تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة سوهاج اليوم الثلاثاء، النتيجة النهائية لكلية الطب للعام الجامعى ٢٠٢٣/٢٠٢٤، لطلاب الفرقة الأولى وعددهم الإجمالى ٩٦٥ طالبا وطالبة، وطلاب الفرقة الثانية وعددهم الإجمالي ٤٧٧ طالبا وطالبة.

وذكر البيان أنه بالنسية للفرقة الأولى نجح ٥١١ طالبا وطالبة، وتم انتقالهم للفرقة الثانية بنسبة نجاح ٥٣٪؜ منهم  ١٧٧ طالبا حصل علي تقدير امتياز، كما حصل  عدد ١٠٨ طلاب على تقدير عام جيد جيداً، وحصل عدد ٦٩ طالبا على تقدير عام جيد .

وبالنسبة لنتيجه الفرقة الثانية حيث بلغ العدد الاجمالي ٤٤٧ طالبا وطالبة للعام الجامعى ٢٠٢٣/٢٠٢٤  نجح وانتقل للفرقة الثالثة عدد ٣٥١ طالبا وطالبة بنسبة نجاح ٧٨.٥ ٪؜، حيث حصل عدد ١٨٨ طالبا على تقدير عام امتياز، وحصل ١٠٠ طالب على تقدير عام جيد جيداً، كما حصل ٥٧ طالبا على تقدير جيد.

وجدير بالذكر أن الامتحانات تتم بطريقة إلكترونية في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، ولا يوجد تدخل بشري في التصحيح، لضمان المصداقية والنزاهة ولا يوجد أخطاء في النتيجة والطالب يستطيع التعرف على النتيجه قبل أن يغادر الامتحان إذا رغب في ذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إجمالي ١٠٠ طالب ٢٠٢٣ ٢٠٢٤ الأخت الامتحانات الإجمالي الجامعي الفرق الكتروني الجامع الثالث الأولى الفرقة الثانية الم على تقدیر عام طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

«لجنة الشطرنج»: 347 طالب حضروا بطولة الجمهورية الثانية للمدارس

قال محمد خلاف، رئيس لجنة الشطرنج بالمدارس والجامعات بالاتحاد المصري للشطرنج، إنه من خلال التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبين وزارة التربية والتعليم أُعلن عن بطولة الجمهورية الثانية لـ«شطرنج المدارس» عبر مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بهما.

وأضاف «خلاف» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن لجنة الشطرنج كانت قادرة على إرسال فاكسات لكل المدراس بكل محافظات مصر، موضحًا أن هناك 347 طالبا وطالبة حضروا بطولة الشطرنج كانوا من 16 محافظة.

118 طالبا من المرحلة الإبتدائية في بطولة الجمهورية الثانية لـ«شطرنج المدارس»

ولفت رئيس لجنة الشطرنج، إلى أنه من 347 طالبا حضروا البطولة، فإن هناك 118 طالبا منهم من المرحلة الإبتدائية، و116 من المرحلة الإعدادية، و113 من المرحلة الثانوية.

وتابع: «المنافسة داخل بطولة الشطرنج وبين الطلاب كانت كبيرة، ومتقاربة في عدد النقاط، لأن من ضمن اللاعبين الذين حضروا كانوا حققوا مراكز قارية وعالمية على المستوى العالمي، إذ أن المراكز الأولى حصلوا جميعهم على 7 ونص نقطة، ولكن الفرق بينهم حسمها التعادل واللقاءات وتم ترتيب المراكز على أساسهما».  

 

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج عن نتيجة كلية الطب: 53% نسبة نجاح بالفرقة الأولى و78.5% بالفرقة الثانية
  • رسوب طلاب طب سوهاج بنسبة 80% لعام 2024
  • ما السبب؟.. رسوب 47% بالفرقة الأولى بـ "طب سوهاج"
  • %53.. جامعة سوهاج تعلن النتيجة النهائية للفرقتين الأولى والثانية لكلية الطب
  • «لجنة الشطرنج»: 347 طالب حضروا بطولة الجمهورية الثانية للمدارس
  • محافظ الغربية يُكرم 28 طالباً وطالبة لفوزهم ببطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • محافظ الغربية يكرم 28 طالبا وطالبة لفوزهم ببطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • جديد غارة الجية.. وزارة الصحة تعلن النتيجة النهائية
  • نتائج طلبات الانتقال الجامعي المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر