عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تناول استهداف القطاع التعليمي كوجه آخر لجرائم الاحتلال في غزة، في ظل استهداف القطاع بالصواريخ والمتفجرات وقتل الأطفال، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر 2023.

«ماذا تريد أن تصبح عندما تكبر؟» سؤال اعتاد الأهل توجيهه لأطفالهم، بينما في غزة لم يعد السؤال مجديا، إذ ستكون الإجابة: أريد أن أكبر وفقط، أريد أن أنجو من صواريخ الاحتلال ومتفجراته وقنابله، أريد الحياة.

وجاء في التقرير: «ماذا يجدي نفعا السؤال لأطفال غزة بعد أن دمر الاحتلال مدارسهم وجامعاتهم وكل مؤسساتهم التعليمية؟ وماذا يجدي السؤال وقد تعمد الاحتلال تجهيل ما بقي على قيد الحياة في قطاع غزة على مدار عام كامل من الحرب لم يرتدع فيها الاحتلال من ارتكاب الجريمة تلو الأخرى». 

وذكر التقرير أن الاحتلال استهدف حاضر الفلسطينيين ومستقبلهم، وعلى مدار عام كامل تكشفت الأضرار التي لحقت بكل القطاعات في غزة نتيجة الحرب، وكان قطاع التعليم أكثر المتضررين لتدمير مئات المدارس تدميرا كاملا، فيما أصبحت أخرى ملاذ لآلاف النازحين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة التعليم فلسطين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال يستهدف مدرسة صلاح الدين وسط مدينة غزة

أفاد مراسل قناة “ القاهرة الإخبارية”، أن  طيران الاحتلال يستهدف مدرسة صلاح الدين وسط مدينة غزة.

 

جيش الاحتلال يجدد تهديداته لسكان مخيم جباليا في غزة لإخلاء منازلهم فورا الشرق الأوسط ساحة للتنافس الانتخابي| ماذا غيرت حرب غزة في النهج الأمريكي؟.. خبير يجيب

 

ارتفاع أعداد شهداء غزة 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41965 شهيدا و97590 مصابا منذ 7 أكتوبر.

كانت  كتائب القسام في وقت سابق أعلنت تفجير عبوة شديدة الانفجار في ناقلة جند صهيونية قرب مقر مؤسسة بيتنا غرب معسكر جباليا شمالي القطاع المحاصر، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

ذكرت كتائب عزالدين القسام أنها استهدفت مع ناقلة الجند دبابة ميركافا 4 صهيونية بعبوة شواظ قرب الحاووز التركي غرب معسكر جباليا شمالي القطاع أيضًا.

وبالأمس واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلى ارتكاب المجازر بحق الفلسطينيين فى قطاع غزة، بينما أعلنت كذلك كتائب القسام مواجهتها وقصف تل أبيب برشقة من الصواريخ، فيما شارك إسرائيليون فى مراسم إحياء الذكرى السنوية الأولى لهجوم 7 أكتوبر الماضى، فيما تواصل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله اللبنانى.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يستهدف كل ما يتحرك في شمال غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يستهدف مدرسة صلاح الدين وسط مدينة غزة
  • استهداف القطاع التعليمي.. وجه آخر لجرائم الاحتلال في قطاع غزة
  • رد الاحتلال المحتمل على إيران.. هل يستهدف منشآت نووية؟
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف مناطق في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكثف هجماته ضد الفلسطينيين شمال غزة
  • سكان غزة يواصلون البحث عن الحياة وسط الموت الذي ينشره حولهم الاحتلال
  • حزب الله يستهدف انتشارا لقوات الاحتلال الإسرائيلي في تلة الطيحات برشقة صاروخية
  • لبنان تحت القصف.. الاحتلال يستهدف مناطق متفرقة في الجنوب ويقتل المدنيين