جدة : البلاد

باشرت نيابة الاحتيال المالي تحقيقاتها مع وافدين متورطين في تشكيل عصابي للاحتيال المالي استهدف ضحايا داخل المملكة وخارجها.

وكشفت إجراءات التحقيق أن المتهمين قاما بتأسيس مراكز اتصال في عدة مناطق من المملكة، حيث استغلا هذه المراكز لتمرير مكالمات احتيالية بادعائهما أنهما ممثلان لجهات حكومية وتمكن الجناة من تنفيذ (177) عملية احتيال مالي.

موزعة على مناطق مختلفة في المملكة محققة مكاسب غير مشروعة تجاوزت 22 مليون ريال، وبتفتيش مقر إقامة المتهمين عثر على أجهزة لوحية وشرائح اتصال خارجية بالإضافة إلى جهازين متطورين لتمرير المكالمات الاحتيالية وجهاز تحكم يدير العمليات بشكل كامل.

واتخذت النيابة العامة إجراءاتها في شأن تتبع المبالغ المالية محل الجريمة للحجز عليها تحفظياً، وإعادتها إلى أصحابها، وبإيقاف المتهمين وإحالتهما إلى المحكمة المختصة وتقديم الأدلة على اتهامهما صدر بحقهما حكم يقضي بإدانتهما بما نسب إليهما، ومعاقبتهما بسجن كل واحد منهما مدة 15 سنة وغرامة مالية قدرها مليون ريال” لأحدهما و500 ألف ريال للآخر، ومصادرة متحصلات الجريمة وإبعادهما عن البلاد بعد انتهاء محكوميتهما.

وتؤكد النيابة العامة التزامها التام بتحريك الدعاوى الجزائية المشددة بحق كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم، موضحة أن مواجهة الاحتيال المالي بكل صوره ستظل من أولوياتها في حماية أموال المواطنين والمقيمين.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: نيابة الاحتيال المالي

إقرأ أيضاً:

260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية في المملكة

البلاد- الباحة

كشف وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، أن التجارة الإلكترونية شكلت 8% من إجمالي التجارة في المملكة قبل عامين، ويتوقع أن تصل إجمالي إيراداتها إلى 260 مليار ريال بحلول العام القادم 2025م، مشيرًا إلى أن 190 مليون طلب تم توصيله عبر تطبيقات التوصيل في 2022، وأكثر من 50 مليون شحنة تجارة إلكترونية دخلت المملكة في 2023م، وهناك 622 اشتراطًا ومتطلبًا في 18 قطاعًا اقتصاديًّا تم إلغاؤها، أو تعديلها، و455 ترخيصًا تحول إلى ترخيص فوري.

جاء ذلك خلال لقائه برجال وسيدات ورواد الأعمال والمستثمرين بمنطقة الباحة؛ لمناقشة مقترحاتهم وتحدياتهم لتطوير قطاعاتهم المختلفة، كما دشن في وقت سابق الفرع (19) للمركز السعودي للأعمال، لتقديم الخدمات الحكومية، وهندسة الإجراءات لقطاع الأعمال بمنطقة الباحة بشراكة 70 جهة حكومية.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. محاكمة وافدين استحوذا على 22 مليون ريال عبر 177 عملية احتيال مالي (تفاصيل)
  • ‎السجن 15 سنة وغرامة مالية لوافدين متورطين بـ 177 عملية احتيال
  • 22 مليون ريال.. السجن 15 سنة لوافدين ارتكبا 177 عملية احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي استوليا من خلالها على 22 مليون ريال
  • النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدَين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 15 سنة لوافدين متورطين بـ 177 عملية احتيال مالي
  • 260 مليار ريال حجم التجارة الإلكترونية في المملكة
  • المملكة تشارك في اجتماع لجنته الـ 122.. تعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون
  • 6 آلاف هاتف مزيف.. أكبر عملية احتيال واجهتها “آبل”