أكد النائب طارق عبد العزيز رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ ، أن كلمة الرئيس السيسي أثناء تفقده تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني حاسمة وكشفت بشكل كبير عن الإمكانيات الجبارة للجيش المصري العظيم ، الذي أصبح بلا شك صمام الامان ورمانة ميزان الاستقرار في الشرق الأوسط .

ولفت رئيس برلمانية الوفد الى أن  قدرات القوات المسلحة المصرية مكنتنا من العيش باستقرار وأمان في اقليم ملتهب وعلى حافة الهاوية ، وأن الجيش المصري وفر للمصريين سلعة من أهم السلع وهي سلعة الأمن التي استتبعها الاستقرار والتنميه في كل ربوع الجمهورية .

الشعب الجمهوري: كلمة الرئيس باصطفاف الجيش الثاني الميداني تعكس امتلاكنا قوة رشيدة متزنة

ولفت طارق عبد العزيز بان الجاهزية التي ظهر عليها الجيش المصري بعثت رسائل للداخل والخارج ، واهمها الاستعداد لأي طارئ مع التمسك بخيار السلام كخيار استراتيجي وهدف للقوات المسلحة المصرية .

ووجه رئيس برلمانية الوفد برسالة للمصريين اطمئنوا خلفكم جيش لا يقهر وزعيم وطني مخلص استطاع الوصول بالوطن إلى بر الأمان .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الرئيس السيسي المصرية مجلس الشيوخ الشرق الاوسط

إقرأ أيضاً:

اللواء أسامة محمود: الصراع في الشرق الأوسط لن ينتهي مع تولي رئيس أمريكي جديد

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود، المستشار بكلية القادة والأركان، إن مشهد الصراع في الشرق الأوسط لن ينتهي مع بداية تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد، سواء كان دونالد ترامب أو كامالا هاريس.

تداعيات الحرب في الشرق الأوسط

وأوضح «محمود» في لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أن تداعيات الحرب واتساعها قد جعلت لها أبعادًا أخرى، إذ دخلت أطراف جديدة في المعركة مثل إيران، مما جعل الأمور أكثر تعقيدًا.

وأضاف أن خطاب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الأمم المتحدة، يشير إلى رغبته في إعادة رسم الدبلوماسية الإيرانية والعلاقات السياسية الخارجية بشكل جيد، خاصة أنه فاز على حساب شخص محافظ.

وأشار إلى أنه كانت هناك فكرة في إعادة ضبط المسار الإيراني مع العالم الغربي، وأن أمد الحرب لن ينتهي بالضرورة أو إلى حد بعيد مع تولي رئيس جديد للولايات المتحدة، ولكنه سيورث ملفًا في غاية الثقل، سيكون عبئه شديدًا على محاولة فك خيوطه وإصلاحه بعد تدهور الحالة وتداعي الموقف بشكل حاد وسريع، ما لا يبشر بخير أو ينذر بأي بادرة أمل في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر صمام الأمان ورمانة ميزان الاستقرار في الشرق الأوسط
  • عضو بـ«الوفد»: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • الوفد: تفتيش الحرب رسالة للعالم بقوة الجيش المصري
  • اللواء أسامة محمود: الصراع في الشرق الأوسط لن ينتهي مع تولي رئيس أمريكي جديد
  • العميد طارق العكاري: تصعيد الصراع في الشرق الأوسط يؤثر على اقتصاد العالم
  • سعيد عبد العزيز: انتصار ال ٦ من اكتوبر هو بمثابة عودة الروح للجسد للمصريين
  • السيسي: الجيش المصري قادر على فعل المستحيل
  • كاتب صحفي: الجيش المصري قضى على الغطرسة الإسرائيلية في حرب أكتوبر
  • رئيس الحرية المصري: انتصارات أكتوبر ستظل علامة بارزة في تاريخ العسكرية المصرية