بغداد اليوم- بغداد

كشف الراصد الجوي علي الزيادي، اليوم الثلاثاء (8 تشرين الأول 2024)، حقيقة دخول العراق بموجة باردة ممطرة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "وفق التوقعات الحالية سيتم استمرار الأجواء الحارة نهاراً طيلة الأيام القادمة إلى نهاية الشهر تقريباً وتسجيل معدلات أواخر الثلاثينات بسبب سكون الرياح أثناء النهار، وفي اليل ستكون الأجواء باردة".

وأضاف أن "الانباء والتقارير التي تحدثت عن دخول العراق موجة باردة لا صحة لها اطلاقاً، وكذلك لا حالة ماطرة شديدة خلال الفترة القادمة، والتوقعات تشير إلى حدوث أمطار متفرقة منتصف الشهر ويوم 17 تشرين الأول الحالي في أجزاء متفرقة في الأقسام الشمالية وأجزاء متفرقة أقصى الجنوب الشرقي، كما هناك حالة أواخر الشهر مازالت تحت المتابعة".

وتناولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، اخباراً عن تعرض العراق الى موجة باردة خلال الأيام القادمة، الا ان مختصين نفوا ذلك وبينوا أن هذه الاحتمالات مازالت بعيدة وتحت المتابعة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني للحرة: انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة

كشف مصدر أمني لقناة الحرة، ليل السبت الأحد، أن محيط مطار بغداد والمناطق المجاورة في العاصمة العراقية يشهد انتشارا أمنيا كثيفا وتأجيلا لهبوط أغلب الرحلات القادمة.

يأتي ذلك في ظل التصعيد المتواصل في الشرق الأوسط، وترقب الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران قبل أيام، بالإضافة لتدهور الوضع الإنساني في لبنان، جراء الغارات الإسرائيلية.

في السياق، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، السبت، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين الأجواء العراقية، وأشار إلى أن العراق يمتلك القدرة على مراقبة الأجواء ومتابعة "الطائرات الداخلة والخارجة".

رسول قال في تصريح لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن طائرات "أف 16 و كي 50 الكورية المتقدمة"، وطائرات النقل الجوي والاستطلاع، تشكل "قوة جوية عراقية تسهم في حماية البلد والدفاع عن سيادته.

وأوضح أن كل الحدود العراقية مؤمنة بشكل جيد، سيما مع الجانب السوري، "حيث تم تحصين هذه الحدود بشكل كبير بوجود قوات الحدود العراقية، إضافة إلى نصب كاميرات حرارية وأجهزة تنصت" على حد قوله.

العراق يستقبل المزيد من اللبنانيين ويؤكد قدرته على حماية أجوائه في ظل حلة الترقب من رد إسرائيلي متوقع على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران قبل أيام، وتدهو الوضع الإنساني جراء العمليات العسكرية التي تنفذها اسرائيل في لبنان، أعلن العراق السبت إستقبال نحو 5700 نازح لبناني عبر مطاري بغداد والنجف ومنفذ القائم البري، و"إتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواءه".

وأضاف رسول أن "قطاعات الجيش العراقي تتمركز خلف الحدود، إضافة إلى انتشار قوات حرس الحدود التي تقوم بعمليات نوعية واستباقية في المناطق التي يتم تحديدها استخباراتيًا، من خلال الكمائن والمتابعة الدقيقة".

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي يكشف حقيقة تفجير مسجد شرقي ديالى
  • من حياة الفقر إلى الملايين.. 5 أبراج تفتح لهم طاقة القدر خلال الأيام المقبلة
  • كتلة هوائية باردة جدا تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها
  • كتلة هوائية باردة جدا تضرب العراق مبكرا ومتنبئ يحدد موعدها - عاجل
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق
  • حدد الأسباب.. خبير يحذر من استمرار ارتفاع أسعار صرف الدولار في العراق - عاجل
  • «الفرحة هتدق بابهم».. 4 أبراج تقابل شريك حياتها خلال الأيام المقبلة
  • مصدر أمني للحرة: انتشار أمني كثيف في محيط مطار بغداد وتأجيل هبوط أغلب الرحلات القادمة
  • شبورة مائية وسحب منخفضة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة