الاقتصاد نيوز - متابعة

أبرمت شركة قطر للطاقة، اتفاقا طويل الأمد لتوريد ما يصل إلى 18 مليون طن متري من النافثا إلى شركة شل المدرجة في لندن على مدى 20 عاما اعتبارا من أبريل المقبل.

وهذا الاتفاق هو الأحدث في سلسلة من صفقات التوريد التي تبرمها قطر للطاقة مع شركاء آسيويين وأوروبيين، ويستند إلى التوسع الهائل في حقل الشمال الذي من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في عام 2026.

وهذا المشروع هو جزء من حقل بارس الجنوبي، أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم، الذي تشترك فيه قطر مع إيران.

وقال سعد الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للطاقة "نحن سعيدون بالتوقيع على أول اتفاقية لقطر للطاقة لبيع النافثا تبلغ مدتها 20 عاما، وهي أكبر اتفاقية وأطولها حتى الآن. وهذه هي الاتفاقية الثانية من نوعها التي نوقعها مع شل منذ عام 2019".

وترتبط قطر للطاقة وشل بشراكة استراتيجية طويلة الأمد من خلال العديد من الاستثمارات المشتركة في قطر والعالم، منها مشاريع الغاز الطبيعي المسال للشركة القطرية ومصنع اللؤلؤة لتحويل الغاز إلى سوائل والعديد من الاستثمارات المشتركة الأخرى.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار قطر للطاقة

إقرأ أيضاً:

"التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة

أعلنت وزارة التعليم توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة ريالي للوعي المالي والادخار، بهدف تمكين المعرفة والمهارات المالية، وتعزيز الوعي المالي، ونشر ثقافة الادخار لدى طلاب وطالبات التعليم.
وقّع الاتفاقية من جانب وزارة التعليم وكيل الوزارة للتعليم العام الدكتور حسن بن محسن خرمي، ‏ومن جانب مؤسسة "ريالي" رئيس مجلس أمناء المؤسسة ياسر بن محفوظ.زيادة الوعي ‏الماليوأوضح الدكتور خرمي أن الاتفاقية تأتي في إطار تحقيق الأهداف ‏الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030م للتعليم من خلال زيادة الوعي ‏المالي ونشر ثقافة الادخار في ‏المجتمع التعليمي.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية وسفير إيران بالمملكة يناقشان أبرز المستجدات"أبرق الرغامة".. رمز تاريخي لتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزيزبالإضافة إلى إكساب الطلبة المهارات المالية وتعزيز ثقافة الادخار، وتحفيز روح المبادرة والطموح وريادة الأعمال لديهم، عبر عددٍ من البرامج التثقيفية والتدريبية والتنافسية.
وأشار إلى أن البرنامج يستهدف الطلاب والطالبات في جميع ‏المدارس الحكومية ‏والأهلية بمختلف المراحل الدراسية.
وتتضمن مجالات التعاون التركيز على التوعية والتثقيف بمهارات الوعي المالي ومهارات سوق العمل وريادة الأعمال، كما تتناول إعداد وتنفيذ البرامج التدريبية والأنشطة المدرسية الخاصة بالوعي المالي والمعرفة المالية.إشراك الأسرة في المنظومة التعليميةهذا إلى جانب إشراك الأسرة في المنظومة التعليمية، وتعزيز دورها بما يحقق الأهداف المرجوة من البرنامج.
وتهدف الاتفاقية لتأهيل سفراء الوعي المالي والادخار ومن المعلمين والمعلمات، وتعزيز قيم المسؤولية لدى الطلبة، ورفع مستوى الوعي المالي لديهم، بالإضافة إلى إثراء المحتوى التعليمي في مجال الوعي المالي. ‏
وتقدر جوائز البرنامج أكثر من 500 ألف ريال، وسيجرى تكريم الطلاب والطالبات الفائزين، وكذلك ‏المدارس والسفراء المميزون في تفعيل البرنامج.
ودعت الوزارة جميع المدارس إلى تفعيل أنشطة وفعاليات برنامج "ريـالـي" للوعي ‏المالي ‏‏‏والادخار وفق إطاره التنفيذي، مع حث الطلاب والطالبات على التسجيل والمشاركة في الأنشطة التدريبية والتثقيفية وتحديات ومنافسات البرنامج.

مقالات مشابهة

  • قطر للطاقة تزود شل بالنافثا لـ20 عاما
  • "قطر للطاقة" توقع اتفاقا لتزويد "شل" بالنافثا لمدة 20 عاما
  • شرطة أبوظبي‬⁩ توقع مذكرة تفاهم مع شركة نواة للطاقة
  • "الخدمات الهندسية المتحدة" توقع اتفاقية لتدريب حملة الدبلوم
  • أوكرانيا: لن نمدد اتفاق نقل الغاز الطبيعي مع روسيا
  • «الوزراء» يستعرض مؤشرات صناعة الغاز الطبيعي بمصر.. 1.3 تريليون قدم احتياطات جديدة
  • شركة مورو تمنح المجلس الأعلى للطاقة بدبي الشهادة الخضراء
  • نائب محافظ سوهاج يبحث توصيل الغاز الطبيعي لجميع المستشفيات
  • "التعليم" توقع اتفاقية لتعزيز الوعي المالي والادخار بين الطلبة