المناطق_واس

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 113.55 نقطة ليقفل عند مستوى 12027.17 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.2 مليارات ريال.

 

أخبار قد تهمك مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة 3 أكتوبر 2024 - 3:46 مساءً مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12044 نقطة 2 أكتوبر 2024 - 5:14 مساءً

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 969 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 111 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 116 شركة على تراجع.

 

وكانت أسهم شركات الماجد للعود، والباحة، وسينومي ريتيل، ودار الأركان، وعلم الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات الأسماك، والمطاحن الأولى، وسلامة، وريدان، والمملكة الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 29.95% و 4.19%.

 

فيما كانت أسهم شركات شمس، والباحة، وأنعام القابضة، وأمريكانا، ومجموعة الحكير هي الأكثر نشاطًا بالكمية, كما كانت أسهم شركات المطاحن العربية، وأكوا باور، والراجحي، والإنماء، والماجد للعود هي الأكثر نشاطًا في القيمة.

 

 

وأغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو) اليوم منخفضًا 105.82 نقاط ليقفل عند مستوى 24543.35 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 38 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 6 ملايين سهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الأسهم السعودية الأسهم السعودیة أسهم شرکات عند مستوى

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين


لندن (رويترز) 
هبطت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى أدنى مستوياتها في أسبوعين، بعدما أثار غياب تفاصيل جديدة عن إجراءات التحفيز الصينية موجة بيع في أسهم القطاعات المرتبطة بثاني أكبر اقتصاد في العالم مثل التعدين والسلع الفاخرة.وانخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنحو 1% بحلول الساعة 0714 بتوقيت جرينتش ليلامس أدنى مستوياته منذ 23 سبتمبر.
وتراجعت أسهم شركات فاخرة مثل إل.في.إم.إتش وكيرينج وبربري وإيرميس، التي يأتي جزء كبير من إيراداتها من الصين، بنسب تتراوح بين 3.1% و5%.
ونزل سهما شركتي المشروبات الروحية ريمي كوانترو 5% وبيرنود ريكارد 2.8% بعدما أعلنت الصين فرض إجراءات مؤقتة على واردات مشروبات من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإغراق.
وكان قطاع التعدين أكبر القطاعات الأوروبية انخفاضاً، ونزل 3.7% مع تراجع أسعار النحاس وخام الحديد، بعد تلاشي التفاؤل إزاء إجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين أكبر مستهلك في العالم.
وبدأت الأسهم الصينية تفقد الزخم اليوم الثلاثاء، وهبطت الأسهم في هونج كونج بعدما خيب مسؤولون آمال المتعاملين في السوق، حين كشفوا عن القليل فقط من التفاصيل المحددة بشأن الخطط الرامية إلى دعم الاقتصاد المتباطئ.
ومن بين أسهم الشركات، انخفض سهم فيستري بنحو 30% بعد أن خفضت شركة بناء المنازل البريطانية توقعاتها لأرباح العام المالي 2024 بمقدار 80 مليون جنيه إسترليني (104.7 مليون دولار) نتيجة تضرر أحد أقسامها من زيادة تكاليف البناء.

أخبار ذات صلة تراجع الأسهم الأوروبية مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق أسهم أوروبا تصعد وتخالف الاتجاه الهبوطي العالمي

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
  • الأسهم الأوروبية تتراجع لأدنى مستوى في أسبوعين
  • الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى في أسبوعين
  • بتداولات بلغت 7 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 144.58 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11913 نقطة
  • البورصة تحقق 28 مليار جنيه مكاسب سوقية.. ما الأسهم الأكثر ارتفاعًا؟
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق
  • تراجع الأسهم الأوروبية مع انخفاض أسهم شركات العقارات والمرافق