بغداد اليوم - أربيل 

رد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء محمد كريم، اليوم الثلاثاء (8 تشرين الأول 2024)، على طلب الاتحاد الوطني بفتح فروع لمصرفي الرافدين والرشيد في السليمانية، ورفض توطين الرواتب في مشروع حسابي.

واعتبر كريم في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "هذه التصريحات عبارة عن دعايات إعلامية انتخابية في الوضع الحالي، حيث يعاني الاتحاد الوطني من قلق وخوف، خشية حصوله على المرتبة الثالثة في انتخابات برلمان كردستان".

وأضاف، أن "السليمانية هي أول من بادرت لتسجيل الموظفين في مشروع حسابي، وهو مشروع مهم لتوطين الرواتب وموافق عليه من قبل بغداد، ولكن تصريحات الاتحاد الوطني هي مجرد محاولة لاستدراج عواطف ومشاعر المواطنين قبيل الانتخابات، وستختلف هذه التصريحات بعد الانتخابات".

وأكدت النائبة في كتلة الاتحاد الوطني نرمين معروف، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الإقليم عرقلت فتح فروع مصارف الرافدين والرشيد في كردستان.

وقالت معروف في تصريحات صحافية، إن" عرقلة فتح فروع المصارف الاتحادية في محافظات إقليم كردستان من قبل حكومة الإقليم، أدت الى تأخير توطين رواتب موظفي الإقليم، والذي هو السبب الرئيس لبروز مشكلات امام إرسال الرواتب من قبل الحكومة الاتحادية في كل شهر.

وأضافت أنه، بعد قرار الرئيس بافل جلال طالباني بإجراء توطين الرواتب في المصارف الحكومية بدلا من مشروع رئيس حكومة الإقليم (حسابي)، فإننا نكثف جهودنا لفتح فروع المصارف الاتحادية في محافظات الإقليم.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاتحاد الوطنی

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي يتطلع إلى تعزيز التعاون مع الجامعات الليبية

الوطن|متابعات

أعلن رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في ليبيا  نيكولا اورلاندو عن بإختتام مشروع ⁧‫ابتكار‬⁩ الذي استمر 3 سنوات لتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي .

وقال اورلاندو  في تغريدة له عبر منصة إكس إنه تشرفت اليوم بإختتام مشروع ⁧‫ابتكار‬⁩ والذي تم مع رئيس جامعة طرابلس ⁦‪‬⁩ الأستاذ الدكتور محمد عون والمدير العام لإتحاد الجامعات المتوسطية مارسيلو سكاليسي⁦‬⁩.

‏و أضاف اورلاندو “إننا نتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع وزارة التعليم العالي ومع الجامعات في جميع أنحاء ليبيا لزيادة الأبحاث المشتركة، والتنقل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب، والتبادل الاكاديمي مع نظرائهم الأوروبيين”.

الوسوم#جامعة طرابلس رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ليبيا مشروع ابتكار

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات بالعراق تؤكد جاهزيتها الكاملة لانتخابات كردستان
  • رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي يتطلع إلى تعزيز التعاون مع الجامعات الليبية
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يُعين فريقاً إدارياً جديداً للمنتخب الوطني الأول
  • توطين رواتب الموظفين يرى النور في الإقليم نهاية 2024
  • الاتحاد الوطني يرفض توطين الرواتب: تأثيرات سلبية على موظفي الإقليم
  • اليوم.. عودة العمل في البنوك المصرية بعد انتهاء إجازة 6 أكتوبر
  • حزب بارزاني ” متخوف” من فوز حزب طالباني في انتخابات الإقليم
  • حزب طالباني:لن نستخدم المدافع الأمريكية في الإقليم ضد القوات العراقية
  • مقرر مساعد بالحوار الوطني: مشروع رأس الحكمة له أهمية اقتصادية وسياحية كبيرة