطقتنا الآن تدعونا للتأكيد مجددًا بأن السلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش الآمن والمستدام، بين شعوب المنطقة وأن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر، إقليميًا ودوليًا بما لا يحقق مصالح أى شعب، يرغب فى الأمـن والسلام والتنمية؛ ومن هذا المنطلق، فإن مصر تؤكد موقفها الثابت المدعوم بالتوافق الدولى بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشهد اجتماع استعراض إمكانيات الأجهزة التنفيذية المشاركة في مشروع التدريب العملي المشترك   
  • الإمارات.. 60 ألفاً عدد المسجلين في باقة الحج لموسم 2025
  • شاهد.. اصطفاف معدات وآليات الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني
  • اصطفاف معدات وآليات الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية
  • محافظ مطروح يتفقد جراج أتوبيسات النقل الجماعي
  • مطروح .. لجنة لمعاينة تضرر أهالي شارع الإمام مالك لضعف وصول المياه
  • وزير الري تصدر بيانا بشأن استعدادات مصلحة الميكانيكا والكهرباء لموسم الشتاء
  • رئيس مياه مطروح في جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي استعدادا لموسم تساقط الأمطار
  • اللواء خالد شعيب يضع اكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة