انتقد الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، دونالد ترامب، المساعدات الخارجية إلى أوكرانيا”.

وقال ترامب في مقابلة مع “فوكس نيوس”: “لقد استثمرنا ما يقرب من 300 مليار دولار في أوكرانيا، وفي الوقت نفسه تعرض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، على الناس 750 دولارًا لتلبية الاحتياجات الطارئة فيما يتعلق بأقوى إعصار شهدناه”.

هذا “وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قدّر إجمالي “المساعدات”، التي تقدمها الولايات المتحدة وحلفاؤها لأوكرانيا، منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، بنحو 242 مليار دولار، ووفقا له، قدمت الولايات المتحدة 94 مليار دولار كمساعدات لأوكرانيا، وقدم شركاء أمريكا الأوروبيين والآسيويين وغيرهم 148 مليار دولار”.

بدورها، أكدت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية المقبلة، كامالا هاريس، “أنها غير مستعدة لعقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن أوكرانيا، دون مشاركة كييف”، مضيفة: “يجب أن يكون لأوكرانيا رأي في مستقبلها”.

وقالت هاريس: “لو كان “ترامب” رئيسًا، لكان “بوتين” يجلس في كييف الآن، يقول إنه يستطيع إنهاء الحرب في اليوم الأول، هل تعلم ما هو هذا؟ هذا استسلام”.

هذا “وانتقد دونالد ترامب، مرارا الإدارة الرئاسية الحالية لرفضها المفاوضات مع روسيا لحل الأزمة الأوكرانية، وأعرب في مناسبات عدة، عن استعداده للقاء الرئيس فلاديمير بوتين، وأكد قدرته على إنهاء الصراع الأوكراني، حتى قبل تنصيبه في حال فوزه”.

هذا ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الخامس من نوفمبر المقبل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أمريكا واوكرانيا الانتخابات الأمريكية ترامب وهاريس ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، في مقابلة، أن الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت هاريس، بحسب مقاطع بُثت الأحد، من مقابلة أجرتها معها شبكة "سي بي اس"، إن واشنطن تعمل على "ضرورة التوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن الرهائن، وإرساء وقف لإطلاق النار. وسنواصل الضغط على إسرائيل ودول المنطقة".

#عاجل| #إيران تلغي جميع الرحلات الجوية تحسباً لهجوم إسرائيليhttps://t.co/3VfwBExilA

— 24.ae (@20fourMedia) October 6, 2024

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، في وقت سابق أن على إسرائيل أن تأخذ في الاعتبار عدة قيود قبل الرد على إيران، من بينها الطلب الأمريكي بعدم إشعال حرب إقليمية في المنطقة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى تسريع عمليات تطوير الأسلحة النووية في إيران، لذلك، من المرجح أن يتم اختيار هدف إيراني، ترى واشنطن أنه رد مناسب ومشروع ومدروس من جانب إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • هاريس: لقاء بوتين مرهون بمشاركة أوكرانيا
  • هاريس تتحدث عن لقاء مشروط مع بوتين وروسيا تتقدم في مدينة إستراتيجية بأوكرانيا
  • هاريس تشترط حضور كييف أي لقاء مع بوتين حول أوكرانيا
  • هاريس: لن أجتمع مع بوتين لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • كامالا هاريس توضح موقفها من عقد لقاء مع بوتين بشأن أوكرانيا
  • كامالا هاريس: لن أتفاوض مع الرئيس الروسي على إنهاء الحرب في أوكرانيا دون مشاركة كييف
  • مساعد الرئيس الروسي: بوتين لا يخطط لعقد اجتماع مع نتنياهو بشأن الوضع بالشرق الأوسط
  • هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • هاريس: الولايات المتحدة ستواصل الضغط على إسرائيل من أجل وقف إطلاق النار